وزير الهجرة الأسترالي يلغي تأشيرة نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك: لقد مارست سلطتي بموجب المادة 133 ج (3) من قانون الهجرة لإلغاء التأشيرة التي يحملها نوفاك ديوكوفيتش."

نوفاك ديوكوفيتش: "خطأ في الحكم."




وزير الهجرة الأسترالي يلغي تأشيرة نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

14 كانون الثاني/يناير 2022

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: قررت الحكومة الفيدرالية إلغاء تأشيرة نوفاك ديوكوفيتش حيث "كان القيام بذلك وفقاً للمصلحة العامة "، مما يلقي بظلال من الشك على ما إذا كان بطل البطولات الأربع الكبرى سينافس في بطولة أستراليا المفتوحة.

تم إلغاء قرار إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش في محكمة الدائرة الفيدرالية، لكن وزير الهجرة الفيدرالي أليكس هوك لا يزال له القول الفصل فيما إذا كان يُسمح للعالم المصنف رقم 1 في العالم بالبقاء في البلاد.

تم تكليف هوك باختيار ما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا يمثل خطرًا على صحة وسلامة المجتمع الأسترالي، لكن "الطلبات الإضافية الطويلة" من الفريق القانوني لديوكوفيتش أخرت اتخاذ القرار.

واتخذ هوك أخيرًا قرارًا، مستحضرًا سلطته التقديرية وسعى على الفور لترحيل نجم التنس.

وقال هوك في بيان: "لقد مارست سلطتي بموجب المادة 133 ج (3) من قانون الهجرة لإلغاء التأشيرة التي يحملها نوفاك ديوكوفيتش لأسباب تتعلق بالصحة والنظام، على أساس أن ذلك من المصلحة

 العامة" .

جاء هذا القرار عقب أوامر من الدائرة الفيدرالية ومحكمة الأسرة في 10 كانون الثاني (يناير) 2022، بإلغاء قرار الإلغاء المسبق لأسباب تتعلق بالإنصاف الإجرائي.

Novak Djokovic: Immigration Minister says he is still 'thoroughly  considering' visa cancellation | PerthNow

وزير الهجرة اليكس هوك

"عند اتخاذ هذا القرار، نظرت بعناية في المعلومات التي قدمتها لي وزارة الشؤون الداخلية وقوة الحدود الأسترالية والسيد ديوكوفيتش.

"تلتزم حكومة موريسون بشدة بحماية حدود أستراليا، لا سيما فيما يتعلق بوباء كوفيد -19. أشكر جميع المسؤولين في وزارة الداخلية وقوات الحدود الأسترالية الذين يعملون كل يوم لخدمة مصالح أستراليا في البيئات التشغيلية الصعبة بشكل متزايد ".

من المتوقع أن يسعى محامو ديوكوفيتش للحصول على أمر قضائي فوري يسمح له بالبقاء ولعب جولته الأولى من بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في انتظار محاكمة عاجلة.

ومع ذلك، إذا لم يطعن في القرار في المحاكم، فسيتم ترحيله على الفور من البلاد.

سيتم منع ديوكوفيتش من الحصول على تأشيرة أخرى لمدة ثلاث سنوات إذا لم ينجح في استئناف القرار - ولكن يمكن التنازل عن ذلك.

أثار القرار رد فعل كبير من الناس في جميع أنحاء العالم حيث انفجرت وسائل التواصل الاجتماعي كرد فعل. ألقى الجميع من قراء الأخبار والسياسيين ومعلقي التنس والبارفيلات المحلية بثقلهم في ما أصبح موضوعًا دوليًا رئيسيًا خلال الأسبوع الماضي.

وقال صحفي التنس المخضرم بن روتنبرغ إن الملحمة ربما لم تنته بعد، مع استمرار قدرة ديوكوفيتش على الاستئناف. كما يواجه أيضًا حظرًا محتملاً لمدة ثلاث سنوات من العودة إلى البلاد، لكنه لم يتم إزالته بعد من قرعة بطولة 2022.

"نحن ننتظر لنرى ما إذا كان، ومتى، وكيف يمكن أن يستأنف ديوكوفيتش هذا القرار. كما ننتظر توضيحًا بشأن ما إذا كانت أستراليا ستسعى إلى فرض حظر لمدة ثلاث سنوات على إعادة الدخول إلى البلد الذي يمكن أن يصاحب أمر الترحيل هذا. لم تتم إزالة ديوكوفيتش بعد من قرعة #AusOpen ".

قال ديوكوفيتش إنه حضر مباراة كرة سلة في بلغراد في 14 ديسمبر، وبعد ذلك ثبت إصابة العديد من الأشخاص بكوفيد.

ثم حضر حدث تنس في بلغراد لتقديم جوائز للأطفال وتم إخطاره بنتيجة اختبار PCR إيجابية بعد الحدث، وهو حدث تم فيه تصوير ديوكوفيتش بدون قناع مع أطفال.

اعترف ديوكوفيتش أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي بإجراء مقابلة والتقاط صورة في 18 ديسمبر على الرغم من علمه بإصابته بفيروس Covid-19.

لم يخبر أي شخص في L’Equipe أنه أصيب بالفيروس، واصفا إياه بأنه "خطأ في التقدير" جعله ينتقد على وسائل التواصل الاجتماعي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط