العلاقات الكويتية - الفرنسية تشهد مرحلة تعاون جديدة حافلة بالتطور، قد تعكس أواصر الصداقة بين البلدين

فرنسا تصدر طابعاً بريدياً خاصاً بمناسبة الذكرى الـ 60 للصداقة "الكويتية الفرنسية"




فرنسا تصدر طابعاً بريدياً خاصاً بمناسبة الذكرى الـ 60 للصداقة "الكويتية الفرنسية"  

10/9/2021

أصدر مكتب البريد الوطني الفرنسي طابعا بريديا خاصا بمناسبة الذكرى الـ 60 للصداقة الكويتية - الفرنسية.

وقال السفير الكويتي لدى فرنسا سامي السليمان في تصريح لـوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن المكتب اعتمد تصميما أعدته وزارة الإعلام الكويتية بمناسبة الذكرى الـ 60 للصداقة واعتراف فرنسا باستقلال الكويت في 28 أغسطس عام 1961، منوها إلى أن إصدار الطابع يجسد عمق العلاقات الثنائية بين الكويت وفرنسا والتي «تزداد نموا ورسوخا يوما بعد يوم»، معربا عن شكره لمكتب البريد الفرنسي وجميع الجهات الفرنسية المعنية على الجهد الكبير الذي يعكس أواصر الصداقة بين البلدين.

ولفت إلى أن باريس ستستضيف على مدى عام فعاليات احتفالية عدة بهذه المناسبة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإعلام الكويتية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ويستخدم الطابع البريدي الذي أصدره مكتب البريد الفرنسي في المراسلات التي تزن أقل من 20 غراما.

وفد الحرس الوطني يبحث مع القيادات العسكرية الفرنسية تعزيز التع..

 

"الحرس الوطني الكويتي" يبحث مع القيادات العسكرية الفرنسية تعزيز التعاون الثنائي

10/9/2021

بحث معاون العمليات والتدريب في الحرس الوطني الكويتي اللواء الركن فالح شجاع مع المساعد للعمليات والقوى البشرية لقوات (الجندرما) الفرنسية اللواء هوبير بونو سبل تعزير التعاون العسكري الثناني.

وفي تصريحات صحافية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس قال اللواء الركن فالح شجاع إنه تم بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما تعزيز التعاون في مجال الطيران العمودي والبروتوكولات المتبعة لدى (الجندرما) في مجالات البحث والإنقاذ والتصوير الجوي والإخلاء الطبي، لافتا إلى أن الزيارة تضمنت العديد من اللقاءات أهمها زيارة شركة دي.سي.اي) التي ستقوم بتشغيل وادارة قاعدة الشيخ مشعل الاحمد الجوية وتقديم الاستشارات.

وتابع قائلا: "كما التقى ايضا مع مسؤولي شركة (ايرباص) المصنعة لمروحيات (الكراكال) حيث تم التطرق لخطط الصيانة المتبعة وضمان جاهزية المروحيات من الناحية الفنية".

واوضح ان الوفد الكويتي عقد محادثات مع الجنرال اوليفيه لوكونت والمهندس غيوم دينتورني من الادارة العامة للتسليح في وزارة الدفاع الفرنسية حيث أكدا استعداد فرنسا لتقديم أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة على نحو يتيح للحرس الوطني القيام بمهامه على أكمل وجه وضمان توافق هذا المعدات والتجهيزات مع المعايير والمواصفات المعتمدة لدى حلف شمال الاطلسي (ناتو).

واكد اهمية التعاون مع المؤسسات العسكرية الفرنسية لتطوير منظومة التدريب والتأهيل في الحرس الوطني على نحو يتماشى مع الوثيقة الاستراتيجية 20-25.

وذكر انه نقل خلال هذه اللقاءات تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ احمد النواف الأحمد الجابر

الصباح.

ويضم وفد الحرس الوطني مدير مديرية القوى البشرية العقيد الركن سامي مطشر والعقيد ثامر علي والمقدم انور نابي والرائد عايد سعود.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط