أخبار موجزة من استراليا والعالم

رفع حظر التجول في سيدني بعد اجتماع رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز مع  ثلاثة رؤساء بلديات - عصفور، كريستو، فاكر

رئيس الوزراء الأسترالي يغادر إلى واشنطن دي سي بدعوة من الرئيس الأمريكي

إلى أين يتجه تحالف أستراليا والولايات المتحدة؟

وزير في الحكومة يعارض قرار إعادة فتح برلمان نيو ساوث ويلز

سيتم ضم حاملي التأشيرات المؤقتة ضمن مجموعة الحصول على دعم كوفيد في نيو ساوث ويلز

دعوة لاستراليا على إيجاد أسواق تجارية جديدة في مواجهة السلوك العدواني

للصين

تحقيق برلماني: إن المعروض من المساكن سيعادل الطلب في غضون سنوات قليلة مع توقعات برفع أسعار الفائدة

استئناف الرحلات إلى لندن حيث تكشف كانتاس عن جدول السفر الدولي

البناء الجديد لمجلس لمجلس مدينة باراماتا استثمار استراتيجي

عند بلوغ 80٪ من التطعيم، قد يصبح الترفيه مسموحاً




رفع حظر التجول في سيدني بعد اجتماع رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز مع  ثلاثة رؤساء بلديات - عصفور، كريستو، فاكر

16/9/2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: سيتم رفع حظر التجول في 12 منطقة حكومية محلية (LGAs) المثيرة للقلق اعتبارًا من ليلة الأربعاء بعد يوم واحد من لقاء رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز مع رؤساء البلديات المحليين لمناقشة إجراءات الإغلاق القاسية.

بموجب حظر التجول - الذي دخل حيز التنفيذ في 23 أغسطس- تم إصدار أوامر للمقيمين في 12 منطقة حكومية محلية التي تعتبر عالية الخطورة بالبقاء في المنزل بين الساعة 9 مساءً و 5 صباحًا في محاولة للحد من انتقال الفيروس في المجتمع.

التقى القادة المحليون المحبطون برئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان يوم الثلاثاء حيث دعوا إلى إنهاء حظر التجول في المناطق الساخنة وتخفيف القيود تماشياً مع بقية سيدني الكبرى.

وبالفعل أعلنت السيدة Berejiklian إنهاء حظر التجول صباح الأربعاء في مؤتمر صحفي حول كوفيد-19، مدعية أن الخطوة استندت إلى نصيحة من دائرة الصحة في نيوساوث ويلز والشرطة.

وأضافت: "هذا قرار حكومي كامل يستند إلى عدد من العوامل".

من جهته، رحب عمدة كانتربري-بانكستاون كارل عصفور بالأخبار عبر تويتر بعد وقت قصير من إعلان رئيسة الحكومة يوم الأربعاء.

وكتب: "يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من لقائها مع رؤساء بلديات المناطق المغلقة".

"أنا ممتن لأنها استمعت وأظهرت حسن النية. خطوة في الاتجاه الصحيح وأتوقع أن يأتي المزيد ".

قدم السيد عصفور - جنبًا إلى جنب مع عمدة كمبرلاند ستيف كريستو وعمدة بيروود جون فاكر - نظرة ثاقبة في وقت سابق على الاجتماع "الساخن" للقادة المحليين مع السيدة بريجيكليان.

وقال: "لقد أثرت عددًا من القضايا نيابة عن مجتمعي من إغلاق مراكز السباحة، إلى غضب العمل بسبب تسجيل الوصول وحظر التجول".

"أصبح الاجتماع ساخنًا للغاية عندما أثيرت قضية الأشخاص الذين يتعرضون للتمييز بسبب المنطقة التي يعيشون فيها.

"كانت المشورة الصحية موضع تساؤل واقترح من قبل (فيرفيلد) عمدة (فرانك) كاربوني أن الحكومة ربما تحتاج إلى مشورة صحية جديدة."

شددت السيدة بريجيكليان في المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء على أن حكومة نيو ساوث ويلز لا يمكنها التحرك بشأن أي قيود أخرى في الوقت الحالي.

قالت: "يمكننا جميعًا رؤية ضوء في نهاية النفق، لكن سيكون لدينا عمل يجب القيام به".

بدورها، كررت كبيرة مسؤولي الصحة الدكتورة كيري شانت دعوة رئيس الحكومة إلى "التمسك بالخط" وزيادة امتصاص لقاح كوفيد-19 حيث تبدأ الحالات في الاستقرار خاصة في 12 LGAs المثيرة للقلق.

ويذكر ان نيو ساوث ويلز سجّلت 1259 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث وصلت الولاية إلى 80 في المائة من جرعة اللقاح الأولى.

 Australian prime minister says he invited Biden Down Under - ABC News

رئيس الوزراء الأسترالي يغادر إلى واشنطن دي سي بدعوة من الرئيس الأمريكي

كانبرا: بدعوة من الرئيس الأمريكي بايدن، سيسافر رئيس الوزراء سكوت موريسون إلى واشنطن العاصمة في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر.

وقال موريسون في بيان له: ستكون هذه أول زيارة لي الى الولايات المتحدة منذ أن تولى الرئيس بايدن منصبه. إنني أتطلع إلى إعادة التأكيد على تحالفنا الذي استمر 70 عامًا، ومناقشة سبل زيادة تعزيز شراكتنا الأمنية والاقتصادية.

وأضاف البيان: سأشارك أيضًا في أول اجتماع مباشر لقادة المجموعة الرباعية، مع الرئيس بايدن، ورئيس وزراء الهند مودي، ورئيس وزراء اليابان سوجا. إن إعادة عقد هذه المجموعة المهمة يعزز التزامنا بتعافي منطقة المحيطين الهندي والهادئ من كوفيد -19، وجهودنا نحو السلام والازدهار والاستقرار في منطقتنا.

تمثل الرباعية أربع ديمقراطيات عظيمة تعمل في شراكة من أجل منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهي منطقة منفتحة وشاملة ومرنة ومرتكزة على مبادئ مشتركة.

وختم البيان: عند عودتي إلى أستراليا في 26 سبتمبر، سألتزم بالنصائح الصحية ومتطلبات الحجر الصحي، وكذلك الموظفين المرافقين والمسؤولين ووسائل الإعلام.

 WORKSHOP - The future of the Australia-US alliance | National Security  College

إلى أين يتجه تحالف أستراليا والولايات المتحدة؟

واشنطن: تقول مراسلة أخبار من واشنطن أنيليس نيلسن إن هناك "أسبوعان مهمان" قادمان لتحالف أستراليا والولايات المتحدة.

وزير الدفاع بيتر داتون ووزيرة الخارجية ماريز باين موجودان حاليًا في الولايات المتحدة، وسيزورها رئيس الوزراء سكوت موريسون اعتبارًا من 21 سبتمبر لحضور قمة رباعية وجهاً لوجه.

قالت نيلسن إنه كان هناك نقص في المشاركة على المستويات العليا أثناء الانسحاب من أفغانستان، كما أدى الاختلاف في الرأي حول كيفية التعامل مع تغير المناخ إلى تقويض العلاقة.

ومع ذلك، أشارت إلى أن مواجهة صعود الصين هي "الشيء الوحيد" الذي تتفق عليه أستراليا والولايات المتحدة.

وقالت لمضيف الأخبار أندرو بولت: "ستكون لحظة رائعة حقًا بالنسبة لسكوت موريسون للدخول وإجراء هذا الاتصال مع إدارة بايدن".

 Horribly exposed': ACT chief minister attacks Gladys Berejiklian's handling  of NSW Covid crisis | Australian Capital Territory (ACT) | The Guardian

وزير في الحكومة يعارض قرار إعادة فتح برلمان نيو ساوث ويلز

سيدني: تعرض قرار حكومة نيو ساوث ويلز بالسماح للبرلمان بالاستئناف في 12 أكتوبر وسط تخفيف قيود كوفيد-19 في الولاية للهجوم من قبل وزير المالية داميان تودهوب.

الوزير هو أيضا زعيم الأعمال الصغيرة في المجلس التشريعي.

وقال إنه أبلغ رئيس المجلس التشريعي في 10 سبتمبر أنه لن يحضر أي وزير حكومي أو سكرتير برلماني جلسة المجلس التشريعي هذا الأسبوع وأن على المجلس تأجيل جلسة هذا الأسبوع.

تم اتخاذ قرار المضي قدمًا عندما "توحد حزب العمال و Crossbench".

وقال السيد تودهوب: "هذه حيلة سياسية وأنانية، وهي خطوة لا تفي إلا بأجندتهم الخاصة، ونتيجة لذلك قد تعرض موظفي البرلمان وعائلاتهم ومجتمعاتنا لخطر نقل كوفيد-19".

"أدعو زعيم المعارضة كريس مينز للحفاظ على دعمه من قبل الحزبين لتركيز حكومة نيو ساوث ويلز على صحة وسلامة الناس."

 NSW announces funding support for temporary visa holders impacted by  COVID-19

سيتم ضم حاملي التأشيرات المؤقتة ضمن مجموعة الحصول على دعم كوفيد في نيو ساوث ويلز

سيدني: التأشيرة المؤقتة/عدم حاملي التأشيرات، اختبار وعزل منح الدفع والدعم المجتمعي ستكون الآن جزءًا من مدفوعات دعم كوفيد عبر نيو ساوث ويلز.

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن تقديم 287.5 مليون دولار إضافية لدعم كوفيد-19 المالي لمساعدة العمال والمجتمعات الضعيفة في نيو ساوث ويلز الحضرية والإقليمية والريفية.

تشتمل هذه المساعدة على دفعة لمرة واحدة قدرها 400 دولار يديرها الصليب الأحمر والتي تم توسيعها لتشمل حاملي التأشيرة المؤقتة/ بدون تأشيرة في نيو ساوث ويلز غير المؤهلين للحصول على دخل حكومي آخر، واختبار الدفع وعزله بمبلغ 320 دولارًا ومنح دعم المجتمع لمساعدة المنظمات.

قال وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت: "نحن نوفر أموالًا لمن يعانون من ضغوط مالية شديدة في حساباتهم المصرفية ومساعدتهم خلال الإغلاق، ونحن ندعم العمال للاختبار مبكرًا والعزل حتى نتمكن من إنقاذ الأرواح وسبل العيش في جميع أنحاء الولاية.

"نحن ندعم أيضًا المنظمات متعددة الثقافات التي هي في وضع أفضل لربط مجتمعات المهاجرين بالخدمات الصحية الحيوية.

Australia urged to find new trading markets in face of China's aggressive  behaviour | The West Australian 

دعوة لاستراليا على إيجاد أسواق تجارية جديدة في مواجهة السلوك العدواني للصين

كانبرا: أصدرت واحدة من أقوى المنظمات الدولية في العالم تحذيراً خطيراً لاستراليا بشأن الآثار الاقتصادية الحقيقية للسلوك الصيني المتقلب.

أصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقريرًا يوم الأربعاء يدعو الحكومة الأسترالية للابتعاد عن أكبر شريك تجاري لنا وإيجاد دول جديدة لتكثيف التجارة معها.

وقال التقرير "على مدى العقدين الماضيين، زادت حصة صادرات السلع الأسترالية الموجهة إلى الصين من 10 في المائة إلى حوالي 40 في المائة وتتجاوز الآن إجمالي صادرات السلع الأسترالية إلى جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مجتمعة".

"التركيز المتزايد لتدفقات الصادرات يجعل أستراليا أكثر عرضة لصدمة مستقبلية في الاقتصاد الصيني أو قيود الاستيراد المفروضة على سلع إضافية، مثل خام الحديد."

شددت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على أنه في حين أن العلاقات التجارية المعززة مع الصين قد جلبت فوائد للشركات الأسترالية والأسر والمداخيل الحكومية خلال السنوات الأخيرة، فإن الاعتماد على هذه العلاقة في المستقبل يعتبر خطوة خطيرة.

لقد قامت الصين بالفعل بتحويل التجارة إلى سلاح لمحاولة إجبار أستراليا على تغيير سلوكها الاستراتيجي، وفرض تعريفات عالية بشكل مدمر على الصادرات الأسترالية الرئيسية مثل النبيذ ولحم البقر والشعير.

وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أنه إذا امتد هذا إلى صناعات مهمة أخرى، فقد تكون التأثيرات مدمرة على مستقبل أستراليا الاقتصادي.

وقال التقرير: "إن فرض الصين لمزيد من القيود التجارية، في مجالات مثل خام الحديد والتعليم، سيؤثر بشكل كبير على وتيرة الانتعاش الاقتصادي".

"(يجب على أستراليا) استكشاف إمكانية تحويل التجارة إلى أسواق تصدير أخرى وتقديم الدعم المستهدف للصناعات المتأثرة أثناء انتقالها إلى أسواق جديدة."

في حين أشار التقرير إلى أن حل التوترات التجارية مع الصين يمكن أن يعزز نمو الصادرات الأسترالية، فإن العلاقات الدبلوماسية مع جارتنا المتقلبة بشكل متزايد سيكون لها دائمًا إمكانية أن تزداد سوءًا.

 Housing supply will catch up with demand in a few years, parliamentary  inquiry told | The West Australian

تحقيق برلماني: إن المعروض من المساكن سيعادل الطلب في غضون سنوات قليلة مع توقعات برفع أسعار الفائدة

كانبرا: أفاد تحقيق برلماني أن جيل الألفية يجب أن يشهد انخفاض أسعار المنازل في غضون سنوات قليلة عندما يتعادل العرض بالطلب.

يدفع الشباب حاليًا 7.3 أضعاف ما دفعه جيل آبائهم مقابل ممتلكاتهم الأولى.

كما أدت أسعار الفائدة المنخفضة القياسية والارتفاع السريع في عدد السكان إلى أن تصبح سوق الإسكان تنافسية بشدة.

وقال رئيس قسم الاقتصاد الكلي بوزارة الخزانة، كريستال أوسولينسكي، أمام لجنة برلمانية يوم الثلاثاء، إن المعروض من المساكن لا يواكب عدد السكان.

وقالت: "لقد شهدنا بعض فترات النمو السكاني القوي في أستراليا، لا سيما في أوائل العقد الأول من القرن الحالي، حيث ارتفع النمو السكاني بسرعة كبيرة".

"العرض في سوق الإسكان مقيد ... يستغرق بناء المساكن وقتًا طويلاً."

لكنها قالت إنه كانت هناك استجابة قوية لقضايا الإمداد والتي ينبغي أن تبدأ في تخفيف الأسعار في السنوات المقبلة.

وقالت: "ستكون لدينا زيادات قوية نسبيًا في عدد المساكن".

"لقد حصلنا على ما يزيد عن 200000 موافقة (بناء) على مدار العام الماضي، وسيبدأ هذا العرض خلال العامين المقبلين."

كما أبرزت السيدة Ossolinski أنه من غير المتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة أكثر من ذلك، حيث من المتوقع أن يرتفع الرقم في الواقع في غضون السنوات القليلة المقبلة.

وقالت "هذه العوامل تشير الآن إلى فترة يأتي فيها العرض والطلب الى استقرار او تقلص".

سمع التحقيق أيضًا أن الزيادة في عدد الأشخاص الذين يدرسون في الجامعة قبل بدء حياتهم المهنية، جنبًا إلى جنب مع التحول نحو العمل التعاقدي والعمل العرضي، كانت تخلق حواجز أمام دخول سوق العقارات.

وقال جون سبرينغر رئيس قسم السياسة الاجتماعية بوزارة الخزانة للجنة: "إن مدى عملك في العقود، أو لديك مصادر دخل غير آمنة هو بالتأكيد عائق أمام الحصول على التمويل".

"عندما ينظر البنك إلى شخص ما على أنه مقترض محتمل (لمنزل) ، فسيقوم بتقييم مخاطر الائتمان المتعلقة بما إذا كان بإمكانه سداد القرض - من الواضح أنه كلما كان عملك أقل أمانًا، كان من الصعب إرضائهم.

"غالبًا ما يذهب الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص أو لديهم ملفات تعريف دخل أكثر خطورة قليلاً إلى جهات التمويل غير المصرفية لاقتراض الأموال."

 Qantas CEO tips early restart for flights to USA, London - Executive  Traveller

استئناف الرحلات إلى لندن حيث تكشف كانتاس عن جدول السفر الدولي

سيدني: كشفت كونتاس النقاب عن الجدول الزمني لرحلاتها الدولية الأولى منذ ما يقرب من عامين مع الرحلات المغادرة من ملبورن وسيدني من منتصف ديسمبر.

الحجوزات مفتوحة الآن للخدمات إلى لوس أنجلوس وفانكوفر وسنغافورة في 18 ديسمبر، إلى جانب الرحلات إلى لندن عبر بيرث أو سنغافورة.

تنضم طوكيو وفيجي إلى قائمة الوجهات في اليوم التالي بينما من المقرر أيضًا أن تنطلق الرحلات المغادرة من بريسبان إلى سنغافورة ولوس أنجلوس في نفس اليوم.

وفي الوقت نفسه، ستستأنف خدمات سيدني إلى هونولولو في 20 ديسمبر.

 City of Parramatta Council set to move into new headquarters | The National  Tribune

البناء الجديد لمجلس لمجلس مدينة باراماتا استثمار استراتيجي

سيدني: من المتوقع أن يؤدي المبنى الإداري الجديد الذي تبلغ تكلفته 64 مليون دولار والذي سيضم مجلس مدينة باراماتا إلى إلغاء التزامات الإيجار والاستفادة من زيادة رأس المال.

"مع وجود مشاريع كبرى مثل Parramatta Square و Powerhouse Parramatta و Sydney Metro West و Parramatta Light Rail التي تحول مدينتنا، لذا احتاج المجلس إلى مساحة مكتبية من شأنها أن تخدم منظمتنا ومجتمعنا بشكل جيد في المستقبل" ، City of Parramatta Lord Mayor Cr Bob Dwyer - قال.

"تفتخر باراماتا ببعض من أفضل المساحات المكتبية التجارية في البلاد، واتفاقية التنوع البيولوجي هي بالفعل مركز رئيسي لمجموعة من الشركات الرائدة، جنبًا إلى جنب مع العديد من إدارات الحكومة الفيدرالية والولاية. من المهم بالنسبة لنا أن يستمر المجلس في كونه جزءًا من هذا المزيج الرائع ".

"كما هو الحال في العديد من أماكن العمل، حيث غيّر الوباء طريقة عملنا وسيوفر المبنى الجديد مزيجًا من بيئات العمل القائمة على النشاط والمرونة."

Foo Fighters was not allowed to play at Emmys: Dave Grohl - The Economic  Times 

عند بلوغ 80٪ من التطعيم، قد يصبح الترفيه مسموحاً

سيدني: لن يكون لمدينة باراماتا أي موسيقى حية أو مهرجانات أو مسرح أو أوبرا أو رقص أو كوميديا من الأعمال المحلية والعالمية حتى يتم تطعيم 80 في المائة من مواطنيها.

كانت هذه كلمات عمدة مدينة باراماتا اللورد بوب دواير بعد اجتماع المجلس الليلة الماضية حيث يدعم المجلس حملة #VaxTheNation ، التي تحث الأستراليين المؤهلين للحصول على التطعيم لتسريع العودة الآمنة للترفيه الحي.

انضم بالفعل أكثر من 400 فنان وفنان ومجموعة صناعية إلى الحملة الإعلانية على مستوى الولاية، بقيادة تحالف Live   Industry Venues + Entertainment (LIVE)  ، الذي تم إنشاؤه حديثًا.

 قال دوير: "حتى نصل إلى هدف التطعيم الكامل بنسبة 80 في المائة، لن تكون هناك موسيقى حية ومهرجانات ومسرح ... سيسمح لنا التطعيم بالالتقاء والاستمتاع بسحر الأداء الحي مرة أخرى".

قبل الوباء، حقق قطاع الفنون المسرحية في باراماتا 32 مليون دولار سنويًا للاقتصاد المحلي.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط