أخبار موجزة من استراليا والعالم

لا تزال غلاديس بيرجيكليان رئيسة الحكومة المفضلة في نيو ساوث ويلز على الرغم من بقاء سيدني الكبرى في حالة إغلاق

السلطات في فيكتوريا: هناك علامات واضحة على أن الإغلاق يعمل بشكل جيد.

تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين مرتبطتين بـ أسترازينكا

حكومة نيو ساوث ويلز تتخذ إجراءات تحفيزية الشركات

قطاع البناء ضد عمليات الإغلاق لمدة أسبوعين عبر سيدني الكبرى

بحسب أحد الخبراء الصين لديها القدرة على إيقاف كل صناعة تكنولوجية

وكهربائية في العالم

الرئيس التركي يجدد دعمه لحل الدولتين مع جمهورية قبرص

أستراليا ونيوزيلندا تنسحبان من المشاركة في بطولة كأس العالم للرغبي 2021

الصين تطلق أسرع قطار مغناطيسي سريع الدوران في العالم




لا تزال غلاديس بيرجيكليان رئيسة الحكومة المفضلة في نيو ساوث ويلز على الرغم من بقاء سيدني الكبرى في حالة إغلاق

23 تموز/يوليو 2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: مع اقتراب نيو ساوث ويلز من الإغلاق لمدة شهر، وجدت دراسة حديثة أن رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان لا تزال رئيسة الحكومة المفضلة في الولاية.

وجد تقرير `` Resolve Political Monitor '' الذي أجرته صحيفة The Herald and the Age by  Resolve Strategy  ان 55 في المائة من المشاركين اختاروا السيدة برجيكليان كرئيسة حكومة مفضلة لهم على الرغم من تفشي المرض المتزايد باستمرار في سيدني.

استطلعت شركة Resolve Strategic استطلاع رأي 1100 ناخب في نيو ساوث ويلز بشأن تفضيلاتهم السياسية وآرائهم على مدار أربعة أيام في شهري يونيو ويوليو.

وقال جيم ريد، مدير Resolve ، في تصريح صحفي، على الرغم من عدم وجود تغيير جذري في الأرقام، فإن معدل تفضيل رئيسة الحكومة للبقاء على حالها كان فوزًا.

وأضاف: "بالنظر إلى الإغلاق والتغيير في قيادة حزب العمال، فمن المدهش مدى ثبات تصويت الائتلاف وتصنيفات قيادة بريجيكيليان في نيو ساوث ويلز".

قال السيد ريد إن عدد مرات وكيفية إدارة عمليات الإغلاق بشكل جيد يمكن أن يغيّر آراء الناخبين كما شوهد في فيكتوريا.

أوضح ريد: "كانت التجربة الفيكتورية هي أنه كلما زاد عدد حالات الإغلاق لديك أو كلما طالت فترات الإغلاق تلك كلما زاد استياء الناخبين".

"لا يزال ناخبو نيو ساوث ويلز متأخرين عن بريجيكيليان في الوقت الحالي، لكن هذا يمكن أن يتغيّر بسرعة."

تمتلك رئيسة الحكومة 55 في المائة من أصوات المشاركين لرئيس الحكومة المفضل، بينما يحتفظ زعيم المعارضة كريس مينز بـ 16 في المائة فقط من الناخبين.

أعرب سكان نيو ساوث ويلز عن قلقهم بشأن الكتلة المتنامية التي تجتاح سيدني الكبرى حيث قال 56 في المائة من 550 ناخبًا كان ينبغي على رئيسة الحكومة ان تدعو إلى الإغلاق في وقت سابق.

أدت معظم الأسئلة المتعلقة بإدارة الحكومة للوباء إلى انقسام الناخبين إلى حد كبير.

 Australia's Victoria imposes fines to enforce COVID-19 isolation |  Coronavirus pandemic News | Al Jazeera

 

تسجّل فيكتوريا 26 حالة محلية جديدة لـ كوفيد-19، أصاباتان فقط في المجتمع

ملبورن: سجّلت فيكتوريا 26 حالة محلية جديدة لـ كوفيد-19، وهو أعلى رقم يومي هذا العام، لكن السلطات تقول إن هناك علامات واضحة على أن الإغلاق يعمل بشكل جيد.

جميع الحالات الجديدة مرتبطة بتفشي معروف، و 24 من 26 حالة كانت في الحجر الصحي طوال فترة العدوى بأكملها.

تم الكشف عن الإصابات الجديدة من خلال 43674 نتيجة اختبار تم تلقيها يوم الأربعاء.

وقال وزير الصحة مارتن فولي "مساهمتهم حيوية للغاية لفريق الصحة العامة لدينا الذي يثق في أننا في الواقع نتقدم على هذا"

وبذلك يرتفع عدد حالات التفشي إلى 133.

بحلول صباح الخميس، كان خمسة أشخاص في المستشفى مصابين بـ كوفيد-19 في فيكتوريا، من بينهم شخص واحد في العناية المركزة.

 Two new deaths linked to AstraZeneca recorded in 44yo Tasmanian and 48yo  Victorian | Sky News Australia

تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين مرتبطتين بـ أسترازينكا في 44 سنة تسماني و 48 سنة فيكتورية

تسمانيا - ملبورن: أكدت جمعية السلع العلاجية حالتي وفاة إضافيتين مرتبطتين بلقاح AstraZeneca بعد أن أصيبوا باضطراب نادر في تخثر الدم.

في تحديث أسبوعي، قالت جمعية السلع العلاجية TGA إن الرجل التسماني البالغ من العمر 44 عامًا والمرأة الفيكتورية البالغة من العمر 48 عامًا ماتوا بمتلازمة نقص الصفيحات  (TTS)  بعد جرعتهم الأولى من لقاح أسترازينكا.

وقالت في بيان يوم الخميس "تقدم TGA أصدق تعازيها لأسرهم وأحبائهم".

أبلغت جمعية السلع (TGA) عن أربع حالات أخرى لتجلط الدم هذا الأسبوع مع تقييم حالة رجل من ولاية تسمانيا على أنها مؤكدة مع الحالات الثلاث الأخرى التي اعتبرت حالات محتملة لـ TTS .

تم إدراج حالة المرأة الفيكتورية لتخثر الدم على أنها TTS "محتملة" في تقرير الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الصحة بالإنابة في فيكتوريا، بن كوي، إن الوفاة كانت مأساوية.

"واحد كثير جدًا، لكن ما نحاول تحقيقه هو تحقيق التوازن بين هذا التأثير الجانبي النادر والخطير والمنفعة الأساسية المطلقة التي تحصن مجتمعنا ضد كوفيد-19".

 NSW government announces relief package for small businesses hit hard by  COVID-19 lockdown - ABC News

حكومة نيو ساوث ويلز تتخذ إجراءات تحفيزية الشركات

سيدني: جميع الشركات في نيو ساوث ويلز التي لديها التزام ضريبي على كشوف المرتبات لديها خيار تأجيل الإيداع ودفع التسوية السنوية لعام 2020/21 حتى 7 أكتوبر 2021، ويمكنها تأجيل مدفوعاتها لخطة دفع بدون فوائد تصل إلى 12 شهرًا.

هذه هي الفوائد الجديدة التي من المقرر أن تستفيد منها شركات نيو ساوث ويلز.

قال وزير الخزانة دومينيك بيروتيت: "العديد من الشركات في جميع أنحاء الولاية تفعل ذلك بصرامة في الوقت الحالي بحركة مرور أقل مما يؤدي إلى انخفاض المبيعات والمعاملات".

قال وزير المالية والأعمال الصغيرة، داميان تودهوب، "نريد تحرير النقود للشركات في وقت تكون فيه الأعمال صعبة، من خلال التنازل عن ضرائبها أو تأجيلها".

تشمل الحزمة أيضًا منحة الأعمال 2021 كوفيد-19، ومخطط توفير الوظائف ، ومنحة دعم الأعمال الصغيرة لـ كوفيد-19، والإعفاء من ضريبة الأراضي، ومساعدة أصحاب العقارات، وإدخال تعديلات تشريعية لضمان وقف إخلاء قصير الأجل لمتأخرات الإيجار وعدم استردادها من سندات الضمان، أو إغلاق المستأجرين المتأثرين.

 Construction industry pushes back against two-week shut downs across  Greater Sydney | Sky News Australia

قطاع البناء ضد عمليات الإغلاق لمدة أسبوعين عبر سيدني الكبرى

سيدني: تنبأ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Green Homes International Mick Fabar بفترة انتعاش طويلة ومكلفة لصناعة البناء، مما أضر بالمطورين والموردين وأصحاب المنازل، بعد الإغلاق الذي دام أسبوعين والذي حذر من أنه سيكون له آثار "كارثية".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز إغلاق جميع أعمال البناء في سيدني الكبرى لمدة أسبوعين في محاولة يائسة للقضاء على تفشي فيروس كورونا الحالي الذي ابتليت به المنطقة.

ومن المقرر رفع فترة التوقف - التي دخلت حيز التنفيذ يوم الاثنين - في 30 يوليو.

وفي وتصريحه في مقابلة صحفية حصرية، صرح السيد فابار أن "الإغلاق لمدة 10 أيام، لمدة أسبوعين في صناعة البناء سيتسبب في تأخير شهرين إلى ثلاثة أشهر".

وقال: "السؤال الأكبر الذي أعتقد أنه لا يزال بدون إجابة هو من سيدفع مقابل إعادة العمل؟ على سبيل المثال، لا يمكنك إغلاق موقع بناء في 72 ساعة أو حتى أكثر من ذلك ".

"سيكون الأمر أشبه بمطالبة بائع تجزئة أو سوبر ماركت بإغلاق أعمالهم وترك كل مخزونهم في الخارج.

 "مواقع البناء هي مواقع حية، لدينا خنادق مفتوحة، لدينا مشاريع بناء مفتوحة، لدينا مواد ومعدات معرضة للطقس؛ لا يمكنك فقط الذهاب وتغطية الشيء بقماش القنب وإغلاق البوابة الأمامية وتوقع أن يكون الأمر على ما يرام.

"ماذا يحدث في غضون أسبوعين عندما نعود ويجب إعادة حفر الخنادق، يجب إعادة تجهيز المواقع ... من سيدفع مقابل ذلك؟"

Construction industry pushes back against two-week shut downs across  Greater Sydney | Sky News Australia

أشار فابار إلى أنه بينما كان يدعم تعامل حكومة برجيكليان مع الوباء حتى الآن، لكن يعتقد أن هذا الإغلاق الأخير لم يتم التفكير فيه جيدًا.

وقال صباح الأربعاء "إنه أمر مؤسف للغاية لكنه سيء للغاية".

"لا أعتقد أنهم قد ألقوا نظرة كاملة على رحلة ما بعد الافتتاح.

"أعتقد حتى هذه اللحظة أنهم [حكومة الولاية] قاموا بعمل رائع في التعامل مع اقتصاد كوفيد وأنا من محبي غلاديس، لكن هذا لا يعمل.

"لست متأكدًا من أنهم فكروا في عامل البناء المستقل، الرجل الذي يقوم ببناء 10 منازل سنويًا والتي تشكل غالبية شركات البناء في أستراليا."

أقر السيد فابار بأن جائحة الفيروس التاجي كان يلقي بتحديات "غير مسبوقة" على الحكومة، لكنه قال إنه لا يستطيع "رؤية طريق للمضي قدمًا حيث لن تكون هذه المشاكل كارثية".

أكدت السيدة Berejiklian يوم الثلاثاء أنه سيتم السماح لاستئناف بناء الصناعة في 31 يوليو، وكشفت أن سبب إغلاقها هو أن "العديد من أماكن العمل" لا تنفذ خطط أمان كوفيد.

بعد بحثه في كيفية إعادة فتح الصناعة وسط مناخ كوفيد الحالي في سيدني الكبرى، اقترح السيد فابار أن السيدة Berejiklian كان من الممكن أن تفرض إغلاقًا أوليًا لمدة 48 ساعة للسماح لمشغلي الموقع بالاستعداد.

وقال أيضًا إنه يمكن تطبيق بروتوكولاتCOVIDSafe ، جنبًا إلى جنب مع الاختبارات السلبية الإلزامية والتطعيم الكامل.

قال السيد فابار: "بالنسبة لصناعة البناء الأكبر، من المهم بالنسبة لنا أن يكون قطاع البناء سليم في جميع أنحاء الصناعة ... وأن نكون قادرين على العمل، وبالتالي ان نكون قادرين على بناء المنازل وإنجاز هذه الأشياء".

"بالتأكيد نحن بحاجة إلى القيام بذلك ضمن بروتوكول COVIDSafe الذي أعتقد أنه يمكن القيام به، ويجب تخطيطه بشكل صحيح ويمكن القيام بذلك.

"لا أعتقد أن الصناعة سوف تقاوم ذلك على الإطلاق. نحن جميعًا، في الصناعة بشكل عام، نفهم الوباء الذي نحن فيه، ولا أعتقد أن الصناعة تقول إننا بحاجة إلى الإعفاء من أي من ذلك، ولكن هذا يحتاج فقط إلى التنفيذ ".

 Is 'Made in China 2025' a Threat to Global Trade? | Council on Foreign  Relations

بحسب أحد الخبراء الصين لديها القدرة على إيقاف كل صناعة تكنولوجية وكهربائية في العالم

حذر أحد الخبراء من أن الصين لديها القدرة على إيقاف كل صناعة تكنولوجية وكهربائية في العالم وإغراق الكوكب في العصور المظلمة في أي وقت تريده.

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن التوترات المتصاعدة بين الصين والغرب تجعل من المرجح جدًا أن يحدث هذا عاجلاً وليس آجلاً.

قال الدكتور جيفري ويلسون، مدير الأبحاث في مركز بيرث USAsia ، إن الصين تمتلك حوالي 80 في المائة من إمدادات العالم من المعادن المهمة - وهو "سلاح قوي".

وقال في تصريح صحفي، ان "المعادن الحرجة هي صخور غريبة في الأساس - لقد حصلت عليها في هاتفك، في هوائي (التلفزيون)، في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك."

"الصين عملت على أن يكون لديه سلاح. هذه أصول قابلة للاستخدام في الأسلحة، بنفس الطريقة التي تمتلك بها السعودية (المملكة العربية السعودية) البنزين ".

على الرغم من أن الهاتف الذكي لا يستخدم سوى 50 ميكروغرامًا من المعادن المهمة، فإنه لن يكون قادرًا على العمل بدونها.

إنها ليست الهواتف الذكية فحسب، بل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والبطاريات والمعدات العسكرية بما في ذلك الرادارات الصاروخية والملاحة النفاثة المقاتلة والتشخيصات الطبية وتوربينات الرياح والألواح الشمسية والمركبات الكهربائية، على سبيل المثال لا الحصر، تعتمد جميعها على المعادن المهمة.

يمكن للصين أن "تجثو على ركبتيها" إذا قررت قطع الوصول، بحسب الدكتور ويلسون.

سينغمس الكوكب في شيء مشابه لرواية بائسة إذا قررت الصين التوقف عن إنتاج المعادن الهامة.

ستكون كارثة اقتصادية. وقال الدكتور ويلسون: "أسعار السيارات سترتفع 20 ضعفًا".

"قد لا تتمكن من الحصول عليها على الإطلاق (أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف). هل يمكن أن تتخيل؟

سترتفع الأسعار بشكل كبير.

"سيكون توفير الإلكترونيات مقيدًا بشكل كبير، كل شيء من الهواتف إلى أجهزة التلفزيون إلى معدات التشخيص الطبية، والمعدات العسكرية، في كل مكان.

"سيعطي الصين طريقة لوقف صناعة السيارات في العالم."

 Turkey will continue efforts for international recognition of Turkish  Cyprus'

الرئيس التركي يجدد دعمه لحل الدولتين مع جمهورية قبرص

يحيي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذكرى الـ47 لغزو بلاده لقبرص باستفزازات لعصر جديد: مدينة جديدة على الأرض يقول المجتمع الدولي إنها ليست ملكه، مجمع حكومي جديد واقتراح يرفضه المجتمع الدولي.

رحب أردوغان بالعديد من هذه العروض يوم الثلاثاء عندما قام بزيارة رفيعة المستوى إلى القبارصة الأتراك المنفصلين شمال الجزيرة.

كان أردوغان هناك للاحتفال بالانتقال العسكري التركي إلى قبرص في 20 يوليو 1974، وهي خطوة تم اتخاذها لمواجهة الانقلاب المدعوم من اليونان في الجزيرة. قسم الغزو الجزيرة على أسس عرقية ، وخلق شمالًا قبرصيًا تركيًا وجنوبًا يسيطر عليه القبارصة اليونانيون. أصبحت تركيا الدولة الوحيدة التي تعترف بجمهورية شمال قبرص التركية.

يوم الثلاثاء، كرر أردوغان هذا الدعم. أصر على حل الدولتين، وروج للبناء الجديد - وقلص الأمل بشكل عام في إعادة توحيد الجزيرة.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في العاصمة القبرصية المنقسمة نيقوسيا: "لا يمكن تنفيذ عملية مفاوضات جديدة بشأن قبرص إلا بين الدولتين".

وأضاف أن تركيا ليس لديها "50 عاما تضيعها".

انتقد أردوغان يوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي لرفضه نهج الدولتين.

قال "لن نأخذ بنصيحتهم". "سنفعل ما نحتاج إلى القيام به."

قال رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على تويتر إن الخطوة الأخيرة لأردوغان "تخاطر بإثارة التوترات في الجزيرة وتشمل العودة إلى المحادثات".

 Australia and New Zealand pull out of 2021 Rugby League World Cup

أستراليا ونيوزيلندا تنسحبان من المشاركة في بطولة كأس العالم للرغبي 2021

أستراليا نيوزيلندا أعلنتا عدم مشاركتهما في كأس العالم للرغبي لعام 2021 ، حيث أعلن كلا البلدين عن قرارهما بالانسحاب يوم الخميس بسبب "مخاوف تتعلق برفاهية اللاعب وسلامته".

طلبت كل من لجنة دوري الرغبي الأسترالية (ARLC) ودوري الرغبي النيوزيلندي (NZRL) تأجيل كأس العالم، المقرر عقده في المملكة المتحدة في أكتوبر ونوفمبر، إلى عام 2022.

أشارت اللجنتان إلى ارتفاع خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19 في المملكة المتحدة، فضلاً عن تدهور حالة الفيروس التاجي في أستراليا، كأسباب للانسحاب.

"عدم المشاركة في كأس العالم هذا العام ليس قرارًا اتخذته المفوضية باستخفاف، ولكن يجب أن نضع مصلحة لاعبينا ومسؤولينا أولاً. قال رئيس ARLC بيتر فلانديس "سلامتهم هي أولويتنا المطلقة".

"في البيئة الحالية، لا يمكن التغلب على المخاطر على سلامة وصحة ورفاهية اللاعبين والمسؤولين الذين يسافرون من أستراليا للمشاركة في البطولة هذا العام. "غالبية لاعبي NRL يعيشون حاليًا بعيدًا عن المنزل في ظل بروتوكولات الأمن الحيوي الصعبة. سيُطلب منهم بعد ذلك البقاء بموجب البروتوكولات وبعيدًا عن الوطن طوال مدة البطولة، ومرة أخرى قبل الحجر الصحي عند العودة إلى أستراليا. هذا كثير جدًا لنطلبه من لاعبينا ومسؤولينا.

China launches world fastest train 

الصين تطلق أسرع قطار مغناطيسي سريع الدوران في العالم

أطلقت الصين ما يُعتقد أنه أسرع قطار أرضي في العالم - قطار فائق السرعة قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 600 كم / ساعة، ويمكن أن ينتقل بين المدن أسرع من الطيران.

يستخدم قطار مغناطيسي القوة الكهرومغناطيسية، حيث "يرتفع" القطار نفسه فوق المسار دون اتصال فعلي بين جسم القطار والسكك الحديدية، وفقًا لتقارير رويترز.

طوّرت الصين السيارة وصُنعت في مدينة تشينغداو الساحلية، وأعلنت وسائل الإعلام الحكومية الصينية عن إطلاقها يوم الثلاثاء.

تعني سرعتها القياسية أنها يمكن أن تقطع مسافة 1000 كيلومتر بين بكين وشنغهاي في ساعتين ونصف الساعة فقط - وهي رحلة تستغرق عادة ثلاث ساعات بالطائرة وخمس ساعات ونصف بالقطارات عالية السرعة.

في حين أن القطارات على خط بكين وشنغهاي تتمتع حاليًا بسرعة تشغيل قصوى تبلغ 350 كيلومترًا في الساعة، فإن قطار مغناطيسي عالي السرعة يعمل بسرعة 600 كيلومتر في الساعة يمكن أن يضيق الفجوة بين السكك الحديدية عالية السرعة والطائرات التجارية، والتي تطير عادةً بسرعة 900 كيلومتر / ساعة.

السرعة ليست الميزة الوحيدة للقطار المغناطيسي. وقال ليانغ جيان ينغ، نائب المدير العام وكبير المهندسين في شركة السكك الحديدية الصينية المملوكة للدولة، والتي طورت القطار، إن القطارات تنبعث منها أيضًا مستويات أقل من التلوث الضوضائي وتتطلب صيانة أقل من القطارات عالية السرعة الأخرى.

لا توجد خطوط بين المدن أو بين المقاطعات في الصين حتى الآن، لكن المدن تجري أبحاثًا حول كيفية الاستفادة من إمكانيات السرعة العالية. شنغهاي لديها خط مغناطيسي قصير يمتد من أحد مطاراتها إلى المدينة، حسب رويترز.

تطفو قطارات Maglev على وسادة هوائية تعمل بالطاقة المغناطيسية بدلاً من استخدام عجلات على مسار، مما يقلل الاحتكاك ويسمح للقطار بالوصول إلى سرعات عالية بشكل لا يصدق.

تستخدم الصين تكنولوجيا القوة الكهرومغناطيسية في القطارات على نطاق محدود منذ ما يقرب من عقدين.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط