أبي خليل من الدامور بعد لقائه ماريو عون والأهالي: هدفنا التعاون للنهوض بالمنطقة





أبي خليل من الدامور بعد لقائه ماريو عون والأهالي: هدفنا التعاون للنهوض بالمنطقة

08 حزيران 2018

لبنان - الدامور - زار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال المهندس سيزار أبي خليل، يرافقه المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، النائب ماريو عون في دارته بالدامور، حيث عقد لقاء مع عدد من أهالي البلدة، مستمعا منهم الى اوضاعها الانمائية، وخصوصا مشكلة تلوث المياه وارتفاع نسبة الملوحة، وما تتركه من تداعيات وانعكاسات سلبية على الاهالي والمزروعات".

عون

استهل اللقاء بكلمة للنائب عون رحب فيها بالوزير ابي خليل والوفد المرافق، ووضعهما "في صورة أوضاع الدامور الحياتية، لا سيما ما تعانيه من مشكلة النقص في المياه وارتفاع نسبة الملوحة في مياه الآبار الأرتوازية، فضلا عن أنها ملوثة الى حد ما"، وقال: "إن تلوث المياه في الدامور تسببت بأمراض وأضرار عدة في صفوف الأهالي".

 

وتحدث عن "مشكلة يباس المزروعات التي تواجه المزارعين"، وقال: "يتعلق هذا الأمر بمسألة إقامة سد على نهر الدامور. وندعو إلى ضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة التي تواجه الأهالي".

ولفت إلى أن "هناك مبادرات عدة لضخ المياه من بلدات أخرى لتحلية المياه في الدامور".

ابي خليل

من جهته، قال الوزير أبي خليل: "نحن مسرورون لوجودنا في الدامور مع الأهالي وفي ضيافة النائب ماريو عون بعد الإنتخابات النيابية، وبعد هذا النصر الكبير الذي حققناه. للمرة الأولى، منذ 40 عاما يكون لنا نواب في الشوف وعاليه بصوتنا وإرادتنا نحن، وليس نواب من خلال البوسطة وإشراكهم معنا في اللائحة، نواب يخوضون معركة ويأتون بإرادة الناخبين والمواطنين والأهالي والمناصرين، وهذا الأمر يحملنا مسؤولية كبيرة ويتطلب متابعة، وعلينا ان نكون على مستوى المسؤولية".

أضاف: "إن زيارتنا اليوم هي بهدف التعاون جميعا مع الدكتور عون وتكتل لبنان القوي والنائب فريد البستاني، لما فيه مصلحة المنطقة والنهوض بها".

ووعد ب"متابعة موضوع المياه في الدامور، والعمل على رفع الضرر والتلوث عن الأهالي".

وتسلم كتابا من أعضاء مجلس بلدية الجية يتضمن مطالبهم وأوضاعهم في ما يتعلق بالمياه والكهرباء والصرف الصحي.