يوم الاثنين المقبل 18 الجاري، موعد إعادة فتح خارطة طريق NSW على أساس معدل 80 في المائة حيّز التنفيذ للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

نيوساوث ويلز تتقدّم بخطى سريعة نحو هدف الجرعة المزدوجة بمعدل 80 في المائة




نيوساوث ويلز تتقدّم بخطى سريعة نحو هدف الجرعة المزدوجة بمعدل 80 في المائة

15 تشرين الأول/أكتوبر 2021

إن الزيادة السريعة في معدل تلقّي الجرعة الثانية من اللقاح في الولاية تشير بقوة إلى أن يوم الاثنين المقبل، 18 تشرين الأول/أكتوبر، سيكون موعد وضع إعادة فتح خارطة طريق NSW على أساس معدل 80 في المائة  حيّز التنفيذ للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

سيتم استئناف الرياضة المجتمعية، وسيتم إعادة اجتماع المزيد من الأصدقاء وأفراد العائلة، ولن يكون هناك حد أعلى لعدد الضيوف في حفلات الزفاف والجنازات. كما لن تكون هناك حاجة للكمّامات في المكاتب، وسيُسمح بالشرب أثناء الوقوف والرقص في الأماكن الداخلية والخارجية في منشآت الضيافة.

اعتبارًا من 1 تشرين الثاني/نوفمبر، لن يكون هناك حد أعلى لعدد حجوزات منشآت الضيافة.

واعتبارًا من 1 تشرين الثاني/نوفمبر أيضًا، ستقوم حكومة NSW بإلغاء متطلبات الحجر الصحي والحدود القصوى لأعداد الوافدين من الخارج الذين تعترف حكومة الكومنولث بأنه قد تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من جانب (تي جي أي)

كما سينهي المسافرون الذين تمّ تطعيمهم بالكامل الذين يكونون في الحجر الصحي فعلاً متطلبات الحجر الصحي الخاصة بهم في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، حتى لو كانت أقل من 14 يومًا.

سكون هناك حد أقصى لعدد الوافدين من الخارج الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، وهو 210 أشخاص في الأسبوع، وسيكون عليهم الخضوع للحجر الصحي الإلزامي في الفندق لمدة 14 يومًا.

كما سيُسمح بالسفر بين سيدني الكبرى (بما في ذلك بلو ماونتنز وولونغونغ وشلهاربر والساحل الأوسط) ومناطق NSW الإقليمية اعتبارًا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك لإتاحة مزيد من الوقت للناس في المناطق الإقليمية لتلقي لقاحهم الثاني.

ولدعم المؤسسات التجارية في المناطق الإقليمية التي من المحتمل أن تتأثر بهذا التغيير، ستؤجل حكومة NSW التخفيض الثاني لبرنامج JobSaver حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول. إذ ستتلقى المؤسسات التجارية المؤهلة في المناطق الإقليمية 30 في المائة من قيمة كشوف الرواتب الأسبوعية قبل البدء بتقليص الدفعات إلى 15 في المائة اعتبارًامن 1 تشرين الثاني/نوفمبر.

وممّا قاله السيد بِروتِه: "لقد وصلنا إلى مرحلة التطعيم هذه بسرعة أكبر ممّا كان يتوقعها أي شخص، وهذا دليل على العمل الجاد الذي قام به السكان في جميع أنحاء الولاية للحصول على التطعيم.

"إن الترحيب بعودة المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل لن يعني فقط أنه يمكن للعائلات والأصدقاء العودة إلى الوطن في الوقت المناسب لقضاء عيد الميلاد، بل سيعطي اقتصادنا دفعة كبيرة أيضًا."

وقال نائب رئيس الحكومة بول تول إن القرار الصعب قد تم اتخاذه بتأجيل السفر بين مناطق NSW الإقليمية وسيدني الكبرى، مع قيام حكومة NSW بتوسيع برنامج JobSaver للمؤسسات التجارية في المناطق الإقليمية. بحلول 1 تشرين الثاني/نوفمبر، من المتوقع أن يكون قد تمّ تطعيم أكثر من 77 في المائة من سكان مناطق الحكومات المحلية الإقليمية بالكامل.

وممّا قاله السيد تول: "لقد قام الجميع بعمل رائع في الحصول على التطعيم، والمعدلات آخذة في الارتفاع بسرعة. ومع ذلك، فقد نظرنا إلى النمذجة الصحية واستمعنا إلى آراء المجتمعات في المناطق الإقليمية التي تريد مزيدًا من الوقت لرفع معدلات التطعيم بالجرعات المزدوجة إلى أعلى مستوى ممكن قبل استقبال الزائرين".

"نعلم أن المؤسسات التجارية في مناطق NSW الإقليمية كانت تستعد لاستقبال الناس مرة أخرى. لكنه من المهم أن نحقق ذلك بشكل صحيح لكي تزداد ثقتنا بقدرة اللقاحات على أداء عملها، وكي يمكن للمناطق الإقليمية عندما نعيد السماح بالسفر إليها أن تظل مفتوحة وأن يستمر تقديم الدعم للمؤسسات التجارية في هذه الأثناء. إننا نشكر الناس على صبرهم ".

ورحب وزير الوظائف والاستثمار والسياحة وغرب سيدني ستيوارت آيرز بإعادة الفتح على أساس تحقيق معدل 80 في المائة واعتبرها خطوة مهمة على طريق التعافي.

وممّا قاله السيد آيرز: "نحن ننفتح محليًا وننفتح على العالم. الآن هو الوقت المناسب للاجتماع بطريقة آمنة سواء كان ذلك بالعودة إلى الوطن من الخارج أو بالاستمتاع بزيارة الأماكن المحلية التي

تفضلونها."

تستمر جميع المنشآت في العمل على أساس فرد واحد لكل 4 أمتار مربعة في الأماكن الداخلية وشخص واحد لكل مترين مربعين في الأماكن الخارجية.

وقال وزير الصحة براد هازارد إن مجتمع NSW قام بعمل فذٍ للوصول إلى هدف التطعيم بجرعة مضاعفة بمعدل 80 في المائة وإنه يقود أستراليا للخروج من الجائحة.

وممّا قاله السيد هازارد: "لقد عمل الناس في NSW معًا لتحقيق هذه النتيجة الرائعة وتقريبنا من الحياة كما كنا نعرفها قبل الجائحة، لكننا لم نصل إلى مبتغانا النهائي بعد.

"لا يمكننا أن ننسى أن كوفيد لا يزال ينتشر بيننا في NSW، ونحن بحاجة إلى الاستمرار في التطعيم لدفع معدلات الجرعة المزدوجة حتى إلى أعلى ممّا هي عليه. إننا نريد تحقيق معدل تطعيم مزدوج أقرب ما يكون إلى معدل 100 في المائة للحفاظ على سلامة الجميع ".

سيظل على سكان NSW التقيّد بتسجيل الدخول بموجب نظام الأمان من كوفيد وتقديم دليل على التطعيم للموظفين في معظم الأماكن.

سيتم تخفيف المزيد من القيود في 1 كانون الأول/ديسمبر كما تم إعلانه سابقًا في خارطة طريق إعادة فتح NSW.

لمعرفة كيفية تنزيل نسخة من شهادة التطعيم الخاصة بك، قم بزيارة موقع Services Australia.

إذا لم يتم حجز لقاح COVID-19 لك بعد، يُرجى حجز موعد في أقرب وقت ممكن.

للحصول على أحدث المعلومات ورؤية خارطة الطريق على أساس 80 بالمائة ورفع القيود، قم بزيارة nsw.gov.au

وقال رئيس الحكومة دومينيك بِروتِه إن تخفيف القيود وعودة المسافرين من الخارج سيساعدان في لم شمل العائلات وسيكون بمثابة دفعة كبيرة للاقتصاد.

، ممّا سيساعد الأستراليين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج على العودة إلى ديارهم قبل نهاية العام. سيتم تقديم المزيد من المعلومات حول متطلبات الفحص للقادمين في الأيام القادمة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط