استراليا تعلن عن تسهيلات عديدة تشمل حاملي التأشيرات المؤقتة والطلاب الأجانب اصحاب المؤهلات والمهارات

تعديل أنظمة التأشيرات الأسترالية لمساعدة المهاجرين على البقاء والسماح بتوافد الطلاب الأجانب




تعديل أنظمة التأشيرات الأسترالية لمساعدة المهاجرين على البقاء والسماح بتوافد الطلاب الأجانب

25/11/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلنت الحكومة الأسترالية عن العمل على تسهيل بقاء المهاجرين ذوي المهارات العالية في البلاد ممن يعملون في قطاعاتٍ حيوية مع استمرار التعافي الاقتصادي في أستراليا.

في هذا السياق، قال وزير الهجرة والمواطنة وخدمات المهاجرين وشؤون الثقافات المتعددة، أليكس هوك، إن هذه الإجراءات تعترف بمساهمة المهاجرين المهرة الذين بقوا هنا خلال جائحة كوفيد-19 وتشجعهم على البقاء أكثر.

وأوضح أن هذه التعديلات تستكمل إعلان الحكومة الأخير بالسماح لحاملي التأشيرات المؤقتة والانتقالية المؤهلين الذين تم تطعيمهم بالكامل من الدخول إلى أستراليا بدون استثناء السفر اعتبارًا من 1 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

تعمل التعديلات على التأشيرة على تحسين الحصول على الإقامة الدائمة من أجل:

• أصحاب التأشيرات من اليد العاملة الحالية المؤقتة التي تملأ نقص المهارات (الفئة الفرعية 482) على المدى القصير

• أصحاب تأشيرات اليد العاملة المؤقتة الماهرة القديمة (الفئة الفرعية 457) الذين لم يعودوا يستوفون متطلبات العمر.

ستقوم الحكومة أيضًا بتمديد التأشيرات لحاملي التأشيرات الإقليمية (المؤقتة) المهرة (الفئة الفرعية 489 و 491 و 494) اعترافًا بأن هذه المجموعة قد تأثرت سلبًا بسبب قيود السفر المتعلقة بكوفيد-19.

ويصل عدد حاملي التأشيرات المؤقتة الإقليمية المهرة في الخارج إلى حوالي 9000. يمكن لحاملي التأشيرات هذه دخول أستراليا اعتبارًا من 1 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وسيكونون مؤهلين أيضًا لتمديد تأشيراتهم ".

ستمدد الحكومة أيضًا الإعفاءات من رسوم طلب التأشيرة لمدة ستة أشهر أخرى للمتقدمين الجدد للحصول على تأشيرة زائر في الخارج حيث انتهت صلاحية تأشيرتهم أو ستنتهي صلاحيتها بين 1 كانون الثاني/ يناير 2022 و30 حزيران / يونيو 2022.

ووفقاً للسيد هوك: "سيدعم هذا الإجراء قطاع السياحة من خلال الترحيب بالزوار مرة أخرى بمجرد أن يصبح ذلك آمنًا".

بالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت الحكومة عن خطواتٍ أخرى لدعم عودة الطلاب والخريجين الأجانب من خلال:

• السماح لحاملي تأشيرات الخريجين المؤقتة غير القادرين على السفر بسبب القيود الحدودية بالتقدم للحصول على تأشيرة بديلة؛

• زيادة مدة الإقامة لتأشيرات الخريجين المؤقتة في الماجستير عن طريق الدورات الدراسية والتعليم والتدريب المهني (VET

• تبسيط متطلبات المتقدمين للحصول على تأشيرة الخريجين المؤقتة لخريجي قطاع التعليم والتدريب المهني.

• توسيع الإجراء الحالي للطلاب والخريجين المؤقتين للاعتراف بالوقت الذي يقضيه الطلاب في الدراسة عبر الإنترنت في الخارج للاعتماد على التأهل لطلب تأشيرة الخريجين المؤقتة.

بالنسبة لحاملي تأشيرات الخريجين المؤقتين (الفئة الفرعية 485)، قال وزير التعليم والشباب آلان تودج إن الإعلان سيعطي الثقة للطلاب الأجانب لجهة إتاحة الفرصة لهم لاستخدام مهاراتهم ومؤهلاتهم في أستراليا.

واعتبر السيد تودج إعدادات الحدود الأسترالية جزءًا مهمًا من استجابتنا الحدودية لكوفيد-19، وأبدى تفهمه لتأثير القيود على الطلاب الأجانب الحاليين والسابقين الذين بقوا في الخارج".

وتابع قائلاً: "تساهم استراتيجية حكومة موريسون الجديدة للتعليم الدولي بتوجيه تعافي القطاع وتقويته ومرونته في مواجهة اضطرابات السوق ودعم النمو. ويشكل هذا الإعلان جزءًا من تلك الإستراتيجية".

في الظروف العادية، يقتصر مقدمو الطلبات على تأشيرة أولية واحدة فقط من الفئة الفرعية 485 في حياتهم كلها، ولا تتوفر تأشيرة أخرى إلا على أساس العمل والدراسة الإقليميين.

يوجد حوالي 30،000 من حاملي تأشيرة الخريجين المؤقتة الذين فقدوا الوقت في أستراليا بسبب قيود السفر، والذين ستتاح لهم الآن الفرصة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أخرى من الفئة الفرعية 485. سيتمكن حاملو تأشيرة الخريجين المؤقتة الذين تم تطعيمهم بالكامل خارج أستراليا من السفر اعتبارًا من 1 كانون الأول/ ديسمبر 2021. وسيتمكن الخريجون الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم من التقدم للحصول على تأشيرة بديلة اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2022.

مع العلم أنه سيتم تنفيذ هذه التعديلات بشكلٍ تدريجي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط