وزير التعددية الثقافية وعضو البرلمان السيد Mark Coure إن عيدنا الوطني في نيو ساوث ويلز سيحتفل بثباتنا وقدرتنا على التكيّف ووحدتنا، ...

من الفجر حتى غروب الشمس عيد أستراليا يحث الجميع على التمعّن بالعيد والاحترام والاحتفال




من الفجر حتى غروب الشمس عيد أستراليا يحث الجميع على التمعّن بالعيد والاحترام والاحتفال

الثلاثاء، 11 كانون الثاني/يناير 2022

رابط إلى صور ومقابلات/مقاطع فيلمية

من الفجر حتى غروب الشمس – عيد أستراليا يحث الجميع على التمعن بالعيد والاحترام والاحتفال سوف يكون برنامج الاحتفال بعيد أستراليا لعام 2022 مفعما بالإلهام والاحترام وغنيا بالثقافة والتراث وشاملاً لجميع المواطنين من خلال التزام حكومة نيو ساوث ويلز ومجلس عيد أستراليا في نيو ساوث ويلز (ADCNSW) بإحياء عيد مأمون من كوفيد للجميع.

مع إشراقة شمس يوم عي د أستراليا في سدني سوف تُس ل ط أعمال فنية لأبناء الأوطان الأولى على أشرعة سدني أوبرا هاوس، وطوال يوم العيد سوف يشهد الهاربر قوارب الفيري بحلّة بهية وعرضا رائعا من المراكب التي سيعجّ به ا سدني هاربر، ويُختتم النهار بحفل موسيقي استعراضي في الهواء الطلق مع ألعاب نارية مذهلة على امتداد سيركولار كي ورسوم ضوئية مسلّطة على أشرعة الأوبرا هاوس، تكريما لجميع الأستراليين.

وعن هذه المناسبة قال وزير التعددية الثقافية وعضو البرلمان السيد Mark Coure إن عيدنا الوطني في نيو ساوث ويلز سيحتفل بثباتنا وقدرتنا على التكيّف ووحدتنا، كما سيعكس الوسائل الاستثنائية والبارعة التي استجابت بواسطتها مجتمعاتنا لهذه الأوقات العصيبة.

وأضاف السيد Coure: "إن حكومة نيو ساوث تقرّ بأن الأوقات لا تزال في غاية الصعوبة للعديد من المواطنين في أنحاء نيو ساوث ويلز، وآمل أن تكون احتفالات عيد أستراليا بمثابة فسحة أمل وتفاؤل للجميع وتعيدهم إلى الحياة الطبيعية التي نتوق إليها من خلال تأقلمنا للتعايش مع كوفيد- 19 ".

"في عيد أستراليا هذا، نحثّ الجميع على التمعن بمعنى العي د والاحتفال به وتقديم الاحترام لوطننا وشعبنا – إنها فرصة لفتح قلوبنا واحترام الفوارق بيننا والاحتفال بمواطن قوتنا وبكرمنا وبالحس المجتمعي القوي الذي نتحلّى به.

"إنه يوم يتيح لنا الإقرار بالإسهامات المهمة التي ينجزها كل فرد لوطننا، بدءًا من أسترالييّ الأوطان الأولى الذين عاشوا هنا منذ 65000 سنة، مروراً بالأستراليين العاديين الذين ينجزون أعمالا جبارة للحفاظ على سلامتنا، ووصولاً إلى مواطنينا الجدد الذين يُثرون الوطن ويغنُونه بثقافاتهم المتعددة.

وختم قائلاً: "لكن عيد أستراليا يعني أشياء مختلفة لكل فرد منا، لذا أحثّ الجميع على الاحتفال بما يعنيه العيد لهم."

وكجميع المناسبات، فإن البرنامج قد يتم تعديله مع مواصلة الحكومة مراقبتها للأوضاع، للاحتفال بالعيد بطريقة مأمونة ومسؤولة.

وسوف يتخلل عيد أستراليا الاحتفالات التقليدية ال محببة والتي ينتظرها الأستراليون كمراسم منح الجنسية والجوائز والباربكيو والنشاطات في الهواء الطلق في جميع أنحاء الولاية بمشاركة سفراء دول يزيد عددهم عن 100 سفير.

ويلحظ التخطيط للاحتفال المأمون من كوفيد إتاحة المجال للمواطنين للاستمتاع بمغزى عيد أستراليا، من خلال برنامج سدني في الهواء الطلق الذي سيبرز ولاية نيو ساوث ويلز النابضة بالحياة والمتنوعة الثقافات ويعيد إضاءة سماء سدني هاربر الذي سيشكّل لوحة بديعة ترفع المعنويات وتستدعي الإلهام بمناسبة العيد الوطني.

وعند الفجر، سوف تضاء أشرعة سدني أبرا هاوس بأعمال فنية لأبناء الأوطان الأولى، بريشة فنان بيتجانجارا دايفيد ميلر، الذي يتّخذ أولورو مقراً له، وسوف يُرفع العلم الوطني الأسترالي وعلم الأبوريجينيين الأستراليين معا على جسر الهاربر رمزاً للوحدة والاعتراف والشمولية.

اعترفْ بأهمية أقدم ثقافة ح يّة في العالم – ووغول أورا (WugulOra) التي تعني "جماعة واحدة" في حديقة بارانغارو، وشاهد الاحتفال الصباحي السرمدي للتطهير الروحي، الذي يمثل شعوب الأوطان الأولى ويربط بينها. يدعو هذا الاحتفال المهيب الجميع للإقرار بقصص شعوبنا الأولى وتعلّمها.

وقالت Yvonne Weldon – من مجلس الأراضي الأبوريجينية الحضرية المحلية ونائب رئيس ADCNSW، إن عيد أستراليا يمثل الاعتراف والعمل الدؤوب للسير قدما بالحوار من خلال الإقرار بتعددية الآراء والإصغاء والارتباط وتبنّي صوت جماعي.

وقالت السيدة Weldon: "من المهم تمثيل ثقافة الأوطان الأولى في البرنامج، ومن المهم أيضا أن يسترشد برنامج سدني بممثلي الأوطان الأولى وأن يبرز أعمال العديد من الفنانين الذين يضيئون على الغنى الثقافي والأهمية التاريخية للثقافة الأبوريجينية من خلال العروض الفنية المعاصرة وسرد القصص. "

وأضافت: "يحظى مفهوما التمعّن والاحترام في شعار "التمعن والاحترام والاحتفال" بأهمية خاصة، بما فيها ضرورة الإقرار بتأثير الأوطان الأولى وإحيائها، ومواصلة ذلك لحين المصارحة بالحقيقة والالتزام الفعلي بالمصالحة في كل ما نقوم به."

وطوال يوم العيد سوف يتلألأ سدني هاربر بالألوان ويضج بهتافات فرح المشاهدين والعروض المفضلة العائدة في 2022 بما فيها موكب الهاربر وسباق الفيري بحلته الجديدة احتفالاً بمجتمعنا متعدد الثقافات وبالمجلّين والأعلام الأستراليين التي تحمل المراكب أسماءهم.

وفي الأعالي، سوف يحلّق سرب من طائرات الدفاع الجوي لتقديم عرض يجسّد تحية لأستراليا، احتفالاً بالإسهامات الضخمة للأبطال الذين ترعرعوا في نيو ساوث ويلز والمواطنين الجدد في ولايتنا العظيمة. وسوف يحتفل العديد من المهاجرين الجدد بعيد أستراليا بحضورهم حفل رئيسة البلدية لتقديم شهادات الجنسية وقسم الولاء للمجتمع والبلد.

ومسك الختام لبرنامج سيدني وحفل عيد أستراليا الموسيقي الحي في الهواء الطلق، الذي يمكن حضوره ببطاقات مجانية في الساحة الأمامية لسدني أوبرا هاوس، والذي سيتخلله عرض رائع براً وبحراً على امتداد سركولاركي والهاربر. وسوف يتضمن العرض الموسيقى والألعاب النارية الرائعة نواحي عديدة تمثل جوهر الهوية الأسترالية.

ويشمل الحفل الموسيقي باقة من أشهر الفنانين تشمل كايسي دونوفن وشاين هاورد ووليم بارتون وأيزايا فايربرايس وإيما دونوفون والعضو المؤسس لفرقة إنئكسس الذي أصبح مغن منفرد الفنان إندرو فاريس، وعازف الروك جون ستيفنز، ومغنيات الكنتري أمبر لورنس وهايلي جانسن كيرستي لي آيكرز، وأليس سيموندز التي ستغني نسخة رائعة أعيد توزيعها من ترو بلو تقديراً لجميع الأستراليين، ومغني أصوات التينور مارك فنست، والفنان الأوبرالي جوش بيترمن، وفرقة كاري الغنائية، ومجموعة راقصي كوموري، تساندهم أوركسترا أغاني البوب الأسترالية بقيادة جون فورمان.

وقال مدير العروض الابداعية لعيد أستراليا جون فورمان الحائز على ميدالية الوسام الأسترالي: "إن هذا العيد يعني الاحتفال بتعدديتنا وتسليط الضوء عليها، لذا فإن الحفل الموسيقي سوف يضفي، بعروضه المميزة والتكريمات التي سيعبر عنها، معنى أكبر لعيدنا الوطني ويحت في بالروح الأسترالية."

وسوف يتوفر عدد محدود من التذاكر المجانية لحضور هذا الاحتفال الذي لا يفوت في الهواء الطلق من الباحة الأمامية لسدني أوبرا هاوس وذلك يوم الثلاثاء في 18 كانون الثاني يناير 2022 في الساعة 10 صباحاً .

وبإمكان المتف رجين التو ج ه إلى الشواطئ والأرصفة الأمامية لسركولركي للمشاركة بالاحتفال والتوزع على عدة مواقع مميزة لمشاهدة العروض. ولا حاجة للتذاكر لمشاهدة العروض من الشواطئ والأرصفة الأمامية، لكن ي نصح بالمجيء باكرا والتقيد بالتباعد الجسدي والتخطيط المسبق.

وسوف يتم بث الحفل الموسيقي الحي مباشرةً على تلفزيون ABC وعلى ABC iview من الساعة 7,30 مساء إلى الساعة 9,30 ليلا . وهذا الاحتفال من إنتاج الحكومة الأسترالية ومجلس عيد أستراليا في نيو ساوث ويلز وتقديم وكالة السياحة والاحتفالات Destination NSW والمجلس الوطني لعيد أستراليا.

هذا وتراعي الترتيبات الخاصة بعيد أستراليا في سدني تدابير الأمان من كوفيد- 19 وتبقى خاضعة للإرشادات الصحية.

للمزيد من المعلومات عن عيد أستراليا، يرجى تفقُّد www.australiaday.com.au

ولأحدث المعلومات عن كوفيد- 19 تفقد NSW Government website

رابط إلى صور ومقابلات/مقاطع فيلمية (يشمل مقابلات مع ناطقين رسميين وفنانين ومواطنين جدد ولقطات من مواد فيلمية ثانوية من احتفالات بعيد أستراليا).





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط