أخبار موجزة من استراليا والعالم

حكومة نيو ساوث ويلز تضع خطة تجريبية لإعادة الطلاب الدوليين

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية يعرب عن حزنه على الأسرة الكندية المسلمة ويدعو إلى قمع المتطرفين اليمينيين...

يتوجه رئيس الوزراء الأسترالي موريسون إلى المملكة المتحدة لحضور قمة

مجموعة السبع

موجات البرد والفيضانات تضرب الولايات الشرقية

بايدن يصدر تحذيرا لروسيا والصين قبل التوجه إلى المملكة المتحدة لحضور

رئيس حكومة غرب أستراليا يحذّر من الحرب مع الصين

هل العالم الى قسمين بقيادة الولايات المتحدة والصين؟ 

وضع ميزانية نيو ساوث ويلز لتوسيع خدمة تكلفة المعيشة بزيادة التمويل

قمة مجموعة السبع




حكومة نيو ساوث ويلز تضع خطة تجريبية لإعادة الطلاب الدوليين

10 يونيو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: من المتوقع أن يتم الترحيب بالطلاب الدوليين مرة أخرى بموجب خطة تجريبية لحكومة نيو ساوث ويلز تهدف الى عودتهم بأمان خلال النصف الثاني من العام الجاري، للمساعدة في بدء صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

قال وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز، دومينيك بيروتيت، إن الطلاب الدوليين جزء حيوي مفقود في التعافي الاقتصادي للولاية، حيث بلغت قيمة القطاع 14.6 مليار دولار في عام 2019.

ستشهد الخطة التجريبية في البداية عددًا محدودًا من الطلاب الدوليين في أماكن إقامة مبنية لهذا الغرض تلتزم بنفس متطلبات الحجر الصحي مثل جميع المسافرين القادمين.

قال السيد Perrottet: "التعليم الدولي هو ثاني أكثر صادراتنا قيمة ونحن بحاجة إلى بذل ما في وسعنا لمساعدة الطلاب على العودة وإحياء هذا القطاع بأسرع ما يمكن".

"إذا لم نتصرف بسرعة، سيتجه الطلاب إلى وجهات خارجية أخرى، وقد يستغرق القطاع عقودًا للتعافي. "

بموجب الخطة، سيأتي 250 طالبًا دوليًا إلى سيدني كل أسبوعين اعتبارًا من منتصف العام بالإضافة إلى الأعداد الحالية من الأستراليين العائدين.

Sada-e-Watan Sydney ™ - Leading Australian Pakistani Newspaper 

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية أعرب عن حزنه على الأسرة الكندية المسلمة المقتولة، ويدعو إلى قمع المتطرفين اليمينيين وتقارير المتوازنة عن أحداث الشرق الأوسط.

سيدني: دعا رئيس الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) الدكتور راتب جنيد، إلى استئصال الأسباب الجذرية لقتل المطرفين للأبرياء، وذلك تعليقا على مقتل أفرادٍ من ثلاثة أجيال من عائلة "أفضل" (في كندا). وقال في هذا السياق: " بينما أصلي من أجل شفاء ابنهم البالغ من العمر 9 سنوات والذي بقي على قيد الحياة، لا يسعني سوى التوجه بهذا السؤال لأسرهم وأصدقائهم الباقين: ما هي درجة الشر التي يمكن أن تفسد شابًا يبلغ من العمر 20 عامًا ليقتل عائلة مدنية عمداً؟ فقد قُتلت جدة وأبوين محبين وفتاة صغيرة بلا رحمة وبقسوة على يد إرهابي يميني."

New president at Australian Federation of Islamic Councils | Daily Mail  Online

وعلّق الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية، قيصر طراد على هذه الجريمة البشعة قائلاً: "بينما أصلي من أجل هذه العائلة، أفكر في العلاقة بين هذا القتل الإرهابي والهجمات الإسرائيلية على السكان الأصليين الفلسطينيين، وأصِل إلى الاستنتاج الواضح الذي يعرفه الجميع؛ هذا القتل مستوحى من التقارير المعادية للفلسطينيين والمسلمين عن نزاع الشرق الأوسط. في وقتٍ سابق من هذا العام، قدّم الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية تقارير إلى الحكومة الأسترالية لمواجهة التطرف اليميني وشاهدنا أمثلة قبيحة للتطرف اليميني في أستراليا، وقد حان الوقت لحكومتنا وجميع الحكومات لمواجهة تهديد التطرف اليميني قبل انتشاره ووقوع الأبرياء ضحايا له."

وحثّ الدكتور جنيد جميع الحكومات ولاسيما الحكومة الأسترالية على تعزيز آليات الكشف عن التطرف اليميني ومكافحته قبل الحزن على فقدان المزيد من الأبرياء".

وأما فضيلة الشيخ عبد القدوس الأزهري مفتي استراليا، فقد سأل الله أن يشفي الأهالي المفجوعين وأن يدخل شهداء آل أفضل المقتولين إلى الجنة.

 Australia PM Scott Morrison in Singapore for leaders' meeting, Government &  Economy - THE BUSINESS TIMES

يتوجه رئيس الوزراء الأسترالي موريسون إلى المملكة المتحدة لحضور قمة قادة مجموعة السبع، ويلتقي مع رئيس الوزراء البريطاني

كانبرا: غادر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إلى كورنوول بالمملكة المتحدة لحضور قمة قادة مجموعة السبع بدعوة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال: "لم يكن هناك وقت أكثر أهمية من أي وقت مضى لأستراليا لتكون على طاولة المفاوضات مع أكبر الديمقراطيات الليبرالية والاقتصادات المتقدمة في العالم".

"هناك الكثير على المحك بالنسبة لأستراليا والمنطقة والعالم."

وتوقف في سنغافورة لحضور اجتماع القادة السنوي مع رئيس الوزراء لي هسين لونغ.

وستكون قمة مجموعة السبع هي أول رحلة له خارج منطقة المحيطين الهندي والهادئ منذ بدء الوباء، وسينضم إليها قادة آخرون مثل رئيس الوزراء البريطاني جونسون، والرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وسيسافر رئيس الوزراء موريسون إلى لندن لإجراء محادثات حول اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة وأستراليا، كما سيزور باريس للقاء الرئيس ماكرون.

شراكة مع سنغافورة

ستقيم أستراليا وسنغافورة شراكة بقيمة 30 مليون دولار لتسريع نشر أنواع الوقود والتكنولوجيات منخفضة الانبعاثات مثل الهيدروجين النظيف لتقليل الانبعاثات في العمليات البحرية وعمليات الموانئ.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن أستراليا تقود شراكات دولية عملية لجعل تقنيات الطاقة الجديدة تكافئ تجاريًا مع الأساليب الحالية.

قال رئيس الوزراء موريسون: "نحن نعمل مع شركاء في جميع أنحاء العالم لجعل الطاقة النظيفة ميسورة التكلفة وموثوقة".

"نحن نضع أستراليا في موضع النجاح من خلال الاستثمار الآن في التقنيات الجديدة التي ستدعم الوظائف والصناعات في المستقبل.

بيان مشترك لرئيس وزراء استراليا وسنغافورة

استضاف رئيس الوزراء لي هسين لونج رئيس الوزراء سكوت موريسون في 10 يونيو 2021 في سنغافورة لحضور الاجتماع السنوي السادس لقادة أستراليا وسنغافورة. أقر رئيس الوزراء بالصداقة الطويلة الأمد والتعاون الثنائي العميق بين البلدين ، الراسخ في المصالح الاستراتيجية والاقتصادية المشتركة. وأعادوا التأكيد على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين أستراليا وسنغافورة باعتبارها فريدة من نوعها في قدرتها على أن تكون بناءة وواسعة النطاق وتطلعية ، ورحبوا بالتقدم المحرز منذ الاجتماع السنوي الخامس الافتراضي للقادة في مارس 2020 ، على الرغم من التحديات التي يمثلها فيروس كورونا 19. كما رحبوا بدخول اتفاقية الاقتصاد الرقمي بين سنغافورة وأستراليا حيز التنفيذ في ديسمبر 2020.

The day it snowed in Sydney and other weird weather events | Daily Telegraph 

Wild weather: cold front wreaks havoc on Victoria and brings snow to  swathes of NSW | Australia weather | The Guardian

موجات البرد والفيضانات تضرب الولايات الشرقية

سيدني: عانى جنوب شرق أستراليا من طقس شتوي مع رياح شديدة وأمطار غزيرة وثلوج واسعة النطاق.

وجاء الطقس نتيجة لضغط منخفض شرس في أعقاب كتلة هوائية باردة من المحيط الجنوبي ظهرت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كانت مدينة أورانج، الواق?





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط