أخبار موجزة من استراليا والعالم

الولايات المتحدة والمملكة المتحدة "تلتزمان بطموح مشترك لدعم أستراليا

تعلن غلاديس بيرجيكليان عن 1284 حالة إصابة بـ كوفيد-19 وتكشف عن تجربة الحجر الصحي المنزلي

استراليا كوفيد-19: مليون جرعة من موديرنا لتعزيز طرح اللقاح اعتبارًا من

الأسبوع المقبل

دعم وسائل الإعلام لتعدد الثقافات في التمويل لإيصال رسائل التغطية الحيوية

قدمت عضوة البرلمان عن أوبرن، ليندا فولتز، نصائح للناخبين المحليين

تم تخفيف القيود في ملبورن، بالارات في الساعة 11:59 مساءً يوم الجمعة

توقفت حركة المرور والترام في ملبورن بسبب التجار الذين يحتجون على القيود الجديدة المفروضة على عمال البناء

رفع قيود "الإقامة في المنزل" عن بعض "مناطق الحكومة المحلية" في نيو ساوث ويلز وفرضها في أماكن أخرى

باندت: "الليبراليون وحزب العمال "سدّوا آذانهم عن نظام الصين" عندما كانت

"الأموال تتدفق"

نيو ساوث ويلز تطلق مخططًا لاستراتيجية المياه




الولايات المتحدة والمملكة المتحدة "تلتزمان بطموح مشترك لدعم أستراليا

18/9/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أصدر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون بيانًا مشتركًا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن حول إنشاء شراكة أمنية ثلاثية معززة بين البلدين.

تهدفAUKUS ، التي تمثل أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، إلى تعميق التعاون الدبلوماسي والأمني والدفاعي بين الدول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 وأشار بيانهم، الذي صدر يوم الخميس، إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة "تلتزمان بطموح مشترك لدعم أستراليا في الحصول على غواصات تعمل بالطاقة النووية للبحرية الملكية الأسترالية".

لن تستخدم الغواصات الثمانية عالية التقنية، التي سيتم بناؤها في جنوب أستراليا، الأسلحة النووية حيث تلتزم جميع الدول الثلاث في AUKUS بدعم قواعد عدم الانتشار العالمية.

لا تملك الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية نفس القيود التي تواجه الغواصات التقليدية في تخزين الأسلحة والسرعة والقدرة على التحمل. يمكن أن تظل مغمورة بالمياه لعدة أشهر، مما يحد من فرص اكتشاف الأعداء.

ستنشئ أستراليا فرقة عمل تعمل بالغواصات تعمل بالطاقة النووية لقيادة المشروع.

ستركز الجهود الأولية الأخرى في إطار AUKUS على القدرات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وتقنيات الكم.

 Coronavirus NSW press conference update: No more 11am press conferences, Gladys  Berejiklian announces

تعلن غلاديس بيرجيكليان عن 1284 حالة إصابة بـ كوفيد-19 و 12 حالة وفاة، وتكشف عن تجربة الحجر الصحي المنزلي

سيدني: أعلنت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان أن نيو ساوث ويلز ستجري تجربة حجر صحي منزلي حيث سجلت الولاية 1284 حالة إصابة بفيروس كورونا المحلي و 12 حالة وفاة، من بينهم شخصان في العشرينات من العمر، يوم الجمعة.

أجرت رئيسة الحكومة آخر تحديث لـ كوفيد-19، بعد أن ألقى وزير الصحة براد هازارد إحاطة يوم الخميس في الساعة 11 صباحًا، حيث تستعد السلطات للولاية لتحقيق تغطية التطعيم بجرعة مضاعفة بنسبة 50 في المائة بحلول نهاية اليوم.

وقالت: "للوصول إلى هذا الإنجاز البالغ 50 يعطينا القلب الذي في بعض الأسابيع ، سنحصل على جرعة مضاعفة بنسبة 70 في المائة ونستمتع بالعديد من الأشياء أكثر مما يمكننا اليوم ونبدأ في الشعور بأن الحياة طبيعية أكثر في تلك المرحلة".

أكدت السيدة Berejiklian أن حكومتها تعمل على خارطة الطريق عندما يتم تطعيم 80 في المائة من السكان المؤهلين في الولاية بالكامل ضد فيروس كورونا.

وتابعت: "أحد الأشياء التي نتوقع حدوثها في 80 في المائة من كل هؤلاء هو النظر في حدودنا

الدولية".

"هذا هو الأستراليون العائدون إلى ديارهم عبر مطار سيدني، لكن مواطنينا أيضًا لديهم الفرصة للسفر إلى الخارج عندما لم يكونوا قادرين على ذلك سابقًا."

وأكدت السيدة بريجيكليان أن تجربة الحجر الصحي المنزلي ستبدأ في الأسبوعين المقبلين.

وقالت "علينا جميعًا أن نلعب دورنا في مساعدة أستراليا على الانفتاح".

من جهته، قال الوزير ستيوارت أيريس إن المحاكمة ستشمل عزلًا لمدة سبعة أيام في المنزل، بدلاً من الحجر الصحي المعتاد في الفندق لمدة 14 يومًا.

ستشمل المحاكمة حوالي 175 شخصًا وسيتم فصلهم عبر مجموعتين.

وقال "نحن نعمل مع طاقم طيران كوانتاس وموظفيها لعدد من الأشهر حتى الآن وسنشمل بعض هؤلاء الأشخاص في هذه التجربة لإجراء الحجر الصحي في منازلهم".

ومن جانبها، قالت ماريان جيل من نيو ساوث ويلز هيلث إن 12 حالة وفاة سجلت يوم الجمعة تشمل ستة رجال وست نساء.

كان اثنان في العشرينات من العمر، وثلاثة في الخمسينيات من العمر، وواحد في الستينيات من العمر، واثنان في السبعينيات من العمر، وثلاثة في الثمانينيات من العمر، وواحد في التسعينيات من العمر.

سبعة من 12 حالة وفاة لم يتم تطعيمهم، اثنان تلقوا جرعة واحدة من لقاح كوافيد-19 وثلاثة تم تطعيمهم بالكامل.

كما ذكرت الضواحي التي لا تزال تعاني من "عبء ثقيل" من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتشمل هذه: Greenacre  و Guildford و Auburn و Bankstown و Merrylands و Blacktown و Liverpool.

 Why is Australia buying Moderna? Will I get a COVID vaccine sooner? - ABC  News

استراليا كوفيد-19: مليون جرعة من موديرنا لتعزيز طرح اللقاح اعتبارًا من الأسبوع المقبل

كانبرا: تلقى طرح اللقاح في أستراليا دفعة أخرى مع وصول مليون جرعة من لقاح موديرنا في نهاية هذا الأسبوع.

قال وزير الصحة غريغ هانت إن اللقاح سيتم طرحه في الصيدليات بعد اختبار دفعي من قبل المنظم الطبي الأسترالي.

والنتيجة المهمة لذلك هي أن أكثر من 1800 صيدلية ستبدأ توزيع موديرنا الأسبوع المقبل، وسيبدأون بقوة خلال الأسبوع لأنهم جاهزون مع وصول الإمدادات إليهم.

اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ستكون 4500 ممارسة عامة في جميع أنحاء البلاد متاحة لإدارة لقاح كوفيد-19، ارتفاعًا من 3000.

وأضاف هانت: في جميع أنحاء أستراليا سيكون لدينا أكثر من 9000 نقطة تواجد الأسبوع المقبل. آمل أن يتقدم الجميع، كل من لم يأخذ اللقاح بعد خلال الأيام والأسابيع المقبلة، فهناك لقاح كافٍ لكل أسترالي قبل نهاية أكتوبر، ربما يكن قبل ذلك بكثير.

تم الحصول على المليون جرعة إضافية من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهي إضافية إلى العشر ملايين جرعة التي طلبتها الحكومة من موديرنا.

ستركز الجهود الأولية الأخرى في إطار AUKUS على القدرات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وتقنيات الكم.

Minister for Sport | NSW Government 

دعم وسائل الإعلام لتعدد الثقافات في التمويل لإيصال رسائل التغطية الحيوية

سيدني: تلقى أكثر من 70 منفذًا إعلاميًا متعدد الثقافات في نيو ساوث ويلز حصة قدرها 2 مليون دولار لدعم توصيل الرسائل الصحية الحيوية أثناء تفشي فيروس كورونا.

قالت وزيرة التعددية الثقافية ناتالي وارد إن برنامج منح وسائل الإعلام المتعددة الثقافات هو الخطوة التالية في ضمان وصول الرسائل الهامة المحيطة بأهمية التطعيم واتباع أوامر الصحة العامة إلى جميع أنحاء مجتمعنا.

قالت السيدة وارد: "نحن محظوظون جدًا في نيو ساوث ويلز لأن لدينا حضورًا غنيًا لوسائل الإعلام متعددة الثقافات التي تقوم بمثل هذا العمل الرائع لإبقاء جميع أفراد مجتمعنا على اطلاع".

"إنها توفر رابطًا مهمًا بين جمهورها وحكومة نيو ساوث ويلز في تقديم تفاصيل مهمة حول الطلبات الصحية والدعم المتاح خلال هذا الوقت الصعب."

تلقى ما مجموعه 74 منفذًا إعلاميًا متعدد الثقافات مقرها نيو ساوث ويلز، تعمل عبر جميع القنوات بما في ذلك الراديو والمطبوعات والتلفزيون والإنترنت، حصة من التمويل.

قالت السيدة وارد: "أعطيت الأولوية لوسائل الإعلام التي تعمل بلغات أخرى غير الإنجليزية وتصل إلى الجماهير في مناطق الحكم المحلي (LGAs) شديدة التأثر".

"لقد أدى الوباء إلى تضخيم دورهم الحاسم في التواصل مع المجتمعات متعددة الثقافات، ولا سيما أولئك الذين يتحدثون لغات أخرى غير الإنجليزية."

قالت السيدة وارد إن جائحة كوفيد-19 تسبب في انخفاض كبير في الإيرادات للعديد من المنافذ، مع انخفاض دولارات الإعلانات.

قالت السيدة وارد: "غالبًا ما يتم تشغيل محطات الإذاعة وغرف الأخبار هذه أو تعتمد بشكل كبير على المتطوعين".

"في الوقت الحالي، الطلب على المعلومات من وسائل الإعلام الموثوقة أعلى من أي وقت مضى."

برنامج المنح الإعلامية المتعددة الثقافات هو بالإضافة إلى 6 ملايين دولار من النشر المستمر للمعلومات الصحية الحيوية بلغات متعددة أثناء التفشي الحالي، بما في ذلك الإعلانات المطبوعة والإذاعية، من قبل حكومة نيو ساوث ويلز.

 Labor MP Lynda Voltz reveals 'spent conviction' to shadow cabinet | Albany  Advertiser

قدمت عضوة البرلمان عن أوبرن، ليندا فولتز، نصائح للناخبين المحليين

The Member for Auburn, Lynda Voltz MP

سيدني: نصحت نائب "أوبرن"، السيدة ليندا فولتز، أي ناخب محلي يتعافى من مرض كوفيد-19 الاتصال بمعتمديهم للحصول على شهادة طبية لضمان تمتعهم بنفس الحريات التي يتمتع بها المقيمون الذين تم تطعيمهم بالكامل، في الوقت الذي ينتظرون فيه الحصول على تصريح بالتطعيم.

قالت السيدة فولتز: كانت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز تتحدث خلال الاسابيع القليلة الماضية عن تخفيف القيود للذين تم تطعيمهم بالكامل. ولكن بالنسبة لأي شخص مصاب بفيروس كورونا، ينصح الخط الساخن الوطني وبرنامج GP بالانتظار ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر للحصول على التطعيم.

وقد أبلغت أن من هم في هذا الوضع، ولن يتم تطعيمهم بالكامل عندما يبدأ العمل بتخفيف القيود، سيعتبرون معفيين بموجب التغييرات. لكي تعتبر معفاة، ستحتاج إلى شهادة طبية من طبيبك تنص على إصابتكم بكوفيد، وبالتالي يتعين عليكم انتظار تطعيمكم. إذا احتجت لشهادة أنصحك بالتصرف مبكرا قبل أي تغيير.

وأود أيضا أن أذكر أي شخص تم توجيهه لعزل نفسه بأن هناك مدفوعات لكارثة إجازات الوباء متاحة لكل 14 يوما تحتاجها للعزل. وهذه المدفوعات متاحة للمواطنين والمقيمين وحاملي التأشيرات الذين لهم الحق في العمل. وبالنسبة لأي شخص يعاني من صعوبات شديدة ولا يحق له الحصول على أي من هذه المدفوعات، تقدم الحكومة أيضا مدفوعات مشقة من خلال الصليب الأحمر. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ولكن غير متأكد من أهليتك للحصول على مبلغ من المال،

الرجاء الاتصال بمكتبي على الرقم 9737 8822.

Coronavirus Australia: Premier hints at possibility of Victorian students  returning to school within weeks 

تم تخفيف القيود في ملبورن، بالارات في الساعة 11:59 مساءً يوم الجمعة

ملبورن: لن تتمكن المجموعات التي تم تلقيحها بالكامل والتي تصل إلى خمسة أشخاص في ملبورن وتجمع بالارات بالخارج "تناول البيرة" أو فتح زجاجة نبيذ في نهاية هذا الأسبوع.

أكد رئيس الحكومة دانييل أندروز في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الخميس أنه سيكون من غير القانوني لأي شخص أن يخلع قناعه لاستهلاك الكحول بعد أن تم استجوابه حول ما إذا كان حظر الشرب - الذي تم فرضه في أغسطس في محاولة للقضاء على زحف الحانات في ضواحي المدينة الداخلية - سيبقى.

"وقال في المؤتمر الصحفي: "يمكنني أن أفهم أن الناس سيكونون حريصين جدًا للحصول على إجابة على ذلك، وسأطلعك على تناول الكحول وإزالة القناع أثناء الأنشطة الخارجية المذكورة التي أعلنا عنها للتو، سواء كانت رحلات أو خلاف ذلك".

أكد أندروز أن السبب السادس لمغادرة المنزل - وهو التفاعل الاجتماعي في الهواء الطلق - أُضيف إلى قائمة الأعذار.

سيسمح للمقيمين الذين يتناولون جرعات مزدوجة بالتجمع في الخارج مع ما يصل إلى خمسة بالغين آخرين (بالإضافة إلى المعالين)، والذين يجب أيضًا تلقيحهم بالكامل ومن أسرتين فقط، اعتبارًا من الجمعة 11:59 مساءً في نزهة أو نشاط ترفيهي.

بالنسبة لأولئك الذين تلقوا للتو لقاحًا واحدًا لـ كوفيد-19، يمكنهم فقط مقابلة شخص واحد آخر ليس من منزلهم.

تم تمديد نصف القطر لمغادرة المنزل لشراء السلع والخدمات أو ممارسة الرياضة من خمسة إلى 10 كيلومترات.

سيتم إعادة فتح الصالات الرياضية والمعدات في الهواء الطلق وحدائق التزلج وسيسمح لشخصين بممارسة التمارين مع مدرب شخصي.

تمت مضاعفة ساعتين من التمرين إلى أربع ساعات في اليوم.

أجزاء من فيكتوريا الإقليمية، غير مغلقة، ستشهد إعادة فتح صالات رياضية وحمامات سباحة بحدود 50 مكانًا خارجيًا و 20 غرفة سونا ومنتجعات صحية مغلقة. يُسمح بدروس السباحة والمعالجة المائية.

يمكن أن تعمل الحافلات السياحية أيضًا بحد أقصى 10 أشخاص.

أصر أندروز على أن حظر التجول من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا "نجح" بعد استجواب متكرر من قبل المعارضة والسكان ولن يزيل القيود مثلما فعل نظرائه في نيو ساوث ويلز هذا الأسبوع.

Melbourne traffic and trams stopped by tradies protesting harsh new  restrictions for construction workers | Sky News Australia 

توقفت حركة المرور والترام في ملبورن بسبب التجار الذين يحتجون على القيود الجديدة المفروضة على عمال البناء

ملبورن: أوقف عمال البناء في جميع أنحاء ملبورن حركة المرور والترام في المدينة أثناء تناولهم الغداء في الشوارع احتجاجًا على قيود كوفيد-19 الجديدة.

وتجمع العمال يوم الجمعة على كراسي بلاستيكية وسط مجموعة من شوارع المدينة المزدحمة بما في ذلك شارع لونسديل وشارع سوانستون وطريق سيدني.

تم إجبار التجار على النزول إلى الشارع أثناء فترات الراحة حيث حظر قائد كوفيد-19 في فيكتوريا، جيروين فايمار، غرف الشاي لتقليل مخاطر انتقال العدوى.

Melbourne traffic and trams stopped by tradies protesting harsh new  restrictions for construction workers | Sky News Australia

وقال يوم الجمعة: "عندما يكون لديك أشخاص في جميع ورشات قطاع صناعة البناء ويكونون في مقصورة صغيرة أو كوخ يستمتعون بالطعام والشراب معًا ، فهذا يمثل خطرًا كبيرًا في انتقال العدوى".

"الطقس يتحسن ولا يبدو من غير المعقول المشاركة في تلك الأنشطة بالخارج، ويفضل ألا يكون ذلك على مسارات الترام."

بموجب القيود الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، سيحتاج عمال البناء لقاحهم الأول بحلول 23 سبتمبر أو إظهار دليل على الحجز.

لن تتمكن التجار من السفر من ملبورن إلى فيكتوريا الإقليمية، ومع ذلك، سيسمح بتسليم المواد.

 NSW deputy premier sues FriendlyJordies | St George & Sutherland Shire  Leader | St George, NSW

رفع قيود "الإقامة في المنزل" عن بعض "مناطق الحكومة المحلية" في نيو ساوث ويلز وفرضها في أماكن أخرى

سيدني: تم الإعلان يوم الخميس عن رفع أوامر "البقاء في المنزل" بسبب كوفيد-19 في 12 منطقة حكومية محلية إقليمية (LGAs). وأصبح الآن سكان Bega و Blayney و Bogan و Cabonne و Dungog و Forbes  و Muswellbrook و Narrabri و Parkes و Singleton و Snowy Monaro و Upper Hunter  - يتمتعون بمزيدٍ من الحريات.

وفي المقابل تم فرض "أوامر البقاء في المنزل" على  Albury و Lismore في منطقة الحكومية المحلية وتعتبر سارية اعتبارًا من الخميس، الساعة 6 مساءً ، بسبب زيادة المخاطر الصحية.

في هذا السياق، دعا نائب رئيس الحكومة جون باريلارو "كلّ شخص في Albury و Lismore LGAs للبقاء في المنزل ما لم يكن ذلك لسبب وجيه، بما في ذلك التسوق لشراء الطعام والرعاية الطبية وأخذ اللقاح والاحتياجات الرحيمة والتمارين الرياضية والعمل أو التعليم العالي إذا ما تعذّر العمل أو الدراسة من المنزل".

والجدير بالذكر أن حكومة نيو ساوث ويلز تقدم مجموعة من الحريات للمقيمين في 12 منطقة محلية إقليمية حيث تم إلغاء أوامر البقاء في المنزل.

Liberal nor Labor' wanted to hear about China's regime 'when money was  rolling in': Bandt | Sky News Australia 

باندت: "الليبراليون وحزب العمال "سدّوا آذانهم عن نظام الصين" عندما كانت "الأموال تتدفق"

كانبرا: انتقد اليوم زعيم حزب الخضر آدم باندت، كل من "الليبراليين والعماليين" لأنهم لم يهتموا أبداً باستبداد الصين عندما كانت الأموال "تتدفق".

وتجدر الإشارة إلى أن نواب حزب الخضر هم الوحيدون في البرلمان الذين أثاروا تساؤلات على مدى سنوات عديدة حول الميول الاستبدادية للحكومة الصينية.

"ولكن خلال فترة ازدهار التعدين، لم يرغب أي من الليبراليين ولا حزب العمل أن يستمعوا لهذا الموضوع؛ وكانوا سعداء بكل الأموال التي كانت تتدفق.

وأوضح أننا اليوم نتعامل مع قوة عظمى تربطنا بها علاقات متنوعة وعلاقة تجارية، وهي تستغلها لاستعراض عضلاتها."

Innovation at heart of NSW water strategy 

نيو ساوث ويلز تطلق مخططًا لاستراتيجية المياه

سيدني: أطلقت حكومة نيو ساوث ويلز استراتيجية مياه نيو ساوث ويلز، وهي مخطط لمدة 20 عامًا لتوفير موارد مائية مستدامة للمجتمعات في جميع أنحاء الولاية.

وقالت وزيرة المياه والممتلكات والإسكان ميليندا بافي إن الاستراتيجية، التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، ستساعد نيو ساوث ويلز لتصبح رائدة على مستوى العالم في مجال ابتكار المياه.

ولفتت السيدة بافي إلى ارتفاع عدد سكان نيو ساوث ويلز الذين يشكلون حالياً أكثر من ثلث سكان أستراليا، إلى حوالى 2.8 مليون نسمة على مدى العشرين عامًا القادمة. من هنا، الحاجة إلى بنية تحتية مناسبة لتمكين هذا النمو.

وذكرت "الجفاف الأخير الذي ضرب المجتمع بشدة. لكنه أدى من جهة أخرى، إلى طرح أفكار مبتكرة حول الاستثمار في البنية التحتية حيث يتعين على العديد من المجتمعات المحلية إيجاد مصادر مختلفة لزيادة إمدادات المياه الخاصة بهم."

ودعت أخيرا، ونظرا إلى إمكانية عودة موجة الجفاف رغم امتلاء العديد من السدود، إلى اتخاذ قراراتٍ تضمن ازدهار مجتمعاتنا وصناعاتنا وبيئتنا، الآن وفي المستقبل.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط