أخبار موجزة من استراليا والعالم

السيناتور جيم مولان: يجب على استراليا ان تعزز قدرتها الدفاعية استعداداً لـ "تهديد غير عادي"

تسجيل 1257 حالة جديدة في نيو ساوث ويلز وأرقام قياسية في فيكتوريا تمنع

غير الملقحين من الحصول على حريتهم

تمويل بقيمة 10 ملايين دولار لمجموعات تساعد المحتاجين خلال جائحة نيو

ساوث ويلز

أستراليا تؤمن مليون جرعة إضافية من لقاح موديرنا لتعزيز برنامج الصيدلة

المجتمعية

بيرجيكليان في مؤتمرها الصحفي: "تستمر اتجاهات كوفيد في فيكتوريا الى

الأسوأ"

توفير الوقت المناسب لخدمات الصحة العقلية للنساء والشباب في نيو ساوث ويلز

زعيم حزب العمال ألبانيز يرد على انتقادات كينيلي

ازدحام على شواطئ سيدني "مثل يوم أستراليا"




السيناتور جيم مولان: يجب على استراليا ان تعزز قدرتها الدفاعية استعداداً لـ "تهديد غير عادي"

14ايلول 2021

كانبرا- الميدل ايست تايمز الدولية: يقول السناتور الليبرالي والجنرال المتقاعد في الجيش جيم مولان إن "الحرب الإقليمية" التي تشمل أستراليا هي احتمال حقيقي للغاية في "العامين المقبلين".

قال السيد مولان إن أستراليا لم تواجه منذ الحرب العالمية الثانية نوع المخاطر التي تواجهها خلال السنوات القادمة.

لكن السناتور الليبرالي قال إن هناك قدرًا كبيرًا من الرضا عن النفس لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد بين السكان الأستراليين والطبقة السياسية.

وقال للإعلام الاسترالي "هناك شعور عميق في استراليا بأن قوة الولايات المتحدة غير محدودة."

يواصل الأمريكيون إدارة المناورات الحربية لأنهم يعرفون منذ نهاية الحرب الباردة أن قوتهم العسكرية قد انخفضت بنسبة 30-50 في المائة.

"يجرون مناورات حربية ويجدون أنهم لن يفوزوا."

وقال مولان إنه إذا ظهر سيناريو ينطوي على غزو صيني لتايوان، فإن المجتمع العسكري للولايات المتحدة سيقترح أن القوة العظمى يمكن أن "تدخل وتهزم" أو تختار عدم تقديم المساعدة للدولة الجزيرة.

وقال: "أي منهما كارثة بالنسبة لهذا البلد (أستراليا)".

وقال اللواء المتقاعد إن التهديد الوشيك يجب أن يكون بمثابة حافز للحكومة الأسترالية لزيادة الاستثمار في ميزانية الدفاع للبلاد.

وقال "لقد قررنا أن حجم قوتنا الدفاعية ليس على أساس أي حاجة، وليس على أساس ما يتعين عليها القيام به، ولكن بناءً على ما تعتقد كل حكومة متعاقبة أنها تستطيع تحمله".

"هناك أربعة أشياء يمكننا القيام بها؛ علينا أن نستمر في فعل ما يفعله الوزراء الجيدون في الوقت الحالي - أي أنهم يعملون على إصلاح مشاكل الإرث.

"علينا أن نتوصل إلى استراتيجية وطنية تشمل كل جزء من البلاد بما في ذلك الدفاع. علينا أن نبدأ في إنفاق الأموال على الدفاع فيما يتعلق بما تتطلبه البيئة الإستراتيجية وليس ما تبقى.

"علينا الاستعداد بجدية شديدة لتحسين المنطقة الرمادية (الصراع). إذا اعتقد الناس أن ما تفعله الصين بنا - والذي يسميه الكثير من الناس صراع المنطقة الرمادية - هو أسوأ ما يمكن أن تحصل عليه، حسنًا يمكن أن يصبح أسوأ بكثير ".

وتأتي تحذيرات مولان بعد شهور فقط من حديث رئيس القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الأدميرال فيليب ديفيدسون عن تسريع التوسع العسكري الصيني.

قال الأدميرال ديفيدسون في مارس / آذار: "أخشى أنهم (الصين) يسرعون طموحاتهم لإحلال الولايات المتحدة ودورنا القيادي في النظام الدولي القائم على القواعد والذي قالوا منذ فترة طويلة إنهم يريدون القيام بذلك بحلول عام 2050".

"أنا قلق من أن يقتربوا من هذا الهدف. من الواضح أن تايوان كانت أحد طموحاتهم قبل ذلك وأعتقد أن هذا التهديد يتجلى في هذا العقد، في الواقع في السنوات الست المقبلة ".

Australia news LIVE: NSW COVID cases grow, Victoria COVID cases grow, ACT  COVID cases grow, NSW outdoor restrictions ease, vaccine blitz in  Melbourne's north and west, NSW lockdown continues, Melbourne lockdown  continues 

تسجيل 1257 حالة جديدة في نيو ساوث ويلز وأرقام قياسية في فيكتوريا تمنع غير الملقحين من الحصول على حريتهم

سيدني: كشفت اليوم رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان، عن إمكانية عدم تمتع أولئك الذين لم يتلقوا اللقام بحريات إضافية رغم وصول نسبة التطعيم إلى 80 بالمائة في الولاية.

وقد حققت نيو ساوث ويلز حتى الآن 46.2 في المائة من التطعيم المزدوج، مع تخفيف القيود بشكل كبير للمقيمين الذين تم تلقيحهم بنسبة 70 في المائة.

من جهتها، حذرت السيدة بريجيكليان أولئك الذين اختاروا عدم تلقي اللقاح، "من أنهم لن يتمكنوا من يمارسوا كل الأنشطة التي يقوم بها الأشخاص الذين أخذوا اللقاح حتى عندما تصل الولاية إلى معدل تلقيح بنسبة 80 في المائة." 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه نيو ساوث ويلز 1257 إصابة جديدة بكوفيد-19 وسبع وفيات بينما سجلت ولاية فيكتوريا 473 حالة جديدة مكتسبة محليًا، وهي أعلى زيادة في الإصابات التي شهدتها الولاية خلال هذا التفشي.

ولفتت إلى أن أولئك الذين لم يتلقوا حقنة التطعيم قد لا يتمتعون بالحريات الإضافية حتى عندما تصل الولاية إلى معدل تطعيم بنسبة 80 في المائة.

وأضافت بريجيكليان أن الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح سيعيشون في ظل قيود صارمة حتى عندما تصل الولاية إلى معدل 80 في المائة من التطعيم المزدوج.

وتوجهت برجيكليان إلى سكان نيوساوث ويلز بالرسالة التالية: " تقدّموا واحصلوا على اللقاح لأنه بمجرد أن نبدأ في الانفتاح عند تحقيق نسبة 70 في المائة من التطعيم بجرعة مزدوجة، سيرتفع معدل تغطية البالغين، أي تطعيم الأشخاص بعمر 16 أو أكثر، وسيكون هذا أفضلاً للجميع."

وأوضحت برجيكليان أنه من حقّ كلّ شخص ان يختار التطعيم أو يمتنع عنه، ولكنها حذّرت أولئك الذين لن يأخذوا اللقاح "من أنهم لن يتمكنوا من القيام بكل ما يفعله الأشخاص الذين تم تطعيمهم حتى بالرغم من تلقيح الولاية بمعدل 80%".

في غضون ذلك، حذرت السلطات الصحية من أن وجود غرفة في كل مكان عمل تقريبًا قد يؤدي إلى تفشي المرض في ولاية فيكتوريا. كما حذر المسؤول عن إدارة جائحة كوفيد-19، جيروين فايمار، العمال المصرح لهم بتوخي الحذر ممن هم على اتصال بهم في غرف الاستراحة في مكان العمل.

مشيرا إلى أنها واحدة من "أخطر" مناطق انتشار الفيروس.

 Minister for Sport, Multiculturalism, Seniors and Veterans | NSW Government

تمويل بقيمة 10 ملايين دولار لمجموعات تساعد المحتاجين خلال جائحة نيو ساوث ويلز

سيدني: تم فتح التطبيقات أمام المنظمات الشعبية للمشاركة في حزمة تمويل بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الأشخاص المعرضين للخطر والمجتمعات متعددة الثقافات أثناء تفشي كوفيد -19.

في هذا السياق، قالت وزيرة التعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز ناتالي وارد إن البرنامج سيدعم المنظمات غير الحكومية لربط المحتاجين بخدمات الدعم، بما في ذلك دعم الأسرة والأبوة والأغذية والمواد الأساسية والاستشارة لمعالجة قضايا مثل الصحة العقلية وتعاطي المخدرات والعقاقير والكحول والعنف المنزلي.

ويستهدف برنامج المنح، الذي يعدّ جزءًا من حزمة الإغاثة الطارئة لحكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 18.8 مليون دولار، أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة عاجلة في 12 منطقة حكومية محلية في سيدني.

وستتم دعوة المنظمات المؤهلة التي تقدم بالفعل خدمات دعم مؤكدة للأشخاص المستضعفين في 12 منطقة حكومة محلية من قبل وزارة المجتمعات والعدل للمشاركة في البرنامج.

 Moderna to diversify Australia's vaccine portfolio | Australian Medical  Association

أستراليا تؤمن مليون جرعة إضافية من لقاح موديرنا لتعزيز برنامج الصيدلة المجتمعية

كانبرا: حصلت الحكومة الأسترالية على مليون جرعة إضافية من جرعات لقاح  (Moderna)موديرنا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتعزيز برنامج التطعيم الأسترالي.

تصل الجرعات الإضافية، إلى جانب الشحنة الأولى من الجرعات المتعاقد عليها بالفعل، خلال الأسبوع المقبل وستذهب مباشرة إلى صيدليات المجتمع المحلي في جميع أنحاء البلاد.

يأتي ذلك مع توصية المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين (ATAGI) باستخدام Moderna لكلّ شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكبر. وتماشياً مع موافقة إدارة السلع العلاجية (TGA)، يمكن لجميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 59 عامًا، بما في ذلك العائلات، الحصول على هذه الجرعات من الصيدليات الخاصة بهم.

وقد حصلت الحكومة الفيدرالية على الجرعات من اللقاحات الفائضة الموجهة إلى إسبانيا وجمهورية التشيك والبرتغال وبلغاريا.

واعتبر رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الإمدادات الإضافية من موديرنا تمثل الأمل.

وبرأيه، "يتيح هذا العرض الإضافي أيضًا إرسال الإمدادات العاجلة إلى الأماكن الأكثر حاجة إليها، وإعداد الأرضية النهائية للجميع في أستراليا لتلقي اللقاح حيث وصلت في شهر تشرين الأول/ أكتوبر بدلا من كانون الثاني /يناير كما كان مقررا في الأصل".

وأعلن عن توفر ما يكفي من اللقاحات في تشرين الأول (أكتوبر)، حيث يمكن أن يحصل الجميع على اللقاح، وبالتالي اتخاذ الخطوات التالية لإعادة فتح أستراليا بأمان.

وتجدر الإشارة إلى أن جرعات موديرنا الإضافية هذه تعتمد على أربعة ملايين جرعة من شركة فايزر مصدرها المملكة المتحدة ومليون جرعة من بولندا و500 ألف جرعة من سنغافورة."

وقالت وزيرة الخارجية ماريز باين إن شبكة الدبلوماسيين الأسترالية عملت على مدار الساعة لتأمين اتفاقيات مماثلة.

وأشادت باين بدور الهيئات الدبلوماسية الأسترالية في هذا الاتفاق وقوة الروابط الأسترالية مع الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي.

من جهته، أعلن وزير الصحة غريغ هانت، عن بدء الصيدليات المحلية في تلقي جرعات موديرنا في غضون أسبوعين.

 Coronavirus Australia live news: NSW records 22 Covid cases, outbreak at  71; 4 Sydney LGAs in lockdown

بيرجيكليان في مؤتمرها الصحفي: "تستمر اتجاهات كوفيد في فيكتوريا الى الأسوأ"

سيدني: قد يكون فيروس كوفيد الفيكتوري أعلى من تفشي نيو ساوث ويلز بعد أن وصلت الولاية الجنوبية إلى متوسط متداول لثلاثة أيام يبلغ 369 حالة في 11 سبتمبر - اليوم 62 منذ ظهور أول حالة في المجتمع.

حدد عالم الأوبئة اتجاهًا مثيرًا للقلق يشير الى أن تفشي مرض كوفيد الفيكتوري ينمو فعليًا بشكل أسرع من نيو ساوث ويلز على الرغم من حقيقة أن العدوى أقل في فيكتوريا مقارنة بولاية نيو ساوث ويلز في نفس المرحلة من الوباء .

قالت عالمة الأوبئة البروفيسور كاثرين بينيت: "لطالما اتبعت سيدني نهج كسارة البندق، لكن هذا لم ينجح عندما يتعلق الأمر بالدلتا".

وتضيف: "لقد جئنا (فيكتوريا) بمطرقة ثقيلة، لكن ذلك لم ينجح".

في غضون ذلك، تم الإعلان عن سبع وفيات اليوم في نيو ساوث ويلز خلال المؤتمر الصحفي الاخير لرئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان، التي واجهت انتقادات واسعة على هذه الخطوة.

وقالت برجيكليان سيكون الشهرين المقبلين أكثر التحديات التي شهدتها ولايتنا على الإطلاق. مؤكدة ان حكومتها لا نتخذ القرارات لليوم التالي فقط ولكن للأسبوع المقبل والشهر المقبل ومن المهم حقًا التأكد من أن كل الحكومة مستعدة لما تجلبه لنا الأشهر القليلة المقبلة وسأظل ميزة عادية في الساعة 11 صباحًا ولكن ليس كل يوم ... وأضافت تقول: أحتاج إلى التأكد من أن الحكومة تعمل، وتعود إلى عملياتها المعتادة في أسرع وقت ممكن، تمامًا كما سيبدأ المجتمع إعادة الفتح، يجب على الحكومة أن تعتاد على عدم العمل في أزمة.

كما قال كبيرة مسؤولي الصحة الدكتورة كيري شانت: "ما زلت آمل أن نصل إلى الذروة [هذا الأسبوع]. ولكن إلى حد ما، تعتمد هذه التوقعات على مدى فعالية التحكم في الانتشار خارج مناطق اهتمام الحكومة المحلية ".

في غضون ذلك، حثت رئيسة الحكومة سكان سيدني على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي بعد أن توافد الناس الى الشواطئ في الضواحي الشرقية من سيدني.

The Hon. (Bronnie) Bronwyn TAYLOR, MLC 

توفير الوقت المناسب لخدمات الصحة العقلية للنساء والشباب في نيو ساوث ويلز

سيدني: سيتمكن قريبًا النساء الحوامل والأمهات الجدد اللواتي يعانين من مرض عقلي من الوصول إلى رعاية متخصصة جنبًا إلى جنب مع أطفالهن في وحدة الأم والطفل الثانية في نيو ساوث ويلز (MBU) في مستشفى ويستميد.

قال وزير الصحة العقلية، بروني تيلور، إن الوحدة المكونة من ثمانية أسرة ستقام في Redbank House داخل مستشفى Westmead ، مما يزيد من الدعم لأمهات نيو ساوث ويلز اللواتي يحتجن إلى رعاية في مستشفى للأمراض العقلية في الفترة المحيطة بالولادة.

وقالت "وحدة الأم والطفل الجديدة في مستشفى ويستميد ستمكن ما يصل إلى 120 امرأة كل عام من تلقي رعاية صحية نفسية متخصصة ومتعددة التخصصات خلال فترة الترابط المبكرة الحاسمة، دون الحاجة إلى الانفصال عن أطفالهن".

تقدم الوحدة الجديدة رعاية صحية عقلية متكاملة مع إمكانية الحصول على خدمات الأمومة والتوليد وطب الأطفال وغيرها من الخدمات الطبية. وقد تم تصميمه بالاشتراك مع النساء اللواتي لديهن تجربة معيشية من المرض العقلي وأسرهن والأطباء لتلبية احتياجات النساء اللواتي يستخدمن الخدمة وخلق بيئة صديقة للأسرة والشركاء والأشقاء.

وفي الوقت نفسه، سيتمكن الشباب في نيو ساوث ويلز من الوصول إلى دعم رقمي موسع للصحة العقلية بفضل استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار من حكومة نيو ساوث ويلز.

سيتم ايضاً تضمين منصة العلاج الاجتماعي عبر الإنترنت (MOST) ، التي صممتها منظمة الصحة العقلية للشباب Orygen ، في ثماني خدمات صحة نفسية للشباب المؤهلين في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز من الآن حتى 30 يونيو 2022.

يمكن الوصول إلى منصة MOST على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

كما تم اختبار الوصول إلى MOST في البداية في فيكتوريا، وسرعان ما تم توسيعه العام الماضي كجزء من استجابة دعم المجتمع لـ كوفيد-19 من حكومة فيكتوريا.

من جانبه، قال البروفيسور باتريك ماكغوري، المدير التنفيذي لشركة Orygen: "يعمل معظمهم على تغيير الطريقة التي نقدم بها خدمات الصحة العقلية من خلال ربط تكنولوجيا الصحة العقلية الرقمية بالخدمات السريرية لمعالجة الفجوات في نماذج الرعاية الحالية، وتقديم الدعم عند الطلب والحفاظ على التعافي الحقيقي للشباب."

 Anthony Albanese insists Labor's values are sound amid Queensland fears

ألبانيز يرد على انتقادات كينيلي

كانبرا: رد زعيم حزب العمال أنطوني ألبانيز على انتقادات لقرار حزب العمال الذي هبط بالمظلة حول حصول كريستينا كينيلي لمقعد فاولر الانتخابي بغرب سيدني، قائلا إن الحزب لديه "خلفية متنوعة من الناس".

انتقدت عضوة البرلمان عن حزب العمال آن علي هذه الخطوة باعتبارها "إخفاقًا كبيرًا" و "نفاقًا"، حيث من المحتمل كينيلي ان تدفع المحامي المحلي Tu Le لتأخذ مكانه في المقعد المتنوع ثقافياً"

من جهته، قال السيد ألبانيز إن الناس "لديهم آرائهم، لكن الحقيقة هي أن آن علي جزء من تجمعنا.

"اختارت كريستينا الترشيح، وتقدمت بنفسها للذهاب إلى مجلس النواب ... إنها تريد المشاركة كعضو في مجلس النواب."

أصر ألبانيز على أن حزب العمال لديه مجموعة "متنوعة للغاية" مقارنة بالحزب الليبرالي.

Sydney weather warms as thousands flock to Bondi, Coogee beaches 

ازدحام على شواطئ سيدني "مثل يوم أستراليا"

سيدني: أبلغت نيو ساوث ويلز عن 1599 حالة إصابة محلية بـ كوفيد-19، وللأسف ثماني وفيات في الساعات حتى الساعة 8 مساءً الليلة الماضية.

أبلغت فيكتوريا عن 450 حالة جديدة لانتقال العدوى في المجتمع، 75 منها فقط مرتبطة بتفشي معروف. أبلغت كوينزلاند عن خمس حالات جديدة، جميع أفراد عائلة طالب بمدينة بريسبان يبلغ من العمر 13 عامًا.

كانت هناك أيضًا حالة واحدة جديدة في جنوب أستراليا، لعامل منجم سافر إلى الولاية من سيدني أمس.

يأتي ذلك في الوقت الذي تغادر فيه أجزاء كبيرة من ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية والريفية، مع قائمة طويلة من الحريات الممنوحة الآن للأشخاص في المناطق التي لم تشهد حالة كوفيد-19 جديدة في 14 يومًا.

Sydney weather warms as thousands flock to Bondi, Coogee beaches

أعرب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن أسفهم للمشاهد "غير المعقولة" على شواطئ سيدني، حيث توافد الآلاف - على الرغم من أرقام الحالات القياسية - لامتصاص أشعة الشمس.

عندما سُئل في وقت سابق اليوم عما إذا كان قلقًا بشأن استفادة الحشود الكبيرة من الطقس الدافئ والتوجه إلى الشاطئ في نهاية هذا الأسبوع، قال وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد إن قلقه الأكبر كان بشأن الأشخاص غير المطعمين.

وقال هازارد للصحفيين "أعتقد أن الهواء النقي، نعلم أنه أكثر الأماكن أمانًا في الوقت الحالي".

"لكني أود أن أقول للأشخاص الذين هم في الخارج وعلى وشك الحفاظ على مسافة اجتماعية وتوخي الحذر ... أعلم أن وسائل الإعلام ستمتلك صورًا اليوم لأشخاص في الخارج ... لكنني أعتقد عمومًا أن هذا مكان آمن للغاية ".

قال أحد مرتادي الشواطئ في برونتي إنه "كان يوما حاشداً مثل يوم أستراليا".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط