أخبار موجزة من استراليا والعالم

تتخذ حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية ردًا على متغير أوميكرون

تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية لتفانيهم في العمل

سجلت نيو ساوث ويلز 185 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19

موجة تمويلٍ بقيمة 16 مليون دولار لأندية ركوب الأمواج

نحو التساهل مع اختبار كوفيد-19والتتبع وقيود التنظيف في مدارس نيو ساوث

ويلز

دورات TAFE للغة الإنجليزية تصنع العجائب للمهاجرين في نيو ساوث ويلز

التنبيه الصحي العام: الحالات التي تم تحديدها في الرحلات الجوية الدولية

برنامج تصحيحي في نيو ساوث ويلز لدعم عائلات الموظفين الذين سقطوا

سكان نيو ساوث ويلز يعودون لتناول العشاء والاكتشاف مرة أخرى مع قسائم

إضافية

برلمان نيو ساوث ويلز يعيد فتح أبوابه للجمهور مع تخفيف قيود كورونا

سيدني مستعدة للعودة إلى بطولة التنس الدولية




تتخذ حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية ردًا على متغير أوميكرون

28/11/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: اتخذت حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية فيما يتعلق بترتيبات الحجر الصحي للقادمين من الخارج بعد تقديم الحكومة الأسترالية تدابير إضافية لأمن الحدود الوطنية.

قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الإجراءات الجديدة ستساعد في الحفاظ على سلامة الناس بينما نعمل من خلال هذا التطور الأخير مع كوفيد.

أوضح بيروتيت: ان "السلطات في جميع أنحاء العالم لا تزال تحقق في المخاطر التي يشكلها هذا البديل الجديد".

"نتيجة لذلك، ستواصل حكومة نيو ساوث ويلز إعطاء الأولوية لسلامة المجتمع من خلال اتخاذ هذه الخطوات الاحترازية ولكنها مهمة حتى تتوفر المزيد من المعلومات."

الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ منتصف الليل هي:

تماشياً مع إجراءات الكومنولث، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي وسيشيل خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز دخول الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا، بغض النظر عن حالة التطعيم؛

يجب على جميع المسافرين الذين كانوا في أي دولة أخرى في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو الاقامة في مكان للعزل لمدة 72 ساعة، انتظارًا لمزيد من النصائح الصحية؛

يجب على جميع طاقم الرحلة الذين كانوا في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو مكان للعزل لمدة 14 يومًا أو حتى مغادرتهم على متن رحلة أخرى تغادر أستراليا، بما يتوافق مع القواعد الحالية لطاقم الرحلة غير الملقحين؛

يجب على أي شخص وصل بالفعل إلى نيو ساوث ويلز وكان في أي من الدول الإفريقية التسعة خلال الأيام الـ 14 الماضية أن يخضع للفحص فورًا والعزل لمدة 14 يومًا، والاتصال بـ NSW Health على 1800943553 ؛

سيستمر جميع المسافرين غير المحصنين من أي بلد في الخارج بالدخول للحجر الصحي الفندقي.

CSNSW Remembrance Day 

تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية لتفانيهم في العمل

سيدني: تم يوم الجمعة في جميع أنحاء الولاية، تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية الذين ماتوا أثناء تكريس حياتهم لحماية المجتمع في يوم الذكرى لإدارة الخدمات الإصلاحية في نيو ساوث ويلز CSNSW.

وقال وزير مكافحة الإرهاب والإصلاحيات، أنطوني روبرتس، إن الحدث السنوي يكرم أيضاً حياة الموظفين الذين لقوا حتفهم لأسباب أخرى أثناء العمل وأولئك الذين وافتهم المنية بعد التقاعد.

قال روبرتس: "نحن نجتمع اليوم للتأمل في حياة أولئك الذين عملوا بلا هوادة للحفاظ على سلامتنا. نتوقف لنتذكر الخسارة المأساوية لزملائنا، بمن فيهم أولئك الذين قدموا أكبر التضحيات أثناء أدائهم لواجبهم".

حلّقت الأعلام في نصف الصاري في 35 سجنًا بالولاية وسيتم بثّ الخدمة الرئيسية مباشرة مع الأخذ في الاعتبار إجراءات كوفيد الآمنة من النصب التذكاري لأكاديمية Brush Farm Corrective Services Academy في سيدني.

وكما كان مقرراً، سيشارك حوالي 150 راكبًا للدراجات النارية في الجولة الثالثة لإحياء ذكرى CSNSW، من الأكاديمية إلى مركز إصلاحية شورتلاند في سيسنوك.

ولفت المفوض بالإنابة للخدمات التصحيحية في نيو ساوث ويلز كيفين كوركوران إلى "أهمية تكريم زملائنا، سواء كانوا جزءًا من مكتب إصلاحات مجتمعية إقليمية صغيرة أو مركز إصلاحي كبير في العاصمة."

وأعرب السيد كوركوران عن تعاطفه مع كل موظف إصلاحي في الماضي والحاضر، ومع أحبائهم في هذا اليوم المليء بالمشاعر وإنما القوي بالنسبة للجميع."

COVID updates: All the COVID-19 news you need to know in the one spot — as  it happened - ABC News 

سجلت نيو ساوث ويلز 185 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19

سيدني: بعد إجراء مزيد من التحقيقات، رفع العدد الإجمالي للحالات في نيو ساوث ويلز منذ بداية الوباء إلى 185 حالة جديدة من كوفيد-19 في غضون 24 ساعة.

بلغ العدد الإجمالي للحالات في نيو ساوث ويلز منذ بداية الوباء 81،166 حالة.

يوجد حاليًا 165 حالة كوفيد-19 تم إدخالها إلى المستشفى، مع 24 شخصًا في العناية المركزة ، 9 منهم بحاجة إلى تهوية.

تم الإبلاغ عن 54،150 اختبارًا لـ كوفيد-19 حتى الساعة 8 مساءً الليلة الماضية، مقارنة بإجمالي اليوم السابق البالغ 62،044 اختبارًا.

في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز ، تلقى 94.5 في المائة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر الجرعة الأولى من لقاح COVID-19 ، وتم تطعيم 92.4 في المائة بشكل كامل.

يبلغ إجمالي عدد اللقاحات التي تم إعطاؤها في نيو ساوث ويلز الآن 12،854،469 مع 4،147،544 جرعة تم إعطاؤها من قبل NSW Health حتى الساعة 8 مساءً الليلة الماضية.

أكدت الاختبارات عند الوصول إصابة اثنين من الركاب الذين وصلوا إلى سيدني من جنوب إفريقيا يوم السبت 27 نوفمبر بفيروس COVID-19. يتم إجراء التسلسل الجيني العاجل لتحديد ما إذا كانوا قد أصيبوا بمتغير Omicron B.1.1.529 الجديد المثير للقلق. النتائج متوقعة هذا المساء.

وصل الركاب على متن الخطوط الجوية القطرية 908 ريال قطري ، ومن الدوحة إلى سيدني ، والتي هبطت حوالي الساعة 7 مساءً ، يوم السبت 27 نوفمبر.

أربعة عشر راكبًا وصلوا على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية هذه هم من إحدى دول جنوب إفريقيا التسعة وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي وسيشل.

تشجع NSW Health كل شخص مؤهل للحجز في عيادة التطعيم الصحي في نيو ساوث ويلز أو مزود آخر دون تأخير من خلال أداة البحث عن لقاح كوفيد-19.

إذا كنت قد عدت للتو من الخارج ، فيجب عليك الامتثال للإرشادات الصحية لولاية نيو ساوث ويلز ، بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بالاختبار والقيود المفروضة على حضور أماكن معينة عالية الخطورة.

يجب أن تخضع لاختبار كوفيد-19 PCR في غضون 24 ساعة من وصولك وأيضًا في اليوم السابع أو بعده. لست مطالبًا بالعزل أثناء انتظار نتائجك ، إلا إذا كانت لديك أعراض.

تشجع NSW Health أيضًا الأشخاص الذين يخططون لاستضافة الضيوف الأجانب للتأكد من تلقيحهم بالكامل قبل وصول الضيوف. يرجى تذكير الضيوف بمتطلبات الاختبار ، وذلك للحذر من الأعراض ودعم الضيوف لإجراء الاختبار وتجنب المواقع عالية الخطورة.

إذا تم توجيهك لإجراء اختبار لـ كوفيد-19 أو العزل الذاتي في أي وقت ، فيجب عليك اتباع قواعد العزل الذاتي.

إذا كانت لديك أي أعراض لـ كوفيد-19، مهما كانت خفيفة ، فقم بإجراء الاختبار على الفور وعزل نفسك حتى تتلقى نتيجة اختبار سلبية.

يوجد أكثر من 500 موقع لاختبار كوفيد-19في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز ، والعديد منها مفتوح سبعة أيام في الأسبوع. للعثور على أقرب عيادة إليك ، قم بزيارة كوفيد-19 أو اتصل بطبيبك.

Minister for Sport | NSW Government 

موجة تمويلٍ بقيمة 16 مليون دولار لأندية ركوب الأمواج

سيدني: باب التقديم مفتوح الآن للحصول على دفعة تمويلٍ بملايين الدولارات لنوادي ركوب الأمواج Surf Life Savingفي الولاية لضمان استمرار المتطوعين في عملهم الحيوي للحفاظ على سلامة الناس على الشاطئ.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة الرياضة ناتالي وارد إن برنامج Surf Club Facility، الذي تبلغ قيمته 16 مليون دولار على مدى أربع سنوات، سيعمل على بناء وتحديث واستعادة مرافق إنقاذ حياة راكبي الأمواج.

وأوضحت السيدة وارد أنه يوجد "حوالي 130 نادي لإنقاذ حياة راكبي الأمواج هنا في نيو ساوث ويلز وهم بمثابة محور المجتمعات الساحلية".

"سيسمح هذا الدعم بتحديثات كبيرة، لذلك يمكن لأعضاء النادي البالغ عددهم 75000 في جميع أنحاء الولاية الذين يقومون بمثل هذا العمل التطوعي الهام في شواطئنا التركيز على إنقاذ الأرواح."

وقد وسّعت حكومة نيو ساوث ويلز البرنامج لضمان استمرار تقديم المنقذين المتطوعين لخدماتهم ذات مستوى عالمي بما يصل إلى 4 ملايين دولار متوفرة في هذه الجولة للمشاريع بما في ذلك غرف الإسعافات الأولية وغرف التعليم والصالات الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن تسعة وعشرون ناديًا من نوادي Surf Life Saving قد استفادوا من تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار عام 2020/21.

Man-made wave pools will revolutionise surfing

من بينهم Redhead Surf Life Saving Club في Lake Macquarie الذي حصل على 302400 دولار لتحسين منطقة المراقبة وغرفة الراديو وغرفة الإسعافات الأولية. كما حصل نادي Elouera Surf Life Saving على مبلغ 302،500 دولار، ونادي Thirroul Surf Life Saving على 285،000       دولار.

من جهته، لفت رئيس Surf Life Saving NSW في نيو ساوث ويلز جورج شارلز، إلى أن مرافق الإنقاذ الآمنة والمتاحة في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز تعتبر من الأولويات.

وذكر شارلز، أن المنقذين المتطوعين أجروا في العام الماضي، أكثر من 3000 عملية إنقاذ و143000 إجراء وقائي و7000 علاج إسعافات أولية. وأكد أن برنامج Surf Club Facility سوف يحسن الخدمة المجتمعية المستمرة والمهمة التي يقدمها المنقذون.

تنتهي طلبات الحصول على هذه الجولة من المنح في 21 كانون الثاني (يناير) 2022. ويتاح ما يصل إلى 500000 دولار لكل مشروع. لمزيد من التفاصيل ، راجع: https://sport.nsw.gov.au/clubs/grants/SCFP.

Coronavirus NSW school restrictions update: Everything to know about the  latest changes to school restrictions including close contact rules |  Explainer 

نحو التساهل مع اختبار كوفيد-19والتتبع وقيود التنظيف في مدارس نيو ساوث ويلز

سيدني: بموجب التعديلات التي أعلنت عنها حكومة نيو ساوث ويلز، لم يعد الاتصال الوثيق بحالات كوفيد في المدارس وخدمات الرعاية خارج ساعات الدراسة بحاجة إلى العزل بعد الآن.

فقد أُدخلت التعديلات بناءً على نصيحة معهد Doherty وإدارة الصحة في نيو ساوث ويلز NSW Health، وستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين 29 تشرين الثاني/ نوفمبر.

سيُطلب من الطلاب الذين هم على اتصالٍ وثيق بحالة إيجابية إجراء اختبار PCR في أقرب وقت ممكن بعد إخطارهم بالتعرض. إذا جاءت نتيجة اختبار PCR سلبية، فيجوز للطالب العودة إلى المدرسة على الفور، طالما أنه يقدم نتائج سلبية للاختبار المنزلي السريع (RAHT) على مدى الأيام السبعة التالية المتتالية.

لم تعد المدارس بحاجة للإغلاق بعد الآن عند حدوث التتبع بسبب العزل الناجح لمجموعة العام الواحد في مواقع المدرسة باستثناء الحالة التالية: إذا كانت هناك حالات متعددة أو معقدة في المدرسة.

كما نصحت إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز NSW Health عدم إقفال المدارس للتنظيف البيئي العميق لأن التنظيف المعزز في المدارس كافٍ.

وبالنسبة لمتطلبات ارتداء القناع فتبقى كما هي، ما يعني أنها مطلوبة لجميع الموظفين وطلاب المدارس الثانوية، ويوصى بها لطلاب المدارس الابتدائية.

أما الآلات الموسيقية التي تعتمد على التنفس والغناء والترنيم فيسمح لها بالخروج في الهواء الطلق.

TAFE NSW helping secure the future for migrants and refugees - TAFE NSW 

دورات TAFE للغة الإنجليزية تصنع العجائب للمهاجرين في نيو ساوث ويلز

سيدني: يساعد معهد التعليم الفني والمتقدم في نيو ساوث ويلز TAFE NSW المهاجرين في الانتقال إلى الحياة في أستراليا من خلال دورات تدريبية موجهة مهنيًا باللغة الإنجليزية تؤهلهم للنجاح الوظيفي.

وصلت لوسيانا مينيزيس سانتوس القاطنة في كرونولا إلى أستراليا من البرازيل وبدأت العمل بدوام جزئي كمساعدة للبيع بالتجزئة وجليسة أطفال.

تقول لوسيانا: "بعد محاولتي عدة مرات الحصول على عمل بدوام كامل، أدركت أنني بحاجة إلى تجربة شيء مختلف. قررت الدراسة في TAFE NSW لتحسين لغتي الإنجليزية ومهارات المقابلة الشخصية واكتساب الثقة".

التحقت لوسيانا بالشهادة الثالثة في اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة من خلال برنامج اللغة الإنجليزية للمهاجرين البالغين (AMEP) في TAFE NSW حيث اكتسبت المهارات والثقة لإنشاء سيرة ذاتية ممتازة.

يقدم برنامج AMEP دروسًا مجانية لمساعدة المهاجرين والوافدين لأسباب إنسانية من ذوي المستويات المنخفضة في اللغة الإنجليزية، لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والاستقرار في أستراليا.

بعد الانتهاء من الدورة، حصلت لوسيانا على منصب في خدمة العملاء والمبيعات حيث تستخدم اللغة الإنجليزية بمستوى عالٍ من الإتقان.

إن عنصر البحث عن عمل في دورة الشهادة الثالثة يزود الطلاب بأسس متينة لمتابعة تعليمهم أو الحصول على عمل.

يتلقى جميع الطلاب بانتظام ملاحظات حول القواعد والنطق أثناء الدروس، وهناك دائمًا نقاش حول قضايا الإقامة والصعوبات الثقافية التي تواجههم.

لمعرفة المزيد حول برنامج AMEP في معهد TAFE NSW، اتصل بالرقم 1800114707 أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى amep@tafensw.edu.au ولمعرفة المزيد حول شهادة اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة، تفضل بزيارة www.tafensw.edu.au أو اتصل بالرقم 131601.

 Covid live: PM announces new measures after two cases of Omicron variant  detected in UK | World news | The Guardian

التنبيه الصحي العام: الحالات التي تم تحديدها في الرحلات الجوية الدولية

سيدني: يمكن أن تؤكد NSW Health أن الاختبارات الجينية العاجلة جارية بعد أن ثبتت إصابة الركاب الذين وصلوا إلى سيدني من جنوب إفريقيا الليلة بـ COVID-19.

أربعة عشر راكبًا وصلوا إلى سيدني هم من إحدى دول جنوب إفريقيا التسعة في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي وسيشل.

حدد الاختبار عند الوصول أن اثنين من هؤلاء الركاب مصابون بـ COVID-، ويجري العمل على التسلسل الجيني العاجل لتحديد ما إذا كانوا مصابين بمتغير Omicron B.1.1.529 الجديد المثير

 للقلق.

وصل الركاب على متن الخطوط الجوية القطرية 908 ريال قطري ، ومن الدوحة إلى سيدني ، والتي وصلت حوالي الساعة 7 مساءً ، يوم السبت 27 نوفمبر.

تم نقل هؤلاء الركاب إلى السكن الصحي الخاص حيث سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

يمكن اعتبار الركاب الآخرين على متن الرحلة على اتصال وثيق وسيتم الاتصال بهم وطلب إجراء الفحوصات على الفور، والعزل لمدة 14 يومًا وفقًا لأمر الصحة العامة. يعتبر عدم الامتثال لأمر الصحة العامة جريمة ويمكن تطبيق العقوبات. سيتم الاتصال بجهات الاتصال الوثيقة بانتظام ، وسيتم إجراء فحوصات الامتثال.

 Anthony Roberts - Lane Cove | Liberal Party NSW

برنامج تصحيحي في نيو ساوث ويلز لدعم عائلات الموظفين الذين سقطوا

سيدني: من المعروف أن موظفي الخدمات الإصلاحية في نيو ساوث ويلز (CSNSW) يبذلون جهودهم لحماية الآخرين والآن ستتم رعاية أسرهم أيضًا، وذلك بفضل برنامج Corrections Legacy الجديد.

وقال وزير مكافحة الإرهاب والإصلاحيات، أنطوني روبرتس، إن التخطيط جارٍ بشكل جيد لتأسيس المبادرة التي ستدعم أسر الموظفين الذين لقوا حتفهم.

"موظفونا كرماء في مساعدة الزملاء والمجتمعات المحلية عند الحاجة، ولكن حان دورنا لضمان رعاية أحبائهم خلال الصعوبات التي يواجهونها."

قال السيد روبرتس: "لقد تأثرت كثيرًا بالمحادثات مع أسر موظفينا، الذين عبروا عن حاجتهم إلى برنامج ميراث، لذلك أنا فخور جدًا بالإعلان عن أن هذه المبادرة جارية الآن".

وتهدف المبادرة إلى عكس ترتيبات مثل NSW Police Legacy، وهي مؤسسة خيرية تدعم أسر عناصر الشرطة الذين سقطوا من خلال تقديم مزايا وخدمات وتوعية ذات مغزى.

ستقضي إدارة الخدمات الإصلاحية في نيو ساوث ويلز CSNSW الآن الأشهر الـ 12 القادمة في تطوير البرنامج.

New $25 Dine & Discover vouchers available for NSW residents | The West  Australian 

سكان نيو ساوث ويلز يعودون لتناول العشاء والاكتشاف مرة أخرى مع قسائم إضافية

سيدني: أصبح سكان نيو ساوث ويلز مؤهلين الآن للحصول على قسيمتين أخريين بقيمة 25 دولارًا لتناول العشاء والاكتشاف.

قال أمين الخزانة مات كين إن المتقدمين الجدد سيحصلون على ثلاثة قسائم عشاء Dine NSW وثلاث قسائم استكشاف Discover NSW، بينما سيحصل العملاء الحاليون على واحدة من كلّ منها.

ولفت كين إلى أن "توسيع حكومة نيو ساوث ويلز لنطاق قسائم  Dine & Discoverبقيمة 250 مليون دولار، والذي تم الإعلان عنه كجزء من حزمة التعافي الاقتصادي البالغة 2.8 مليون دولار، سيساعد الشركات المحلية على النمو والازدهار هذا الصيف".  

وأوضح وزير الخدمات الرقمية وخدمة العملاء، فيكتور دومينيلو، أن الوصول إلى القسائم الجديدة سهل للغاية بفضل ظهور القسائم الإضافية تلقائيًا في تطبيق Service NSW، عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني للعملاء الرقميين الحاليين.

والجدير بالذكر أن العملاء الرقميين الحاليين ليسوا بحاجة إلى إعادة تقديم طلب للحصول على القسائم الإضافية.

يمكن للمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين لا يمكنهم الوصول إلى القسائم الرقمية استخدام مكالمة جديدة وتحصيل طريقة التوصيل. كل ما يحتاجون إليه هو الاتصال بـ  NSW Service على 13 77 88 اعتبارًا من 3 كانون الأول/ ديسمبر، وتحديد أقرب مركز خدمة لهم، وفي غضون ثلاثة أيام عمل يمكنهم استلام القسائم الورقية الخاصة بهم.

يمكن استخدام القسائم سبعة أيام في الأسبوع، بما في ذلك أيام العطل الرسمية، وتبقى سارية لغاية 30 حزيران /يونيو 2022.

 MPs slam NSW government as return of parliament put off until 'possibly'  October - ABC News

برلمان نيو ساوث ويلز يعيد فتح أبوابه للجمهور مع تخفيف قيود كورونا

سيدني: سيعاد فتح مبنى البرلمان في نيو ساوث ويلز أمام الجمهور اعتبارًا من يوم الاثنين، 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، مع جولات مدرسية وعامة، ومعرض تصوير صحفي قوي وتجارب تناول الطعام لإغراء الزوار.

اعتبر رئيس المجلس التشريعي لولاية نيو ساوث ويلز، ماثيو ماسون كوكس، إعادة الافتتاح بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام بعد إغلاقٍ طويل بسبب جائحة كوفيد-19.

وأعرب السيد ماسون كوكس عن سروره لرؤية "البرلمان ينبض بالحياة مرة أخرى حيث يستمتع الزوار بالأنشطة الشعبية من جديد. فمبنى البرلمان هو مبنى سكان نيو ساوث ويلز."

وأكد "الالتزام بتدابير السلامة الصارمة بالنسبة لكوفيد، بما في ذلك التنظيف المنتظم للأماكن العامة في المبنى. والترحيب بالجميع بطريقة آمنة لجهة كوفيد".

وتبدأ الجولات العامة في مبنى البرلمان يوميًا في الساعة 10 صباحًا و 10:45 صباحًا و 1:45 ظهرًا و 2:30 ظهرًا طوال فترة الإجازة المدرسية. الحجوزات غير مطلوبة، ولكن سيتم تحديد حدّ أقصى لـ 20 شخصًا.

وسيكون برنامج تعلم التربية المدنية التابع للبرلمان لمجموعات المدارس، بما في ذلك الزيارات إلى غرف المجلس التشريعي واللجنة التشريعية، متاحا مرة أخرى اعتبارًا من كانون الثاني (يناير). يمكن للمدرسين الحجز عن طريق زيارة موقع التعليم الخاص ببرلمان نيو ساوث ويلز.

كما أعرب رئيس اللجنة التشريعية جوناثان أوديا حماسه لفتح مبنى البرلمان مرة أخرى أمام الزوار المنتظمين، ولا سيما المدارس ومجموعات المصالح المجتمعية.

 Sydney set for massive summer of tennis as calendar revealed

سيدني مستعدة للعودة إلى بطولة التنس الدولية

سيدني: من المقرر أن يعود نجوم التنس العالميين إلى سيدني، مع التأكيد على أن كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين وكأس سيدني كلاسيك للتنس الجديد سيقام في كانون الثاني/ يناير.

رحّب وزير السياحة ستيوارت أيريس بإعلان "الهيئة الرياضية لإدارة التنس في أستراليا" عن إقامة البطولات في الفترة الممتدة من 1 إلى 9 كانون الثاني/ يناير 2022 ومن 9 إلى 15 كانون الثاني/ يناير 2022 على التوالي، ما يساعد على تنشيط اقتصاد زوار نيو ساوث ويلز.

واعتبر السيد أيريس "أن مثل هذه الأحداث ضرورية لمساعدة قطاعات السياحة والفعاليات الكبرى على التعافي من الوباء، مما يؤدي إلى زيارات ليلية وعرض سيدني ونيو ساوث ويلز لجمهور تلفزيوني عالمي في أكثر من 180 دولة".

"يضاف هذا إلى برنامجٍ مثير من الأحداث الرياضية بما في ذلك سلسلة Matildas vs USA و SCG Pink Test."

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين المكونة من 16 فريقًا ستُلعب في مكانين في كين روزوول أرينا وكودوس بانك أرينا في حديقة سيدني الأولمبية، حيث يمثل الرجال المصنفون دولهم. يتبع ذلك بطولة سيدني للتنس الكلاسيكية الجديدة في كين روزوول أرينا، والتي تضم مجموعة من النجوم من النساء والرجال.

وقالت وزيرة الرياضة ناتالي وارد إن كلا البطولتين منحتا المشجعين المزيد من الأحداث الكبرى التي يتطلعون إليها حيث تواصل نيو ساوث ويلز الترحيب بعودة الرياضة الدولية.

وأشادت السيدة وارد بالعمل الذي تقوم به نيو ساوث لجهة تقديم أحداث عالمية مثل كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين وسيدني تنس كلاسيك.

كما أعربت عن حماسها الشديد "لعودة بطلوة التنس الدولية إلى سيدني هذا الصيف مع استعداد كبار النجوم في العالم للتنافس."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط