الوزير المطيري حمل بديناميكيته الشبابية، إستراتيجية الكويت الإعلامية المميزة الى دول الجوار، معرباً عن فخره بمسيرة التطور التي تشهدها المملكة العربية السعودية خصوصاً في المجالين الإعلامي والشباب

وزير الاعلام الكويتي يؤكد عمق العلاقات الكويتية السعودية التاريخية




وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي يلتقي وزير التجارة ووزير الاعلام السعودي المكلف

وزير الاعلام الكويتي يؤكد عمق العلاقات الكويتية السعودية التاريخية

06/05/2021

جدة - اكد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الاربعاء عمق العلاقات الكويتية - السعودية التاريخية والمتوجة بأواصر القربى والمصير المشترك.

وشدد الوزير المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وزير التجارة ووزير الاعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي مساء اليوم الاربعاء في مكة المكرمة على ان هذه العلاقة الأخوية المميزة تشهد ازدهارا على كافة المستويات الرسمية والشعبية برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله ورعاهما.

وقال الوزير المطيري ان ما يميز علاقات البلدين الشقيقين الثنائية هي تطابق المواقف تجاه القضايا في المنطقة والعالم وذلك بفضل التنسيق الدائم بين البلدين عبر كافة القنوات الرسمية والشعبية.

واشاد بحرص القيادة السعودية على العناية بالحرمين الشريفين وتهيئة كافة السبل لقاصديهما من خلال الرعاية الكبيرة والمشاريع العملاقة التي سهلت على الحجاج والمعتمرين اداء مناسكهم بكل سهولة ويسر مثنيا على تسهيل السلطات السعودية إجراءات العمرة لكافة المعتمرين بالرغم من ظروف جائحة (كورونا).

واكد ان التطور المشهود الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مختلف الأصعدة وخصوصا في المجالين الإعلامي والشباب "والتي تأتي ترجمة لخطط تنموية كبيرة ضمن (رؤية 2030 ) تعتبر مبعث فخر لنا جميعا كأبناء الخليج العربي" متمنيا ان تتكلل هذه الجهود بالتوفيق والنجاح.

واعرب الوزير المطيري عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعد محطة لتأكيد التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الاعلامية اذ تم الاتفاق على استمرارية التبادل البرامجي بكافة أشكاله وتبادل الخبرات بين المؤسسات الاعلامية في البلدين وتنسيق الجهود بما يعود بالنفع على الخطاب الاعلامي بالبلدين.

واكد اهمية دعم الرسائل الهادفة "لخدمة المجتمع وتعزيز قيم مجتمعنا ومفاهيمه المستمدة من وسطية ديننا الإسلامي وعاداتنا وتقاليدنا الاصيلة" مشددا على اهمية التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين المؤسسات الاعلامية بين البلدين لتعزيز الاستفادة.

ولفت الى ان دولة الكويت انتهت من إعداد وصناعة استراتيجية اعلامية تتميز بالتشاركية والشمولية والتوافقية بالاستماع والانصات للعاملين بالوزارات و مؤسسات وهيئات من داخل وخارج الكويت والاطلاع على تجارب الدول الاخرى بهذا المجال مشيرا الى ان تجربة السعودية حاضرة بقوة بفضل تميزها و ربط برامجها برؤيتها (2030) في ضوء التقدم التكنولوجي والابتكاري والتفوق الفني

والتقني.

وكان الوزير عبدالرحمن المطيري قد وصل في وقت سابق اليوم الى مدينة جدة على رأس وفد اعلامي كويتي متوجها إلى مكة المكرمة تلبية لدعوة وزير الاعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط