مصر والاردن يؤكدان ضرورة الحل السياسي للازمة السورية





الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلتقي العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني

مصر والاردن يؤكدان ضرورة الحل السياسي للازمة السورية

23/05/2018

القاهرة - اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاربعاء ضرورة الحل السياسي للازمة في سوريا بما يحافظ على وحدة اراضيها ودعمهما للشعب السوري ولكافة الجهود الرامية الى وقف العنف وتحسين الاوضاع الانسانية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح صحفي ان اللقاء تناول اوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات المتعلقة بعدد من القضايا الاقليمية خاصة الاوضاع في سوريا.

واضاف المتحدث ان اللقاء شهد اخر المستجدات الخاصة بالقضية الفلسطينية والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية موضحا ان الرئيسين شددا على دعمهما الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها الحق في انشاء دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال انهم اكدا اهمية استمرار جهود المجتمع الدولي للعمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى حل الدولتين واستنادا الى مبادرة السلام العربية الامر الذي سيساهم في اعادة الاستقرار وفتح افاق جديدة لمنطقة الشرق الاوسط.

وقال ان الرئيس السيسي اكد الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والاردني واهتمام مصر بالتنسيق مع الاردن بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وحرصها على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

واضاف ان الملك عبدالله اكد من جانبه حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور المتميز بين الجانبين في ظل ما يربطهما من علاقات وثيقة على مختلف الاصعدة فضلا عن محورية دور مصر وما تمثله من ركيزة اساسية للامن والاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي وذلك لمواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها المنطقة والامة العربية في الوقت الحالي.