ألقى المطران الحداد، عظة أسف فيها للأوضاع التي تعصف بالبلاد، والواقع الذي يقلق اللبنانيين

الحداد من جون: تمسكوا بأرضكم ولا تبيعوها لأنها خطيئة بحق وجودنا




الحداد من جون: تمسكوا بأرضكم ولا تبيعوها لأنها خطيئة بحق وجودنا

25 تموز 2021

لبنان - اقليم الخروب - ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، قداسا في كنيسة سيدة الإنتقال في جون، لراحة نفسي المرحومين نخلة وسلوى خرياطي، في حضور ممثل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، نجل الراحلين نبيل نخلة خرياطي، مختار جون سمير عيسى وعدد من أفراد عائلة الفقيدين وأنسبائهم وأصدقاء.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران الحداد، عظة أسف فيها للأوضاع التي تعصف بالبلاد، والواقع الذي يقلق اللبنانيين، داعيا الى "التمسك بالايمان ومضاعفته للخلاص من هذه الأزمات"، وطالب اللبنانيين ب "ملازمة الصلاة لأنها الطريق الوحيد للخروج من هذه المعاناة".

وأكد أن "الخير سينتصر"، وقال: "نحن اليوم نجتمع للصلاة على روح أختنا سلوى وروح أخينا نخلة والدي الاستاذ نبيل خرياطي"، لافتا الى "مسيرة الراحلين في البلدة التي تشبه مسيرة الأقوياء"، منوها بالعائلة في حب الناس وخدمة الشأن العام.

وشدد المطران الحداد على "التلاقي والتعاون وإبعاد الخلافات"، مؤكدا أن "منطقة التلاقي هي الروح"، مشيرا الى أن الراحلين "يتلاقيان معنا بالروح، ونتخاطب معا بكلمات يسوع، الذي نتلاقى معه".

ودعا المطران الحداد أبناء جون الى "العودة الى بلدتهم لاعادة الروح الى جون"، معتبرا أنه "لا يمكن أن تعود الروح الديناميكية لجون الا بعودة جميع أبنائها مسلمين ومسيحيين"، مؤكدا أن "الارض أمانة في اعناقنا"، داعيا أبناء جون الى "التمسك بأرضهم وعدم بيعها، لأن ذلك خطيئة بحق الوجود والعيش المشترك، لأننا مصرون أن نعيش مع اخوتنا المسلمين في لبنان، ومن الخطأ أن نترك جذورنا".

بعدها أقام السيد نبيل خرياطي مأدبة غداء تكريمية على شرف المطران الحداد والحضور في دارته في جون.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط