الكويت تخصص مكافآت للمتفوقين في النشاطات والمنافسات الرياضية المتنوعة

وزير الشباب الكويتي يترأس الاجتماع ال17 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة




الاجتماع ال17 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة

وزير الشباب الكويتي يترأس الاجتماع ال17 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة

11/10/2021

الكويت - ترأس وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري اليوم الأحد الاجتماع ال17 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والذي تضمن الموافقة على عدة قرارات تهم الشباب الرياضي الكويتي.

وقال نائب رئيس المجلس أسد تقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي ان المجلس وافق على مشروع استراتيجية الهيئة (2022 - 2028) من حيث المبدأ مبديا ارتياح المجلس لسير إعدادها في ظل جهود مضنية لفريق العمل المكلف بهذا الشأن.

واضاف تقي ان ما يميز هذه الاستراتيجية انها جاءت توافقية وتشاركية مع كل عناصر الحركة الرياضية اذ عقد فريق العمل عددا كبيرا من اللقاءات وورش العمل مع الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية وكذلك البارالمبية اضافة الى عدد كبير من العاملين بالهيئة لاستشراف آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم لتضمينها بالإستراتيجية.

وذكر ان المجلس وافق على ميزانية الهيئة للسنة المالية المقبلة (2022 - 2023) كما وافق على صرف المكافآت للاندية نظير نقاطها التي احرزتها في كأس التفوق الرياضي للموسم الرياضي الفائت وذلك تشجيعا للاندية المتميزة.

واشار الى ان المجلس وافق ايضا على تخصيص ميزانية للجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الشتوية لدعم نشاطها كما تم تعديل لوائح كل من التفرغات الرياضية ومكافأة الحكام واستثمار الاراضي والمنشآت الرياضية وناقش العديد من القضايا الرياضية التي تهم المجتمع الرياضي وتعمل على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة سواء التنافسية او غير التنافسية.

واكد تقي حرص الوزير المطيري وكافة اعضاء المجلس على دعم الشباب الكويتي الرياضي وتوفير كافة المتطلبات لهم للتميز والنجاح وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية للبلاد والقاضية بضرورة العمل على رعاية الشباب ولتعظيم الاستفادة والارتقاء بالرياضة الكويتية.

وشهد الاجتماع حضور اغلبية اعضاء المجلس وهم اضافة للرئيس ونائبه كل من مدير عام الهيئة حمود فليطح والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزراة التربية فيصل المقصيد ووكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر والوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام فيصل المتلقم.

كما حضر الاجتماع اعضاء المجلس من ذوي الخبرة عبدالرضا عباس وجمال فرحان وعدد من نواب المدير العام في الهيئة وهم الدكتور صقر الملا وعلي مروي ومحمود ابل.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط