دولة الكويت تعكس معاني عيد الأضحى بمساعداتها الإنسانية في فلسطين والأردن ولبنان واليمن

(الهلال الاحمر الكويتي) تنفذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي داخل الكويت

وخارجها

الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت تنفذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي في

الأراضي الفلسطينية

دولة الكويت تعلن بدء تنفيذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الصين




جانب من مشروع اضاحي العيد الذي تنفذه جمعية الهلال الاحمر الكويتي في داخل الكويت وخارجها

من أروى الوقيان

(الهلال الاحمر الكويتي) تنفذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي داخل الكويت وخارجها

21/07/2021

الكويت - أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء تنفيذ مشروع الاضاحي داخل الكويت وخارجها والذي يستفيد منه مئات الأسر من الأيتام والأرامل وذوي الدخل الضعيف وغيرهم من الشرائح المستحقة.

وقالت الامين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن مشروع الأضاحي جهد كويتي تنفذه الجمعية لتخفيف معاناة المحتاجين داخل الكويت وخارجها ورسم البسمة على وجوه كبار السن والأطفال ولاسيما الأيتام.

وأوضحت البرجس ان المشروع ينفذ في 10 دول هي الاردن ولبنان وفلسطين واليمن والبوسنة والهرسك والسودان وبنين وغانا والصومال وجزر القمر كما يستفيد منه 2500 اسرة محتاجة داخل الكويت مؤكدة اهمية مضاعفة الجهود من أجل اسعاد الاخرين في هذه الأيام المباركة.

كونا : (الهلال الاحمر الكويتي) تنفذ مشروع لحوم الاضاحي داخل الكويت وخارجها  - انسان - 21/07/2021

وأضافت أن مشروع الاضاحي داخل البلاد يتم بالتعاون مع إحدى شركات المواشي المحلية في ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك إذ سيتم ذبح وتقطيع اللحوم وتعبئتها وتخزينها وفق معايير جودة سلامة الأغذية ويتم توزيعها على الاسر المحتاجة وفق (كوبونات) يتم تسجيل اسمائهم عليها.

وذكرت أن الهلال الأحمر الكويتي يستغل المناسبات والأعياد والمواسم لخدمة الشعوب المحتاجة معربة عن بالغ الشكر للتعاون القائم مع الجمعيات الوطنية في تنفيذ مشروع لحوم الاضاحي وتوزيعها على المحتاجين.

ودعت البرجس أهل الخير والمحسنين إلى دعم مشروع الأضاحي الذي يعد من المشاريع الموسمية المهمة للجمعية معربة عن بالغ شكرها لمن وضع ثقته في (الهلال الاحمر الكويتي) إذ إن هذه الثقة تدفع الجمعية إلى المزيد من الاهتمام والتطوير في مشاريعها الخيرية والانسانية.

واكدت ان الجمعية تولي مشاريعها وبرامجها الموسمية اهتماما كبيرا عبر الخطط والآليات التي تحقق تطلعاتها في الدعم والمساندة لأصحاب الحاجات والأسر المحتاجة داخل الكويت اضافة الى مد جسور التعاون والعطاء مع كل الشعوب الشقيقة والصديقة وخصوصا المتضررين منهم وذوي الاحتياجات الخاصة والارامل.

 

مشروع الاضاحي في الضفة الغربية بتمويل من الامانة العامة للاوقاف في الكويت

الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت تنفذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الأراضي الفلسطينية

رام الله - نفذت الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت اليوم الأربعاء مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الأراضي الفلسطينية بإشراف السفارة الكويتية لدى الأردن والمحالة لفلسطين.

وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن والمحال لفلسطين السفير عزيز الديحاني إن حملة مشروع الاضاحي التي يتم تنفيذها عبر مؤسسة (وفا للتنمية وبناء القدرات) بفلسطين في قطاع غزة والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل وطولكرم ونابلس تأتي "تأكيدا لدعم الكويت للأشقاء الفلسطينيين وايمانا بالقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الجوهرية".

وأوضح في تصريح عبر الهاتف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن "الكويت تعتبر عنوانا للعمل الخيري" مشيرا إلى أن "هذه الحملة التي تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية وبدعم من الامانة العامة للأوقاف تعكس العمل الخيري المتجذر في تاريخ الكويت والمكانة التي توليها الكويت لاستمرار وتواصل النشاط الخيري ليصل الى جميع الاشقاء انطلاقا من شعار الكويت بجانبكم".

ومن جانبه قال المدير العام لمؤسسة (وفا) محيسن العطاونة ل(كونا) ان المشروع يشمل ما يزيد على ثلاثة الاف اسرة من الايتام والاسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة موضحا انه "تم تخصيص نحو 100 ألف دولار أمريكي لتنفيذ المشروع ".

وأضاف ان المشروع الخيري "يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية والحصار المفروض على غزة ".

ومن جهته قال مستشار مؤسسة (وفا) في قطاع غزة ادهم عيد في تصريح مماثل ل (كونا) "ان هذا المشروع يخدم نحو 1500 اسرة في غزة من بينهم فئة الايتام والمتضررون من العدوان الإسرائيلي والجرحى والمرضي وذلك بتوجيهات من المسؤولين في دولة الكويت".

واكد عيد ان المبادرة الكويتية جاءت في وقتها المناسب لتلبي الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين وتساعد في إدخال الفرحة الى قلوب الأطفال والاسر المحتاجة.

وأعرب القائمون على الجمعية عن تقديرهم لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا والى الجمعيات والهيئات الكويتية لمساعدتهم الشعب الفلسطيني.

 

سفارة الكويت في الصين تشرف على تنفيذ مشروع الاضاحي في مدينة (قاويوان) بمقاطعة (تشنغهاي) بشمال غرب البلاد

دولة الكويت تعلن بدء تنفيذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الصين

بكين - أعلنت سفارة دولة الكويت لدى الصين اليوم الاربعاء بدء تنفيذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي برعاية الامانة العامة للأوقاف الكويتية في مدينة (قاويوان) بمقاطعة (تشنغهاي) شمال غربي الصين.

وذكرت السفارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشروع يأتي على نفقة المحسنين من أهل الخير في دولة الكويت وبإشراف المستشار في السفارة بدر العدواني وبتنفيذ من قبل الجمعية الخيرية بمدينة (قاويوان) ب(تشنغهاي) الصينية.

وأوضحت انه سيتم الانتهاء من توزيع لحوم الاضاحي على الافراد والاسر المتعففة المقيمة في القرى الواقعة ضمن مقاطعة (تشينغهاي) التي تبعد 1630 كيلومترا عن العاصمة الصينية بكين وذلك في ايام عيد الاضحى المبارك.

وفي السياق ذاته أعلنت القنصلية العامة لدولة الكويت في هونغ كونغ ومكاو اليوم تسليمها الاتحاد الإسلامي في هونغ كونغ تبرعا ماليا لإجراء وتنفيذ مشروع الاضاحي لهذا العام برعاية الأمانة العامة للأوقاف الكويتية وبإشراف القنصلية الكويتية.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط