أخبار موجزة من استراليا والعالم

تتخذ حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية ردًا على متغير أوميكرون

تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية لتفانيهم في العمل

سجلت نيو ساوث ويلز 185 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19

موجة تمويلٍ بقيمة 16 مليون دولار لأندية ركوب الأمواج

نحو التساهل مع اختبار كوفيد-19والتتبع وقيود التنظيف في مدارس نيو ساوث

ويلز

دورات TAFE للغة الإنجليزية تصنع العجائب للمهاجرين في نيو ساوث ويلز

التنبيه الصحي العام: الحالات التي تم تحديدها في الرحلات الجوية الدولية

برنامج تصحيحي في نيو ساوث ويلز لدعم عائلات الموظفين الذين سقطوا

سكان نيو ساوث ويلز يعودون لتناول العشاء والاكتشاف مرة أخرى مع قسائم

إضافية

برلمان نيو ساوث ويلز يعيد فتح أبوابه للجمهور مع تخفيف قيود كورونا

سيدني مستعدة للعودة إلى بطولة التنس الدولية




تتخذ حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية ردًا على متغير أوميكرون

28/11/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: اتخذت حكومة نيو ساوث ويلز خطوات احترازية فيما يتعلق بترتيبات الحجر الصحي للقادمين من الخارج بعد تقديم الحكومة الأسترالية تدابير إضافية لأمن الحدود الوطنية.

قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الإجراءات الجديدة ستساعد في الحفاظ على سلامة الناس بينما نعمل من خلال هذا التطور الأخير مع كوفيد.

أوضح بيروتيت: ان "السلطات في جميع أنحاء العالم لا تزال تحقق في المخاطر التي يشكلها هذا البديل الجديد".

"نتيجة لذلك، ستواصل حكومة نيو ساوث ويلز إعطاء الأولوية لسلامة المجتمع من خلال اتخاذ هذه الخطوات الاحترازية ولكنها مهمة حتى تتوفر المزيد من المعلومات."

الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ منتصف الليل هي:

تماشياً مع إجراءات الكومنولث، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي وسيشيل خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز دخول الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا، بغض النظر عن حالة التطعيم؛

يجب على جميع المسافرين الذين كانوا في أي دولة أخرى في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو الاقامة في مكان للعزل لمدة 72 ساعة، انتظارًا لمزيد من النصائح الصحية؛

يجب على جميع طاقم الرحلة الذين كانوا في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو مكان للعزل لمدة 14 يومًا أو حتى مغادرتهم على متن رحلة أخرى تغادر أستراليا، بما يتوافق مع القواعد الحالية لطاقم الرحلة غير الملقحين؛

يجب على أي شخص وصل بالفعل إلى نيو ساوث ويلز وكان في أي من الدول الإفريقية التسعة خلال الأيام الـ 14 الماضية أن يخضع للفحص فورًا والعزل لمدة 14 يومًا، والاتصال بـ NSW Health على 1800943553 ؛

سيستمر جميع المسافرين غير المحصنين من أي بلد في الخارج بالدخول للحجر الصحي الفندقي.

CSNSW Remembrance Day 

تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية لتفانيهم في العمل

سيدني: تم يوم الجمعة في جميع أنحاء الولاية، تكريم موظفي الخدمات الإصلاحية الذين ماتوا أثناء تكريس حياتهم لحماية المجتمع في يوم الذكرى لإدارة الخدمات الإصلاحية في نيو ساوث ويلز CSNSW.

وقال وزير مكافحة الإرهاب والإصلاحيات، أنطوني روبرتس، إن الحدث السنوي يكرم أيضاً حياة الموظفين الذين لقوا حتفهم لأسباب أخرى أثناء العمل وأولئك الذين وافتهم المنية بعد التقاعد.

قال روبرتس: "نحن نجتمع اليوم للتأمل في حياة أولئك الذين عملوا بلا هوادة للحفاظ على سلامتنا. نتوقف لنتذكر الخسارة المأساوية لزملائنا، بمن فيهم أولئك الذين قدموا أكبر التضحيات أثناء أدائهم لواجبهم".

حلّقت الأعلام في نصف الصاري في 35 سجنًا بالولاية وسيتم بثّ الخدمة الرئيسية مباشرة مع الأخذ في الاعتبار إجراءات كوفيد الآمنة من النصب التذكاري لأكاديمية Brush Farm Corrective Services Academy في سيدني.

وكما كان مقرراً، سيشارك حوالي 150 راكبًا للدراجات النارية في الجولة الثالثة لإحياء ذكرى CSNSW، من الأكاديمية إلى مركز إصلاحية شورتلاند في سيسنوك.

ولفت المفوض بالإنابة للخدمات التصحيحية في نيو ساوث ويلز كيفين كوركوران إلى "أهمية تكريم زملائنا، سواء كانوا جزءًا من مكتب إصلاحات مجتمعية إقليمية صغيرة أو مركز إصلاحي كبير في العاصمة."

وأعرب السيد كوركوران عن تعاطفه مع كل موظف إصلاحي في الماضي والحاضر، ومع أحبائهم في هذا اليوم المليء بالمشاعر وإنما القوي بالنسبة للجميع."

COVID updates: All the COVID-19 news you need to know in the one spot — as  it happened - ABC News 

سجلت نيو ساوث ويلز 185 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19

سيدني: بعد إجراء مزيد من التحقيقات، رفع العدد الإجمالي للحالات في نيو ساوث ويلز منذ بداية الوباء إلى 185 حالة جديدة من كوفيد-19 في غضون 24 ساعة.

بلغ العدد الإجمالي للحالات في نيو ساوث ويلز منذ بداية الوباء 81،166 حالة.

يوجد حاليًا 165 حالة كوفيد-19 تم إدخالها إلى المستشفى، مع 24 شخصًا في العناية المركزة ، 9 منهم بحاجة إلى تهوية.

تم الإبلاغ عن 54،150 اختبارًا لـ كوفيد-19 حتى الساعة 8 مساءً الليلة الماضية، مقارنة بإجمالي اليوم السابق البالغ 62،044 اختبارًا.

في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز ، تلقى 94.5 في المائة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر الجرعة الأولى من لقاح COVID-19 ، وتم تطعيم 92.4 في المائة بشكل كامل.

يبلغ إجمالي عدد اللقاحات التي تم إعطاؤها في نيو ساوث ويلز الآن 12،854،469 مع 4،147،544 جرعة تم إعطاؤها من قبل NSW Health حتى الساعة 8 مساءً الليلة الماضية.

أكدت الاختبارات عند الوصول إصابة اثنين من الركاب الذين وصلوا إلى سيدني من جنوب إفريقيا يوم السبت 27 نوفمبر بفيروس COVID-19. يتم إجراء التسلسل الجيني العاجل لتحديد ما إذا كانوا قد أصيبوا بمتغير Omicron B.1.1.529 الجديد المثير للقلق. النتائج متوقعة هذا المساء.

وصل الركاب على متن الخطوط الجوية القطرية 908 ريال قطري ، ومن الدوحة إلى سيدني ، والتي هبطت حوالي الساعة 7 مساءً ، يوم السبت 27 نوفمبر.

أربعة عشر راكبًا وصلوا على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية هذه هم من إحدى دول جنوب إفريقيا التسعة وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي وسيشل.

تشجع NSW Health كل شخص مؤهل للحجز في عيادة التطعيم الصحي في نيو ساوث ويلز أو مزود آخر دون تأخير من خلال أداة البحث عن لقاح كوفيد-19.

إذا كنت قد عدت للتو من الخارج ، فيجب عليك الامتثال للإرشادات الصحية لولاية نيو ساوث ويلز ، بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بالاختبار والقيود المفروضة على حضور أماكن معينة عالية الخطورة.

يجب أن تخضع لاختبار كوفيد-19 PCR في غضون 24 ساعة من وصولك وأيضًا في اليوم السابع أو بعده. لست مطالبًا بالعزل أثناء انتظار نتائجك ، إلا إذا كانت لديك أعراض.

تشجع NSW Health أيضًا الأشخاص الذين يخططون لاستضافة الضيوف الأجانب للتأكد من تلقيحهم بالكامل قبل وصول الضيوف. يرجى تذكير الضيوف بمتطلبات الاختبار ، وذلك للحذر من الأعراض ودعم الضيوف لإجراء الاختبار وتجنب المواقع عالية الخطورة.

إذا تم توجيهك لإجراء اختبار لـ كوفيد-19 أو العزل الذاتي في أي وقت ، فيجب عليك اتباع قواعد العزل الذاتي.

إذا كانت لديك أي أعراض لـ كوفيد-19، مهما كانت خفيفة ، فقم بإجراء الاختبار على الفور وعزل نفسك حتى تتلقى نتيجة اختبار سلبية.

يوجد أكثر من 500 موقع لاختبار كوفيد-19في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز ، والعديد منها مفتوح سبعة أيام في الأسبوع. للعثور على أقرب عيادة إليك ، قم بزيارة كوفيد-19 أو اتصل بطبيبك.

Minister for Sport | NSW Government 

موجة تمويلٍ بقيمة 16 مليون دولار لأندية ركوب الأمواج

سيدني: باب التقديم مفتوح الآن للحصول على دفعة تمويلٍ بملايين الدولارات لنوادي ركوب الأمواج Surf Life Savingفي الولاية لضمان استمرار المتطوعين في عملهم الحيوي للحفاظ على سلامة الناس على الشاطئ.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة الرياضة ناتالي وارد إن برنامج Surf Club Facility، الذي تبلغ قيمته 16 مليون دولار على مدى أربع سنوات، سيعمل على بناء وتحديث واستعادة مرافق إنقاذ حياة راكبي الأمواج.

وأوضحت السيدة وارد أنه يوجد "حوالي 130 نادي لإنقاذ حياة راكبي الأمواج هنا في نيو ساوث ويلز وهم بمثابة محور المجتمعات الساحلية".

"سيسمح هذا الدعم بتحديثات كبيرة، لذلك يمكن لأعضاء النادي البالغ عددهم 75000 في جميع أنحاء الولاية الذين يقومون بمثل هذا العمل التطوعي الهام في شواطئنا التركيز على إنقاذ الأرواح."

وقد وسّعت حكومة نيو ساوث ويلز البرنامج لضمان استمرار تقديم المنقذين المتطوعين لخدماتهم ذات مستوى عالمي بما يصل إلى 4 ملايين دولار متوفرة في هذه الجولة للمشاريع بما في ذلك غرف الإسعافات الأولية وغرف التعليم والصالات الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن تسعة وعشرون ناديًا من نوادي Surf Life Saving قد استفادوا من تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار عام 2020/21.

Man-made wave pools will revolutionise surfing

من بينهم Redhead Surf Life Saving Club في Lake Macquarie الذي حصل على 302400 دولار لتحسين منطقة المراقبة وغرفة الراديو وغرفة الإسعافات الأولية. كما حصل نادي Elouera Surf Life Saving على مبلغ 302،500 دولار، ونادي Thirroul Surf Life Saving على 285،000       دولار.

من جهته، لفت رئيس Surf Life Saving NSW في نيو ساوث ويلز جورج شارلز، إلى أن مرافق الإنقاذ الآمنة والمتاحة في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز تعتبر من الأولويات.

وذكر شارلز، أن المنقذين المتطوعين أجروا في العام الماضي، أكثر من 3000 عملية إنقاذ و143000 إجراء وقائي و7000 علاج إسعافات أولية. وأكد أن برنامج Surf Club Facility سوف يحسن الخدمة المجتمعية المستمرة والمهمة التي يقدمها المنقذون.

تنتهي طلبات الحصول على هذه الجولة من المنح في 21 كانون الثاني (يناير) 2022. ويتاح ما يصل إلى 500000 دولار لكل مشروع. لمزيد من التفاصيل ، راجع: https://sport.nsw.gov.au/clubs/grants/SCFP.

Coronavirus NSW school restrictions update: Everything to know about the  latest changes to school restrictions including close contact rules |  Explainer



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط