اخبار موجزة من استراليا والعالم

ترحيب بعدول حكومة نيوساوث ويلز عن قرار دمج المدافن

الشرطة الفدرالية الأسترالية تعتقل أكثر من 220 شخصاً وتضبط مخدرات وأسلحة

نيو ساوث ويلز تفتتح مركز التطعيم الثاني في بحيرة ماكواري

رئيس وزراء أستراليا، يحث فيكتوريا على رفع القيود المفروضة على انتشار الوباء فيما تدعو نيو ساوث ويلز إلى حصص عادلة من اللقاحات

مضاعفة الأموال المخصصة لبناء جسر وممر جانبي جديدين في ريتشموند

ألبانيز يهاجم إطلاق لقاح موريسون

كريس مينز يقدم أول عرض للناخبين كزعيم للمعارضة في نيو ساوث ويلز

الأمير تشارلز يثني على قدامى المحاربين في يوم D-Day




ترحيب بعدول حكومة نيوساوث ويلز عن قرار دمج المدافن

9/6/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أشاد حزب العمال بحكومة نيو ساوث ويلز لقيامها بالشيء الصحيح بعد أن كشفت تقارير إعلامية أن مجلس الوزراء سيعيد النظر في قراره بدمج جميع مشغلي مقابر نيو ساوث ويلز في كيانٍ واحد.

يأتي قرار الحكومة بإعادة النظر في إصلاحاتها المثيرة للجدل للمقابر بعد أن أثارت الجماعات الدينية والعقائدية مخاوف جدية بشأن جدوى خطة الحكومة فضلاً عن عدم التشاور معها.

في هذا السياق، أعرب السيد مينز عن سعادته لتدخل رئيس الوزراء وفعل الشيء الصحيح وأمل أن يسود أخيراً الحس السليم.

ولفت أيضاً إلى أهمية بقاء هذا الحق بيد الحكومة كما أبدى سروره بالعمل مع رئيس الوزراء والوزير بافي للمساعدة في الوصول إلى حلّ يحظى بدعم مجتمعي واسع النطاق.

وشدد على أهمية أن تجلس الحكومة مع القادة الدينيين والمنظمات الدينية وصندوق المقبرة. "فقد حان وقت الاستشارة المناسبة لتصحيح هذا الأمر ".

Operation Ironside: How Australian police, FBI pulled off crime 'sting of  the century' 

الشرطة الفدرالية الأسترالية تعتقل أكثر من 220 شخصاً وتضبط مخدرات وأسلحة

كانبرا: تم القبض على أكثر من 220 عضو من أعضاء المافيا المتهمين وسائقي الدراجات الخارجين عن القانون والمجرمين الخطرين لارتكابهم جرائم مخدرات وأسلحة خطيرة في إطار عملية تاريخية للشرطة الفيدرالية الأسترالية.

وفي بيان مشترك مع وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن عملية "أيرونسايد" أدت حتى الآن إلى اعتقال 224 شخصًا في 526 تهمة في كل ولاية من ولايات البرّ الرئيسي.

وفي التفاصيل "تمت مصادرة 3.7 أطنان من المخدرات و104 أسلحة نارية ونحو 45 مليون دولار في إطار عملية "أيرونسايد" منذ 2018".

كجزء من العملية العالمية، تم نشر أكثر من 9000 ضابط قانوني دوليًا مع أكثر من 4500 عضو من الشرطة الفدرالية وشرطة الولايات والأقاليم للمساعدة في تنفيذ مئات مذكرات الاستدعاء.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قدمت أيضًا مشاريع قوانين لدعم الوكالات الأسترالية، بما في ذلك مشروع قانون تعديل تشريعات المراقبة (التحديد والتعطيل) لعام 2020؛ ومشروع قانون تعديل تشريعات الاتصالات (أوامر الاستخبارات الدولية) لعام 2020 ومشروع قانون تعديل أمن النقل (الجرائم الخطيرة) لعام 2020.

 Next vaccination hub for NSW to open July | The West Australian

نيو ساوث ويلز تفتتح مركز التطعيم الثاني في بحيرة ماكواري

سيدني: سيتم تحويل مستودع Bunnings السابق في بحيرة Macquarie إلى ثاني مركز تلقيح جماعي في حكومة نيو ساوث ويلز.

يقع مركز التطعيم الشامل في 393 باسيفيك هايواي، بلمونت مع حوالي 150 شخصًا للعمل على تحويل الموقع على مدى ستة أسابيع.

وقالت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان إن المركز سيكون لديه القدرة على إدارة ما يصل إلى 20 ألف لقاح في الأسبوع ومن المتوقع افتتاحه في منتصف يوليو.

وذكرت أن مركز التطعيم الشامل في حديقة سيدني الأولمبية قام بتلقيح أكثر من 5000 شخص يوميًا.

وأوضحت أن الحكومة تخطط لتكرار هذا النموذج في منطقة هنتر، للتمكن من تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص في نيو ساوث ويلز بسرعةٍ وأمان.

سيوظف المركز ما يصل إلى 100 ممرضة و25 صيدليًا أو فني صيدلة بالإضافة إلى حوالي 200 موظف دعم آخر. ويقدم كل من لقاحات Pfizer و AstraZeneca، مع الحجوزات المطلوبة.

الصورة متاحة على الرابط التالي: https://bit.ly/3wZQJvM

 NSW COVID: Gladys Berejiklian says state must receive 'fair share of  vaccines'

رئيس وزراء أستراليا، يحث فيكتوريا على رفع القيود المفروضة على انتشار الوباء فيما تدعو نيو ساوث ويلز إلى حصص عادلة من اللقاحات

كانبرا: يقول رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه "يأمل" أن تُرفع القيود عن فيكتوريا في أقرب وقت ممكن.

وقال إن التحدي الذي تواجهه فيكتوريا هو التحدي الذي "سيتم التغلب عليه".

وأضاف: "لقد فقد الأطفال وقتًا كافيًا خارج المدرسة على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، ومن المهم جدًا إعادة هؤلاء الأطفال إلى المدرسة".

"أحث على أن نتحرك نحو رفع هذه القيود في أقرب وقت ممكن."

وفي الوقت نفسه، دعت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان الولاية إلى مواصلة تلقي "حصتها العادلة" من لقاحات كوفيد-19 بعد تخصيص جرعات إضافية لحكومة فيكتوريا.

تم تخصيص جرعات لقاح إضافية لفيكتوريا من أجل مكافحة تفشي المرض الأخير - الذي شهد تسجيل 11 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قالت السيدة بيرجيكليان إنها تقدر "الألم والقلق" اللذين يشعر بهما الفيكتوريون الآن، لكنها أكدت أن حالتها يجب أن تحصل على نصيبها العادل من اللقاحات.

وقالت: "أعتقد، بصفتي رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز، أن رئيس الوزراء يتوقع مني أن أقول إن نيو ساوث ويلز يجب أن تحصل على نصيبها العادل خلال مسار الوباء".

"نحن نحاول القيام بحمل ثقيل من خلال إعادة 3000 أسترالي إلى الوطن كل أسبوع، لم نتوقف.

"لا أستطيع أن أخبركم عن الضغوط التي تفرض على نظامنا للحفاظ على سلامة الجميع، لذا أعتقد أن رئيس الوزراء سيصاب بخيبة أمل إذا لم أتحدث نيابة عن ولايتي."

 New Richmond bridge and bypass to cut traffic and create jobs

مضاعفة الأموال المخصصة لبناء جسر وممر جانبي جديدين في ريتشموند إلى 500 مليون دولار

سيدني: ضاعفت الحكومتان الفيدرالية وحكومة نيو ساوث ويلز التزامهما المالي إلى 500 مليون دولار لبناء جسر جديد عبر نهر هاوكيسبيري وممر جانبي لمدينة ريتشموند.

سيشمل المسار المفضل ممرًا جانبيًا لشمال ريتشموند يربط بجسر جديد من مسارين شمال الجسر الحالي. سيتجاوز الطريق الجديد ريتشموند إلى الجنوب، ويربط من طريق Old Kurrajong Road to the Driftway   .

يُقترح بناء الجسر الجديد على بعد 500 متر من جسر ريتشموند الحالي، والذي يمرر حاليًا أكثر من 31000 مركبة يوميًا عبر مراكز مدينتي ريتشموند وشمال ريتشموند.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون ورئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان إن البنية التحتية ستخفف من أزمة ساعة الذروة الناتجة عن جسر ريتشموند الحالي، مما يوفر للسائقين ما يصل إلى حوالي 12 دقيقة، كما سيدعم النمو المستقبلي لغرب سيدني.

الصورة متاحة عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3bVFxbq

 Albanese vows to hold PM 'to account' over vaccine rollout | Sky News  Australia

ألبانيز يهاجم إطلاق لقاح موريسون

كانبرا: رئيس الوزراء سكوت موريسون هو شخص يمكنه "أن يمد السجادة الحمراء لنفسه لكنه لم يتمكن من طرح اللقاح"، كما يقول زعيم حزب العمال أنتوني ألبانيز.

دعا زعيم المعارضة الفيدرالية رئيس الوزراء سكوت موريسون وقال إنه يجب أن يتحمل مسؤولية إغلاق فيكتوريا الأخير بسبب عدم اتخاذ أي إجراء بشأن العزلة الحكومية والفيدرالية.

كان السيد موريسون قد وعد بزيادة أعداد المقبولين في منشأة الحجر الصحي هوارد سبرينغز في داروين بحلول أبريل أو مايو، لكن لم يكن هناك ارتفاع في عدد المسافرين الوافدين.

وأضاف ألبانيز: "هذه حكومة تمشي دائمًا إلى 90 درجة قبل أن تصل إلى 180 درجة".

"نحن نعلم أن المرافق في الوقت الحالي، في الحجر الصحي بالفندق، جاء تفشي المرض في فيكتوريا من أديلايد ونعلم أنه قد حدث 21 تفشيًا منفصلاً.

"هذه الحكومة لديها وظيفتان هذا العام، كان عليهم أن يخضعوا للحجر الصحي الفندقي بشكل صحيح وكان عليهم طرح اللقاح".

كما قال ألبانيز إن الحكومة الفيدرالية "تختلق الأمور" كما هي، وجادل بأن سكوت موريسون "كان ينبغي أن يضع منشآت الحجر الصحي المخصصة لهذا الغرض والتي كانت تديرها الحكومة الوطنية العام الماضي".

وقال في تصريح لوسائل الإعلام "كان هذا أفضل وقت للقيام بذلك، وأفضل وقت تالياً هو الآن".

"هذه المعايير المزعومة التي توصلوا إليها تتعارض مع موقف الحكومة بأنه لا علاقة لها بهم وأن الحجر الصحي في الفندق يسير على ما يرام."

 Prince Charles praises 'courage and sacrifice' of D-Day fallen as new  memorial opens | UK News

الأمير تشارلز يثني على قدامى المحاربين في يوم D-Day

تم افتتاح نصب تذكاري جديد رسميًا يطل على مناطق إنزال D-Day حيث قاتل الجنود البريطانيون والكنديون والكومنولث في طريقهم إلى الشاطئ قبل 77 عامًا.

وأشاد الأمير تشارلز بـ "شجاعة وتضحية" قدامى المحاربين في رسالة فيديو أثناء افتتاحه النصب التذكاري في الذكرى الـ 77 لإنزال نورماندي.

  يسجل النصب التذكاري أسماء أكثر من 24442 من أفراد القوة المسلحة الذين قتلوا في يوم النصر وفي معركة نورماندي.

 Chris Minns officially enters NSW Labor leadership battle - ABC News

كريس مينز يقدم أول عرض للناخبين كزعيم للمعارضة في نيو ساوث ويلز

سيدني: قدّم النائب العمالي كريس مينز عرضه الأول للناخبين منذ انتخابه كزعيم للعمال في نيو ساوث ويلز.

وخلال حضوره احتفالات يوم الجمهورية الإيطالية في جنوب غرب سيدني اليوم - دعا زعيم المعارضة إلى وقف "الهوس برسوم المرور".

"رسوم تعرفة المرور مشكلة كبيرة للناس في سيدني.

قال السيد مينز، "بعض العائلات تدفع أكثر من 5000 دولار في العام كرسوم مرور، بعد الضريبة وهذا يعني خمسة أسابيع من العمل فقط لسداد الفاتورة.

"إنها ضريبة ضخمة على العائلات العاملة".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط