ثروة الكويت الثقافية والإنسانية المزروعة على مساحة الكرة الأرضية هي أكبر أستثمار لمشاريع التنمية في الكويت...

الهويدي: مشاركة الكويت في (إكسبو 2020 دبي) هي الأكبر من نوعها وتعكس الإرث الحضاري والثقافي للبلاد




الهويدي: مشاركة الكويت في (إكسبو 2020 دبي) هي الأكبر من نوعها وتعكس الإرث الحضاري والثقافي للبلاد

13/9/2021

أكدت وكيلة وزارة الإعلام المفوض العام لمشاركة دولة الكويت في (اكسبو 2020 دبي) منيرة الهويدي أمس الأحد أن مشاركة الكويت في مطلع أكتوبر المقبل في (اكسبو دبي 2020) تعد الأكبر من نوعها وتعكس الإرث الحضاري والثقافي الكويتي في مختلف المجالات.

وأضافت "الهويدي" في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المشاركة الكويتية في (اكسبو) الذي تستضيفه إمارة دبي على مدى ستة أشهر بعنوان (تواصل العقول .. وصنع المستقبل) يعد منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون لمناقشة عوامل التنمية العالمية (الاستدامة والتنقل والفرص) ، مؤكدة في الوقت نفسه حرص الكويت على المشاركة في المحافل الدولية لعرض مشاريعها الإستراتيجية ومبادرات تحقيق أهداف التنمية إضافة إلى التعريف بالإرث الحضاري والثقافي وجذب الاستثمارات وتسليط الضوء على إسهاماتها الإنسانية.

وكيلة وزارة الاعلام الكويتية  والمفوض العام... السيدة منيرة الهويدي

وتابعت الهويدي: أن الاستعدادات النهائية للمشاركة تجري "على قدم وساق" من اجل افتتاح جناح الكويت الذي تبلغ مساحته نحو 5ر5 آلاف متر مربع وارتفاع يبلغ 24 مترا مستوحى تصميمه من أبراج المياه، لافتة إلى أن جناح الكويت يقع ضمن منطقة الاستدامة تحت شعار (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة) مبينة ان صناعة محتوى المشاركة استند على ركيزتين أساسيتين هما بحث علمي أفضى إلى استثمار الحواس الخمس للإنسان والثانية استطلاع رأي اجري لمعرفة ماذا يريد الزائر معرفته عن الكويت.

وذكرت انه تم استخدام آخر ما توصلت اليه صناعة التكنولوجيا البصرية والسمعية والحسية في صناعة محتوى المشاركة مشيرة إلى أن شعار الكويت الرسمي في المعرض يحمل رسائل تتعلق برؤية الكويت 2035 وعناصر الاستدامة التي يقع ضمنها جناح الكويت في منطقة (اكسبو)، موضحة أنه تم حصر الجهات المشاركة للالتقاء بأكثر من 250 جهة حكومية وخاصة للمشاركة في الفعاليات التي تمتد ستة أشهر وتنقسم إلى أسابيع وأيام يحمل كل منها عنوانا خاصا يتواءم مع الأنشطة والعناوين.

ودعت الجميع إلى حضور جناح الكويت في (اكسبو دبي 2020) وفعالياته للتعرف على الابتكارات والأفكار المتميزة التي تستهدف إيجاد بدائل كفيلة بديمومة التقدم والتطور والازدهار. 









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط