سلطنة عمان قهرت التحديات ومخلفات شاهين بوحدة شعبها الاصيل

نسبة الإنجاز لعودة الخدمات الأساسية تتجاوز 90% في الكهرباء والمياه والاتصالات والوقود بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة




نسبة الإنجاز لعودة الخدمات الأساسية تتجاوز 90% في الكهرباء والمياه والاتصالات والوقود بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة

- "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تنشئ تحويلة إسفلتية للجزء المتضرر بطريق الباطنة العام

- "مزون" توصي الأهالي بالمناطق المتضررة في السويق بالإبلاغ عن أي مخاطر في التسليكات المنزلية

10 أكتوبر 2021

أكدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة اليوم الأحد استعادة التيار الكهربائي بنسبة تفوق 90% بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وأشارت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة إلى أن نسبة الإنجاز في الخدمات الأساسية للولايات المتأثرة في محافظة شمال الباطنة خلال الـ120 ساعة، إذ بلغ في الكهرباء 90%، وفي المياه 99%، وبلغ الإنجاز لعودة قطاع الاتصالات 98%، أما الوقود فقد بلغ الإنجاز في الولايات المتأثرة بالحالة المدارية 99% .. مشيرة الأرقام إلى أن نسبة الإنجاز في قطاع الطرق الترابية 57%، والطرق الأسفلتية 89%، أما نسبة الإنجاز في قطاع النفايات فقط بلغ 40%.

أما نسبة الإنجاز في الخدمات الأساسية للولايات المتأثرة في محافظة جنوب الباطنة خلال الـ120 ساعة، إذ بلغت في الكهرباء والمياه والاتصالات والوقود والطرق 99% أما قطاع النفايات فقط بلغ 90% .

السويق

وصرح المهندس ماجد بن ناصر البوسعيدي، رئيس عمليات التوزيع بشركة كهرباء مزون لـ"عمان" أن شركة كهرباء مزون قامت بتفعيل خطة الطوارئ قبل وصول الحالة المدارية "شاهين" بعدة أيام، وذلك من خلال التأكد من جاهزية الموارد البشرية والمقاولين، وكذلك توفر المواد والمعدات المختلفة بالإضافة إلى المولدات الاحتياطية في المناطق المتوقع مرور الحالة المدارية بها، إذ صدرت قبل وصول إعصار شاهين تعليمات لكافة الأطقم الفنية بالانسحاب من المواقع وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وأشار إلى أن الشركة بادرت بعد انتهاء الحالة المدارية إلى تمشيط كافة أجزاء الشبكة وتحديد أماكن الأعطال وذلك بعد اليوم الثاني فيما يتعلق بولاية السويق وذلك بسبب جريان الأودية وزيادة مناسيب المياه التي حالت دون الوصول إلى المواقع المتأثرة في الولاية، إذ بعد تحديد الأعطال قامت الشركة بعمل خطة لعودة الشبكة الكهربائية المتأثرة من خلال إصلاح الشبكة 33 و11 كيلوفولت وذلك لتغذية المحطات الفرعية بولاية السويق .. مشيرا إلى أن الشركة زادت أعداد المقاولين بمختلف المواقع في السويق إذ بلغ عددهم 50 مقاولاً وبمجموع موارد بشرية يصل إلى 1200 شخص من مهندسين وفنيين وقوى عاملة مساعدة كما تم تركيب مولدات احتياطية بالمواقع الحيوية مثل المراكز الصحية والمستشفيات ومحطات الوقود ومراكز الإيواء.

وأوصى رئيس عمليات التوزيع بشركة كهرباء مزون الأهالي في المناطق المتضررة بالحالة المدارية في ولاية السويق بالإبلاغ عن أي مخاطر في منازلهم إذ إن مياه الحالة المدارية دخلت إلى العديد من المنازل في الولاية مخلفة بعض الأعطال في التسليكات الكهربائية المنزلية، ونرجو من الأهالي الإبلاغ عن أية أسلاك مكشوفة في المنازل أو إذا ما تعطلت بعض الأجهزة الكهربائية في المنازل الرجاء التواصل مع الشركة وذلك لأنه من الخطورة بمكان إرجاع التيار الكهربائي في مثل هذه الأوضاع لتتم صيانة الأسلاك الكهربائية في المنزل وذلك لتفادي وقوع حوادث الصعق لا قدر الله، ونوصي الجميع التعاون والتواصل مع مركز التواصل في الشركة والإبلاغ عن أي حالات قد تشكل خطرا على الأفراد.

وأضاف: أن المناطق غير المتوقع إرجاع التيار الكهربائي إليها تتضمن أجزاء من البداية والحجيرة الساحل ودموس الساحل وغليل الهناديس الساحل والمعتمر على الساحل، بالإضافة إلى أجزاء من حلة الجنبة وخضراء آل بورشيد، وسيح الرحمات، والصبيخي الساحل، ومنطقة جزماء، وحلة الصولي، ومنطقة الجود.

الباطنة العام:

وقامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بإنشاء تحويلة أسفلتية مؤقتة للجزء المتضرر بطريق الباطنة العام بمنطقة البداية في السويق لتخفيف حدة الازدحام نتيجة لتأثر الطريق بالحالة المدارية.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط