يستضيف أمير قطر السلطان العماني حيث شهد الزعيمان التوقيع على ست اتفاقيات

منح سلطان عمان الوسام المدني العماني من "الدرجة الأولى" إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

ومنح أمير قطر سلطان عمان "سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني"، وهو أعلى وسام قطري.




يستضيف أمير قطر السلطان العماني حيث شهد الزعيمان التوقيع على ست اتفاقيات

23/11/2021

سيدني الميدل ايست تايمز الدولية: عقد السلطان العماني هيثم بن طارق والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر جولة مباحثات رسمية في الديوان الأميري بالدوحة. وفي البداية أعرب الشيخ تميم عن ترحيبه الحار بجلالة السلطان على قبوله الدعوة فيما عبر جلالته عن تقديره للشيخ تميم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. وناقش الزعيمان خلال الجلسة مجالات التعاون بين بلديهما وسبل تعزيزها. كما استعرضت الجلسة الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك. كما حضر الاجتماع كبار المسؤولين من الجانبين. وبعد ذلك عقد جلالة السلطان والشيخ تميم جلسة مغلقة.

شهد جلالة السلطان هيثم بن طارق والشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل التوقيع على ست اتفاقيات شملت التعاون العسكري والتهرب الضريبي والعمالة والاستثمار والسياحة والنقل. كما ووقع اتفاقية التعاون العسكري كل من صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد والدكتور خالد محمد العطية.

وقع اتفاقية تجنب الازدواجية الضريبية والتهرب من ضريبة الدخل، سلطان بن سالم الحبسي ونظيره القطري علي أحمد الكواري. كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية. ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب العماني الدكتور مهد بن سعيد بوعين ونظيره القطري الدكتور علي سعيد المري.

ووقع اتفاقية الاستثمار كل من عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس الجهاز العماني للاستثمار ومنصور إبراهيم المحمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار. كما وقع المرشدي والمحمود اتفاقيات السياحة والنقل البحري والموانئ.

مأدبة غذاء

أقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، مأدبة غداء في الديوان الأميري على شرف جلالة السلطان هيثم بن طارق، بمناسبة زيارة جلالته إلى قطر.

وحضر المأدبة أعضاء الوفود رسمية من الجانبين العماني والقطري وشيوخ العائلة المالكة القطرية وكبار الشخصيات.

تبادل الأوسمة

تبادل جلالة السلطان هيثم بن طارق مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الاوسمة في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

منح جلالة السلطان وسام الدرجة الأولى العماني لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وتعتبر هذه الوسيلة من أرفع الطلبيات العمانية التي تُمنح للملوك والرؤساء الذين ترتبط دولهم بعلاقات مميزة مع سلطنة عمان.

في غضون ذلك، منح أمير قطر لجلالة السلطان “سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني”، أعلى وسام قطري.

وحضر الحفل كبار المسؤولين من الجانبين.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط