اخبار موجزة من استراليا والعالم

Supermax تكسب من استثمار 47 مليون دولار في مكافحة الإرهاب

سيارة الدفع الرباعي تسير عبر موكب عيد الميلاد في الولايات المتحدة، يسفر عن مقتل العديد

من الأشخاص وإصابة أكثر من 20

طيار نهج متخصص لإصدار الأحكام على مرتكبي الجرائم من السكان الأصليين

نيو ساوث ويلز تدعو خبراء الأعمال إلى مشاركة معارفهم

وزير الزراعة آدم مارشال: "يعتبر الصيادون جزءًا لا يتجزأ من اقتصاد ولايتنا"

توقع انخفاض أسعار المساكن في عام 2023

آلاف الوظائف للشباب في أستراليا

إعادة بناء أقوى في غرب سيدني مع استوديوهات خدمة البثّ الخاصة

تعاون جديد لمنح منازل للنساء المعرضات للخطر




Supermax تكسب من استثمار 47 مليون دولار في مكافحة الإرهاب

23/11/2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: افتتح وزير مكافحة الإرهاب والإصلاح، أنطوني روبرتس، رسمياً اليوم تجديد أكثر السجون أماناً في أستراليا، وهو مركز Goulburn's High Risk Management الإصلاحي.

قال السيد روبرتس إن الترقية جزء من استثمار حكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 47 مليون دولار في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وأضاف روبرتس: "زيادة القدرة التشغيلية لسوبرماكس من 45 إلى 75 سريراً تسمح للخدمات الإصلاحية في نيو ساوث ويلز بفصل الإرهابيين المدانين عن السجناء الآخرين، وبالتالي تقليل مخاطر التطرف داخل نظام السجون".

"شمل استثمار حكومة نيو ساوث ويلز أيضًا إنشاء وحدة استخبارات مكافحة الإرهاب المخصصة المسؤولة عن تحديد وتقييم ومراقبة الجناة المتطرفين وذوي المصالح الأمنية الوطنية في السجن."

يتميز الموقع بنظام إدارة أمن متطور ومتكامل تمامًا ويشهد توسعة الآن عبر منطقة السجن ومحيطه بالكامل بمعدات جديدة وغرفة تحكم جديدة. كما يشمل هذا الاستثمار ترقيات للأمن الإلكتروني، بما في ذلك الدوائر التلفزيونية المغلقة والهاتف ومراقبة الصوت وجهاز الأشعة السينية وجهاز الكشف عن المعادن. هناك أيضًا منطقة زيارات آمنة وزيارات قانونية جديدة ومنطقة ارتباط صوتي ومرئي منفصلة.

قال المفوض بالإنابة للخدمات التصحيحية في نيو ساوث ويلز كيفين كوركوران إن تجديد Supermax جاء عقب افتتاح المركز الإصلاحي 2 لإدارة المخاطر العالية في منطقة غولبرن في عام 2019.

واضاف السيد كوركوران: "توفر الوحدتان خيارات أكبر لإدارة الإرهابيين بأمان وأمان وفعالية، حيث ستعمل المنطقة 2 في نهاية المطاف كمرفق تنحي للسجناء الذين يظهرون التزامًا بالابتعاد عن السلوك المتطرف".

"ستوفر المنطقة 2 أيضًا مزيدًا من التدخل العلاجي والوصول إلى البرامج، للمساعدة في إعادة تأهيلهم."

تم إيواء واحد وخمسين سجينًا شديد الخطورة بشكل آمن في المنطقة 2 أثناء إجراء الترقية.

 Car plows through Christmas parade in downtown Waukesha, Wisconsin

سيارة الدفع الرباعي تسير عبر موكب عيد الميلاد في الولايات المتحدة، يسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وإصابة أكثر من 20

قُتل عدة أشخاص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بعد أن اجتاحت سيارة دفع رباعي حشداً من الناس في موكب عيد الميلاد في ويسكونسن يوم الأحد.

اكانت مدينة واوكيشا تحتفل باستعراضها السنوي الثامن والخمسين بعيد الميلاد قبل أن تجتاح مركبة حمراء حواجز العرض وتصطدم بحشد من فناني الأداء في حوالي الساعة 4:40 مساءً (بالتوقيت المحلي).

وقال رئيس شرطة ولاية ويسكونسن، دان طومسون، إن السيارة صدمت أكثر من 20 شخصًا، بينهم أطفال، بدون أن يحدد عددهم.

وقال في مؤتمر صحفي "اصطدمت السيارة بأكثر من 20 فردا وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص من بينهم أطفال."

ولفت إلى "عدم نشر معلومات عن الوفيات في الوقت الراهن بينما يعملون على إخطار أفراد أسر المتوفين".

وقال طومسون إن "شخصًا مهمًا" رهن الاحتجاز الآن، لكنه شدد على أن التحقيق لا يزال نشطًا للغاية.

 Pilot to reduce Indigenous incarceration | The Canberra Times | Canberra,  ACT

طيار نهج متخصص لإصدار الأحكام على مرتكبي الجرائم من السكان الأصليين

سيدني: سيتلقى الجناة المؤهلون من السكان الأصليين نهجًا أكثر تحديدًا ثقافيًا وقائمًا على المجتمع لإصدار الأحكام، كجزء من تجربة جديدة في محكمة مقاطعة نيو ساوث ويلز.

أعلن المدعي العام مارك سبيكمان اليوم أن طيار Walama List سيبدأ عملياته في فبراير 2022 في محكمة مقاطعة مركز سيدني داونينغ. سيتم اختيار الجناة من محاكم سيدني وباراماتا وكامبلتاون وبنريث.

قال السيد سبيكمان: "يهدف الإصدار التجريبي لقائمة ولاما إلى زيادة مشاركة المجتمع في عملية إصدار الأحكام على القاضي، وبناء الثقة في نظام العدالة وتحسين تحويل المجرمين من السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس إلى خدمات الدعم الحاسمة التي تعالج أسباب السلوك المخالف" .

"يستفيد هذا البرنامج من حكمة شيوخ السكان الأصليين وأفراد المجتمع المحترمين في مناقشات إصدار الأحكام، إلى جانب تقديم خدمات دعم شاملة ورصد مكثف قبل إصدار الأحكام.

"نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع مجتمعات السكان الأصليين لمعالجة المعدلات غير المتناسبة لسجن السكان الأصليين، والحد من إعادة الإجرام وإيجاد حلول ناجحة."

قال وزير شؤون السكان الأصليين دون هاروين إن هذا البرنامج التجريبي سيدعم التزام الحكومة بكاملها لتحسين حياة السكان الأصليين بموجب الاتفاقية الوطنية لسد الفجوة.

"هذه المبادرة الرائدة تذهب إلى صميم التزامنا بموجب الاتفاقية الوطنية، من خلال دمج عادات السكان الأصليين والتعلم في نظام العدالة ودعم السكان الأصليين لتحقيق نتائج أفضل."

قال كبير قضاة المحكمة الجزئية، القاضي ديريك برايس AO ، إن طيار قائمة سيدني والاما هو الخطوة التالية في التزام محكمة المقاطعة بتطوير محكمة والاما، ومعها، استجابات مناسبة ثقافيًا في إصدار الأحكام على الجناة من السكان الأصليين.

واضاف برايس: "إن دعم المدعي العام والتمويل للطيار يمكّن من المشاركة الأساسية للحكماء في محادثات إصدار الأحكام ، والأهم من ذلك أن يتم مكافأة الحكماء على مشاركتهم".

"ستتم إدارة الطيار بكفاءة من قبل القاضي الفخري دينا يحيى، الذي يأتي بكل المعرفة من دورها كرئيسة للفريق العامل لمحكمة والامة ومن سنوات من العمل مع الخدمات القانونية للسكان الأصليين في وقت مبكر من حياتها الفخرية في القانون. "

قالت مديرة جامعة ولاية أريزونا، إدوينا كروفورد، إن البرنامج التجريبي سيبني على نجاح محاكم إصدار الأحكام الأخرى الخاصة بالسكان الأصليين عبر نيو ساوث ويلز، والتي ثبت أنها تقلل من مخاطر إعادة ارتكاب الجرائم وتحسن ثقة المجتمع في نظام العدالة الجنائية.

 Business Connect program: Panel of suppliers to be formed to deliver support  to small businesses – VOICE AAJKAL

نيو ساوث ويلز تدعو خبراء الأعمال إلى مشاركة معارفهم

سيدني: تدعو حكومة نيو ساوث ويلز الموردين إلى تقديم خدمات استشارية لـ Business Connect لدعم الشركات الصغيرة لبدء العمل والتشغيل والتكيف والنمو.

وقد شجع وزير المالية والأعمال التجارية الصغيرة داميان تودهوب، الشركات الصغيرة والمؤسسات الاجتماعية ذات الخبرة والقدرة المناسبة على تسجيل اهتمامها بتقديم برنامج Business Connect الحكومي.

ولفت السيد تودهوب إلى أهمية "الأعمال الصغيرة التي تشكل العمود للمجتمع ويمكنها خلق الوظائف المحلية وتحقيق النمو الاقتصادي في حال دعمها للاستمرار في أعمالها التجارية والنمو."

وستقوم حكومة نيو ساوث ويلز قريبًا بتشكيل لجنة من الموردين لتقديم دعم التجاري من خلال برنامج Business Connect للسنوات الثلاث المقبلة، بدءًا من نيسان/ أبريل 2022، بما في ذلك الموردين الإقليميين والمتخصصين.

"سيقدم هؤلاء المزودون النصائح في مجال الأعمال والفعاليات والأدوات المخصصة لتلبية احتياجات مناطق الأعمال الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء الولاية، لمساعدتهم في تعافيهم ونجاحهم المستمر."

ولفت السيد تودهوب إلى أن حكومة نيو ساوث ويلز كانت تستثمر أكثر من 30 مليون دولار في برنامج Business Connect على مدار أربع سنوات، ما سيساعد في دفع الانتعاش الاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمات Business Connect الحالية سارية حتى 31 أذار/ مارس 2022.

Government fights for fishing rights - NSW Nationals 

وزير الزراعة آدم مارشال: "يعتبر الصيادون جزءًا لا يتجزأ من اقتصاد ولايتنا"

سيدني: استهدف وزير الزراعة آدم مارشال اليوم حزب العدالة الحيوانية (AJP) لتهديده المتهور لمستقبل صناعة صيد الأسماك التي لا تقدر بثمن في الولاية.

قال السيد مارشال إنه لن يقبل بمشروع قانون منع القسوة على الحيوانات (التعرف على الحيوانات المائية) لعام 2021 المقدم إلى البرلمان من قبل المجموعة المتطرفة.

قال السيد مارشال: "لقد طرح حزب العدالة الحيوانية مشروع قانون أمام البرلمان يهدد بتجريد صيادينا من حقوقهم الطويلة الأمد والسليمة تمامًا".

"أنا أعارض بشدة هذا القانون وكذلك حكومة نيو ساوث ويلز.

"يعتبر الصيادون جزءًا لا يتجزأ من اقتصاد ولايتنا ونمط حياتهم وهم يعرفون أفضل الممارسات. لن أسمح للأيديولوجيين اليساريين الخطرين الذين ليس لديهم معرفة بالصناعة أو الذين لم يسبق لهم الحديث بأي شيء أن يخبرواهم بكيفية القيام بأعمالهم.

"إذا كان أي شخص يعتقد أنني سأبقى مكتوف الأيدي بينما تعرض AJP للخطر حقوق ومستقبل أي من قطاعاتنا الحيوية، بما في ذلك الصيد الترفيهي والتجاري، وكذلك الممارسات الزراعية والزراعة ، فمن الواضح أنهم مخطئون.

"لم أستطع أن أتخيل شخصًا واحدًا من صيادي الأسماك لدينا يريد إلحاق ضرر غير ضروري بأي كائن ، ولكن مع نيو ساوث ويلز موطن لأقوى مجموعة من عقوبات القسوة على الحيوانات ، أعلم أن هذه الإجراءات بمثابة رادع لأي فرد من الجمهور يفكر في القيام هذه."

"تلقت حكومة نيو ساوث ويلز ردود فعل من أكثر من 6000 عملية تقديم لمشاورات المجتمع." قال السيد مارشال.

لمزيد من المعلومات حول مراجعة رعاية الحيوان، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوزارة الصناعات الأولية في نيو ساوث ويلز.

Housing market intervention to wipe out growth by 2023 - Smart Property  Investment 

توقع انخفاض أسعار المساكن في عام 2023

سيدني: من المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى انخفاض أسعار المنازل بنسبة 10 في المائة في عام 2023، وفقًا لبحث جديد أجراه بنك الكومنولث الأسترالي.

وبحث في هذا الموضوع، مراسل أخبار الأعمال التجارية إدوارد بويد.

فكشف بويد لوسائل الإعلام عن "توقع بنك الكومنولث أن يبدأ البنك الاحتياطي في رفع سعر الفائدة العام المقبل".

كما يتوقع أن يستمر معدل السيولة في الارتفاع ليصل إلى 1.25 في المائة في نهاية عام 2023. "

Senator the Hon Jane Hume is not a friend of the ABC. 

آلاف الوظائف للشباب في أستراليا

سيدني: لفتت اليوم وزيرة الخدمات المالية جين هيوم إلى الفرص الكامنة في الوقت الراهن، خاصة للشباب في أستراليا "لشق طريقهم إلى الأمام" في مهنة ربما لم يفكروا بها من قبل.

وذكّرت هيوم وسائل الإعلام "بما أعلنت عنه الأسبوع الماضي عن توفر حوالي 280 ألف وظيفة جاهزة في انتظار أن يشغلها من يرغب في العمل بحلول عيد الميلاد ".

وشجّعت "جميع الأستراليين على اغتنام هذه الفرصة مرة واحدة كل جيل لشق طريقهم بين القوى العاملة - والعثور على وظيفة أفضل وذات رواتب أعلى."

Labor to launch 'Buy Australian' push to boost manufacturing | Anthony  Albanese | The Guardian 

إعادة بناء أقوى في غرب سيدني مع استوديوهات خدمة البثّ الخاصة

سيدني: ستكلف حكومة حزب العمال ألبانيز بإجراء دراسة جدوى حول نقل المقر الرئيسي واستوديوهات خدمة البث الخاصة (SBS) في سيدني من Artarmon إلى غرب سيدني، إلى جانب توفير مساحة متعددة الأغراض لإنشاء المحتوى والاستخدام العام.

لبناء أستراليا الشاملة للغد، عليك أن تبدأ التخطيط اليوم.

SBS could be moved to Western Sydney under Labor proposal

تعتبر منطقة غرب سيدني واحدة من أكثر مناطق أستراليا تنوعًا وسرعة نموًا، كما أن SBS هي مؤسسة إعلامية متعددة اللغات ومتعددة المنصات وهي الأكثر تنوعًا في أستراليا.

عندما افتتح رئيس الوزراء السابق بول كيتنغ مبنى SBS في Artarmon منذ أكثر من 25 عامًا، كان يهدف لمساعدة إدماج SBS عن طريق تقريبها من شبكات التلفزيون الأخرى، وجعل الراديو والتلفزيون تحت سقف واحد لخدمة كاملة.

وقد أظهر جائحة كوفيد -19 الأهمية الحيوية لـ SBS وقوتها في الوصول إلى جماهير متعددة اللغات ومتعددة الثقافات والسكان الأصليين، بما في ذلك غرب سيدني التي واجهت بعضًا من أشد عمليات الإغلاق.

على النقيض من ذلك، يلتزم حزب العمال بتنمية SBS ، القناة متعدد الثقافات الموثوق بها في أستراليا والاستفادة من قيمتها كمنصة.

 New collaboration to give homes to women at risk | Land and Housing  Corporation

تعاون جديد لمنح منازل للنساء المعرضات للخطر

سيدني: تشترك حكومة نيو ساوث ويلز مع مقدمي الإسكان لضمان توفير منزل للنساء المعرضات لخطر التشرد كجزء من التزام الحكومة بدعم الأسر وحماية المجتمعات.

في هذا السياق، قالت وزيرة المياه والإسكان والممتلكات ميليندا بافي إن مؤسسة الأراضي والإسكان في نيو ساوث ويلز (LAHC) قد حددت تسعة مواقع عبر سيدني الكبرى حيث تزداد النساء المعرضات لخطر التشرد.

وأكدت السيدة بافي، أن مؤسسة الأراضي والإسكان في نيو ساوث ويلز ستقوم ببناء منازل داخلية مصممة خصيصًا للنساء المعرضات لخطر التشرد في Seven Hills و Camden و Airds و Revesby و Merrylands و Peakhurst و Penrith و Maroubra .

إذ تتخذ حكومة نيو ساوث ويلز إجراءات لدعم المرأة وحمايتها، ونحن فخورون بشراكتنا مع قطاع الإسكان المجتمعي لتوفير أماكن مناسبة للغرض حيث يمكن لهؤلاء النساء الضعيفات أن يسمونه منزلياً.

"والمسنات هن أكبر الفئات السكانية التي تحتاج إلى منازل، ونحن كحكومة نتحمل مسؤولية الاستجابة لهذه الحاجة المتزايدة. لهذا السبب نواصل البحث عن حلول لحماية المحتاجين ".

وستتعاون مؤسسة الأراضي والإسكان في نيو ساوث ويلز LAHC مع شركة إسكان النساء (WHC)، وهي شركة إسكان مجتمعية تركز على توفير السكن للنساء، طوال عملية التصميم.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط