وكيل (الإعلام) الكويتي: الكويت حريصة على دعم الإعلام العربي





وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم

وكيل (الإعلام) الكويتي: الكويت حريصة على دعم الإعلام العربي

09/05/2018

القاهرة - اكد وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم اليوم الاربعاء حرص دولة الكويت على دعم الاعلام العربي لاسيما ميثاق الشرف العربي بالنسبة للاعلام.

وقال المرزم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته بالدورة العادية ال49 لمجلس وزراء الاعلام العرب الذي اختتم اعماله اليوم ان الاجتماع تناول قضايا مهمة على رأسها القضية الفلسطينية مضيفا ان القضية حظيت بنقاش ودعم اعلامي بخاصة مع ما تتعرض له فلسطين في المرحلة الحالية.

واضاف المزرم ان الاجتماع ناقش ميثاق الشرف الاعلامي العربي والاستراتيجية الاعلامية العربية في المرحلة المقبلة مشيرا الى اختيار العاصمة السعودية الرياض عاصمة للاعلام العربي للفترة (2018 - 2019).

ولفت المزرم الى اهمية اجتماعات وزراء الاعلام العرب معتبرا إياها اجتماعات مثمرة لتبادل وجهات النظر.

وعن تكريم عدد من البرامج التلفزيونية الكويتية اشار المزرم الى اختيار برنامجين لقطاع الاخبار وبرنامج لتلفزيون الكويت معربا عن سعادته لهذا التكريم بخاصة في جامعة الدول العربية.

وكان مجلس وزراء الاعلام العرب اكد في ختام أعمال دورته ال49 التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية أهمية دعم القضية الفلسطينية داعيا وزارات الاعلام العربية والجهات المعنية الأخرى للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وكرم المجلس عددا من رواد ورموز العمل الاعلامي والبرامج الاخبارية والحوارية بدولة الكويت وذلك في اطار جوائز التميز الاعلامي العربي التي تم تخصيصها هذا العام للعمل التليفزيوني العربي.