السفير الغنيم: الكويت حريصة على الاطلاع على التطورات الانسانية في الكونغو الديمقراطية





مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم

السفير الغنيم: الكويت حريصة على الاطلاع عن كثب على تطورات الاوضاع الانسانية في الكونغو الديمقراطية

13/04/2018

جنيف - اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة حرص دولة الكويت على الاطلاع وعن كثب على تطورات الاوضاع الانسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

جاء ذلك في تصريح صحافي خلال ترأسه لوفد دولة الكويت المشارك في اعمال (المؤتمر الانساني لدعم خطة الاستجابة الانسانية في جمهورية الكونغو) المنعقد ليوم واحد في قصر الامم المتحدة بجنيف.

واشار السفير الغنيم الى حرص دولة الكويت على دعم العمل الانساني والتعاون الدولي على هذا الصعيد خاصة مع مؤشرات الامم المتحدة التي تشير الى ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدات الانسانية في جمهورية الكونغو الى 13 مليون شخص.

واشاد بالدور الذي تضطلع به منظمات الامم المتحدة الانسانية التي تواصل تقديم المساعدات الانسانية في جمهورية الكونغو.

وشدد السفير الغنيم على ضرورة العمل على ايجاد حل جذري للازمة في الكونغو مرحبا بإجراءات وتدابير اعادة الثقة التي تقوم بها حكومة الكونغو.

ووفقا لبيانات الامم المتحدة المطروحة امام المؤتمر فإن خطة الاستجابة الانسانية لدعم ازمة اللاجئين الكونغوليين تتطلب هذا العام 504 ملايين دولار لتغطية اختياجات اكثر من 685 ألف لاجئ ونازح سواء داخل الكونغو او في دول الجوار.

ومن المتوقع ان يصل عدد هؤلاء النازحين واللاجئين الى 807 الآف مع نهاية هذا العام لتتحول الكونغو وفق الامم المتحدة الى اكبر بلد افريقي يضم نازحين في اراضيه.