الوزير يي: "الكويت كانت أول دولة خليجية عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين"

وزير خارجية الصين يشيد بدور دولة الكويت "الفريد والبناء" إزاء القضايا الإقليمية والدولية




وزير خارجية الصين يشيد بدور دولة الكويت "الفريد والبناء" إزاء القضايا الإقليمية والدولية

19/07/2021

بكين – أشاد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي بالدور "الفريد والبناء" الذي تقوم به دولة الكويت ازاء القضايا الإقليمية والدولية مؤكدا استعداد بلاده للعمل مع الكويت لتعزيز التنمية المستمرة للعلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين ان ذلك جاء خلال اجتماع جمع الوزير يي بوزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في العاصمة الأوزبكستانية طشقند يوم الجمعة الماضي.

وقال الوزير يي ان الكويت كانت أول دولة خليجية عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين مضيفا ان البلدين أقاما "صداقة لا تنفصم عراها" خلال مسيرة علاقات امتدت خمسين عاما.

وشدد على دعم الصين للكويت في حماية سيادتها وأمنها واستقرارها واستعداده للعمل معها لتعزيز التنمية المستمرة للعلاقات الثنائية.

وأكد الوزير الصيني مواصلة بلاده دعم الكويت في جهودها في مكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) معربا عن استعداد الصين لتعزيز التعاون بين مبادرة (الحزام والطريق) و(رؤية كويت جديدة 2035(.

وأشار الى استعداد بلاده أيضا لبناء شراكة استراتيجية لسلسلة صناعية كاملة في مجال الطاقة مع الكويت وفتح مجالات جديدة للتعاون بشكل مستمر في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والأمن السبراني.

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن امله في العمل مع الكويت لاستئناف محادثات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي في أقرب وقت ممكن وتعزيز منتدى التعاون بين الصين والدول العربية بمزيد من الإنجازات.

وكان وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح التقى وزير الخارجية الصيني وانغ يي الجمعة الماضي على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي (آسيا الوسطى وجنوب آسيا) التي عقدت في العاصمة الاوزبكستانية طشقند يومي 15 و16 يوليو الجاري.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط