الملايين من الشعوب تشاهد كل يوم أجنحة الكويت المنتشرة في أرجاء المعمورة لمساعدة المحتاجين وبلسمة المقهورين

وزير الإعلام الكويتي ممثلا عن سمو رئيس الوزراء: جناح الكويت في (إكسبو دبي 2020) يهدف لإبراز المشاريع التنموية الاستراتيجية وفق رؤية (كويت جديدة 2035(

وكيل وزارة الاعلام: الجناح الكويتي في (إكسبو دبي) "سيكون متميزا" ويعكس صورة البلاد "المشرقة"




ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب خلال افتتاح جناح دولة الكويت

وزير الإعلام الكويتي ممثلا عن سمو رئيس الوزراء: جناح الكويت في (إكسبو دبي 2020) يهدف لإبراز المشاريع التنموية الاستراتيجية وفق رؤية (كويت جديدة 2035(

01/10/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية:  أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) يهدف لإبراز المشاريع التنموية الاستراتيجية للبلاد وفق رؤية (كويت جديدة 2035) فضلا عن تجسيد الأدوار الإنسانية المشهودة للكويت على مستوى العالم.

وقال الوزير المطيري في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه الجناح ممثلا عن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة إن مشاركة الكويت المميزة في هذا المعرض الأكبر بالعالم تعد منصة لتعزيز دورها الإقليمي والعالمي وتعمل على جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار بالكويت.

وأضاف أن اختيار شعار "كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة" للجناح الكويتي في هذه التظاهرة العالمية يأتي لتبيان جهود الكويت في تحقيق الاستدامة والتنمية والتي سيظهرها الجناح على مدى ستة أشهر هي مدة المعرض مؤكدا الحرص على مشاركة أكبر عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومن المجتمع المدني في المعرض حيث شهد مشاركة حوالي 255 جهة مختلفة.

ولفت إلى أن المشاركة الكويتية في (إكسبو دبي 2020) تتميز بوفرة الأفكار الإبداعية وبفقرات جسدت تاريخها الأصيل والتي تتسم بالإبهار والتميز لعكس صورتها الثقافية والفنية والانسانية والتنموية للعالم موضحا أن الكويت حرصت على مشاركة مميزة بالمعرض لانجاح هذه التظاهرة العالمية.

ونقل الوزير المطيري تحيات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لجميع العاملين في الجناح الكويتي مشيدا بجهودهم المميزة في تجهيز موقع جناح الكويت بالمعرض الذي يقع في موقع الاستدامة وإظهاره بهذه الصورة اللائقة.

وأكد أن استضافة دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بإمارة دبي لهذا الحدث العالمي الكبير "تعد مبعث فخر واعتزاز كبيرين للكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي" منوها بالجهود المخلصة للأشقاء بالامارات في تنظيم هذا الحدث التاريخي والتي استمرت لعدة أعوام للاعداد ولإنجاح هذا الحدث العالمي "ما يثبت أن الشباب العربي قادر على تحويل التحديات إلى فرص وقصص نجاح".

وقدم الوزير المطيري وافر الشكر وعظيم الثناء لدولة الامارات العربية المتحدة على حفاوة الاستقبال وعلى هذا التنظيم الاحترافي متمنيا لهم المزيد من التقدم والرخاء تحت قيادة رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظهما الله وكل حكام الامارات الكرام وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى لإتحاد حكام الإمارات.

وحضر حفل افتتاح الجناح رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

ويعرف (إكسبو) بالمعرض الدولي أو العالمي وهو معرض ضخم يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن ال19 ويشترط على الدولة التي تستضيفة أن تميزه عن المعارض التي أقيمت من قبل.

ويشرف على معرض (إكسبو) المكتب الدولي للمعارض ويهدف إلى تعليم الجمهور وبذل مجهود بالموارد المتاحة للانسانية لتلبية متطلبات الحضارة وكافة فروع النشاط البشري للتقدم والوصول إلى آفاق مستقبلية ويشارك فيه عدد من الدول والحكومات والجمعيات والشركات والمؤسسات والهيئات.

 

المفوض العام لدولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي

وكيل وزارة الاعلام: الجناح الكويتي في (إكسبو دبي) "سيكون متميزا" ويعكس صورة البلاد "المشرقة"

01/10/2021

دبي -  أكدت المفوض العام لدولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي اليوم الجمعة أن الجناح الكويتي المشارك في المعرض "سيكون متميزا" واصفة إياه بأنه "يعكس صورة البلاد المشرقة في هذا الحدث العالمي الكبير".

جاء ذلك في تصريح أدلت به الهويدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الافتتاح الرسمي لجناح الكويت في (اكسبو دبي) بحضور ممثل سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وقالت الهويدي إنه تم الترتيب لافتتاح الجناح الكويتي ليظهر بشكل "مناسب ومشرف" موضحة أنه تمت بهذه المناسبة دعوة عدد من المسؤولين الإماراتيين والدبلوماسيين الخليجيين في إمارة دبي في حين يعقب الاحتفال حفل عشاء على شرف الحضور.

وأضافت أن المشاركة في معرض (إكسبو دبي 2020) تهدف إلى "إبراز دور الكويت الريادي والحضاري والثقافي والأدبي والفكري" تحت شعار (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة) وذلك من خلال عرض كل ما تتمتع به مؤسسات الدولة من منتجات وأفكار متميزة في الجناح.

وبينت أن الجناح يقع ضمن "منطقة الاستدامة" بالتزامن مع استعدادات الدول المشاركة مضيفة "حرصنا أن تكون مشاركتنا متميزة لا سيما أنها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأوضحت أن صناعة محتوى مشاركة الكويت والشعار استندت إلى ركيزتين أساسيتين أولاهما "بحث علمي أفضى إلى استثمار الحواس الخمس للانسان" والثانية هي "استطلاع رأي أجري لمعرفة ماذا يريد الزائر معرفته عن الكويت".

وذكرت أنه في صناعة محتوى المشاركة تم استخدام أحدث ما توصلت إليه صناعة التكنولوجيا البصرية والسمعية والحسية مشيرة إلى أن شعار الكويت الرسمي في المعرض يحمل رسائل تتعلق برؤية (الكويت 2035) وعناصر الاستدامة التي يقع ضمنها جناح الكويت في منطقة (إكسبو).

وأشارت الهويدي إلى أنه تم الالتقاء بأكثر من 200 جهة حكومية وخاصة للمشاركة في الفعاليات التي تمتد إلى ستة أشهر وتنقسم إلى أسابيع وأيام يحمل كل منها عنوانا خاصا يتواءم مع أنشطته.

وأوضحت في هذا الإطار أن الجناح طيلة فترة المعرض سيقيم عددا من الفعاليات والأنشطة الإعلامية من خلال إقامة ورش عمل علمية واقتصادية وثقافية تشمل عددا من الموضوعات إضافة الى عرض ابتكارات وابداعات شبابية تراعي جميع المستويات العمرية.

وذكرت أن وزارة الإعلام تقوم بدور إشرافي عام على جناح دولة الكويت في المعرض بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وبمشاركة جميع مؤسسات الدولة والوزارات المعنية في اللجنة العليا.

وكان حفل الافتتاح الرسمي لمعرض (إكسبو 2020 دبي) أقيم مساء أمس الخميس تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) بمشاركة 192 دولة.

ويتمثل الهدف الأساسي من (إكسبو دبي 2020) في زيادة الوعي والبحث العلمي تحت شعار (تواصل العقول.. وصنع المستقبل) وتحفيز النقاش حول مواضيع الاستدامة والتنقل والفرص وستقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عروضا واجتماعات ومعارض ونشاطات للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي من شأنها ترك تأثير إيجابي على الأجيال القادمة.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط