أكد جلالته على أهمية إيجاد آليات وقنوات اتصـال مع الشباب لإيضاح كافة الجهود المبذولة لتلبية متطلبات مسيرة التنميـة فـي مختلـف القطاعـات، والاستماع إلـى تطلعـاتهم واحتياجـاتهم...

جلالـة السـلطان هيثم بن طارق يترأس اجتماع مجلس الوزراء




جلالـة السـلطان هيثم بن طارق يترأس اجتماع مجلس الوزراء

12 أكتوبر 2021

مسقط في 12 أكتوبر /العمانية/ تفضـل حضـرة صـاحب الجلالـة السـلطان هيـثـم بـن طـارق المعظم - حفظه الله ورعاه - فترأس صباح اليوم اجتماع مجلس الوزراء الموقر بقصر البركة العامر.

وقد استهل جلالته الاجتماع بالحمد لله والثناء عليه - سبحانه وتعالى - بما أنعم به من أفضال على هذا البلد العزيز وأبنائه الأوفياء، سائلاً الله العلي القدير أن يديم وافر نعمائه على هذا الوطن وأبنائه، وأن يسبغ عليهم وعلى كافة المقيمين موفور الصحة والخير والسلام.. إنه سميع مجيب الدعاء.

ثم تفضـل جلالته باستعراض الأوضاع على الساحة المحلية وبعد أن أشاد - أبقاه الله - بالجهود المخلصة التي تقوم بها كافة أجهزة الدولة في كل المجالات والقطاعات، استمع جلالته إلى الموقف التنفيذي للتعامـل مـع الحالـة المداريـة الأخيرة، وما جسده أبناء عمان الأوفياء مـن قيم المجتمع العماني من إيثار وتآزر وتعاون في مساندة الجهود الوطنية.. مؤكداً - أعزه الله - متابعته للإجراءات المتخذة للتعامل مع هذه الحالة، وموجهاً كـافـة قطاعـات الدولـة بالتنسيق بينهـا للعمـل علـى الجاهزيـة المسبقة للتعامـل مـع الآثـار المترتبـة علـى الحـالات الطارئـة مستقبلاً - لا قدر الله - وذلك من خلال وضع خطط استراتيجية لإدارة الكوارث تأخذ في الاعتبار المتغيرات المستقبلية وتوفير كافة مستلزمات حماية السكان من التأثيرات المباشرة للأعاصير ورفع جاهزية جميع القطاعات وتهيئة مراكز الإيواء ، ومراجعة تخطيط التجمعات السكانية ومشاريع البنية الأساسية من حيث توزيعها وتصميمها ، وتطوير أنظمة تصريف المياه.

وإشارة إلى دور الشباب في مسيرة التنمية لكونهم حاضر الأمة ومستقبلها، أكد جلالته على أهمية إيجاد آليات وقنوات اتصـال مع الشباب لإيضاح كافة الجهود المبذولة لتلبية متطلبات مسيرة التنميـة فـي مختلـف القطاعـات، والاستماع إلـى تطلعـاتهم واحتياجـاتهم ، موجهـا - أبقـاه الله - بقيـام أصـحاب المعـالي والسعادة المحافظين وبمشاركة الجهات المعنيـة بعقـد لقـاءات دورية مع الشباب لهذا الغرض ومناقشة المواضيع التي تحظى باهتمـامـهم ، والاستماع إلى آرائـهـم ووجهـات نظـرهم ، بمـا يساعدهم على أداء دورهم المنشود في الإسهام بمسيرة البناء والتنمية الشاملة لهذا الوطن العزيز .

وفي إطار حرص ومتابعة جلالته لمستجدات مبادرات التشغيل المعتمدة من قبل الحكومة والموقف التنفيذي للبرنامج الوطني للتشغيل.. أكد جلالته - أعزه الله - على ضرورة تكامل جهـود جميع مؤسسات الدولة في هذا الشأن، موجهاً - أبقـاه الله - باستمرار إيجاد الحلول والبرامج المناسبة ، بحيث يقوم مجلس الوزراء بمتابعة تنفيذ المبادرات الخاصة بالتوظيف أولاً بأول .

وبعد أن أكد جلالة السلطان المعظم أن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية ٢٠٢٢ م تأتي متسقة مع أهداف الخطة الخمسية العاشرة التي تعد أولى الخطط الخمسية لتنفيذ رؤية عمان 2040 وتهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وأهمها الحفاظ على الاستقرار المالي المتوازن وتكثيف جهود مساندة النمو الاقتصادي وتحفيزه وتشجيع الاستثمار وحث القطاع الخاص لقيادة وتنشيط قطاعات التنويع الاقتصادي، فقد وجه - أعزه الله - كافة قطاعات الدولة بالتعاون للحفاظ على الاستدامة المالية واستمرار مسارات التنمية في كافة المجالات.

وفي هذا السياق.. أكد ـ حفظه الله ورعاه ـ على ضرورة العمل بنظام متكامـل مـن قبـل كافة الجهات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف الرؤية المستقبلية " عمان ٢٠٤٠ " وذلك من خلال التعاون مع وحدة متابعة تنفيذ الرؤيـة لتمكينها من تنفيذ أعمالها بشكل صحيح، موجها جلالته بمتابعة التقدم المحرز في هذا الشأن وبتقديم الدعم اللازم للجهات الحكومية لتحقيق مستهدفات الرؤية في كافة القطاعات ومعالجة التحديات التي تواجه الوحدة والجهات المعنية.

وفي ختام الاجتماع.. تفضل جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعـاه - بـالتطرق إلـى عـدد مـن الجوانـب التـي تـهـم الـوطن والمواطنين، وأسدى توجيهاته بمواصلة كافة مؤسسات الدولة تهيئـة الظـروف الملائمـة للارتقاء بمستوى الأداء علـى كافـة الأصعدة.. متمنيًا جلالته للجميع دوام السداد والتوفيـق لمـا فيـه الخير والنماء لهذا الوطن العزيز وأبنائه الكرام.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط