استخدام محارق لجثث الكلاب يتم مع نفاد مساحة دلهي.

ردود فعل ما بين مؤيدة ومعارضة على قرار الحظر لعودة الاستراليين من الهند




الاستراليون العائدون من الهند يواجهون السجن والغرامات

3 مايو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: نفى رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون أن السياسة التي تحظر عودة الأستراليين من الهند تتسم بالعنصرية.

اعتبارًا من يوم الاثنين، سيواجه الأشخاص الذين كانوا في الهند خلال الأسبوعين الماضيين قبل وصولهم المزمع إلى أستراليا غرامة قدرها 66600 دولار بالإضافة إلى السجن لمدة خمس سنوات لدخولهم البلاد.

إنه القانون الأول في تاريخ أستراليا الذي يجعل عودة المواطنين غير قانونية.

دافع رئيس الوزراء سكوت موريسون عن هذه الخطوة، مجادلاً بضرورة استخدام سلطات الطوارئ بموجب قانون الأمن الحيوي لحماية الخدمات الصحية الأسترالية وبرنامج الحجر الصحي.

حاول السيد موريسون تهدئة المخاوف، قائلاً إن السلطات ستستخدم "بشكل مناسب ومسؤول".

وقال لـ 2GB يوم الاثنين "أتفهم أن الإجراءات تنطوي على عقوبات شديدة معهم، لكن لدينا قانون الأمن الحيوي المعمول به الآن منذ أكثر من عام، ولم يُسجن أحد".

لكن السيد موريسون أُجبر على إنكار الاتهامات بالعنصرية بعد عدم تنفيذ تدابير مماثلة أثناء تفشي المرض في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

"تم توجيه نفس الاتهامات ضد الحكومة منذ أكثر من عام عندما أغلقنا الحدود أمام البر الرئيسي للصين. كان هذا أحد أهم القرارات التي اتخذناها كحكومة.

"لا توجد سياسة أو أيديولوجية في الوباء. إنني دائمًا ما أتفاجأ من أولئك الذين يسعون إلى حقنه فيه. لا علاقة له بالسياسة، هذا فيروس ".

قال كبير المسؤولين الطبيين بول كيلي يوم الاثنين إن النصائح الطبية حذرت من ارتفاع معدلات الإصابة بنسبة 2 في المائة في نظام الحجر الصحي بالفندق.

وقال إن هذا الحد قد تم تجاوزه أثناء تفشي المرض في الهند وبابوا غينيا الجديدة، لكنه كان أقل من ذلك بكثير.

وقد لاقى قرار الحظر لعودة الاستراليين من الهند ما بين ردود فعل مؤيدة ومعارضة للقرار.

وتفيد آخر الاخبار من الهند التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار شخص ان عدد الوفيات فيها ليوم الاحد وصل  الى 3689 وهو رقم قياسي محزن، حيث تم تسجيل ما يقرب من 400000 حالة إصابة جديدة من كوفيد-19 في جميع أنحاء الهند.

ويذكر ان استخدام محارق لجثث الكلاب يتم مع نفاد مساحة دلهي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط