رئيس مالي استقبل وزير خارجية الامارات





رئيس مالي استقبل وزير خارجية الامارات

استقبل رئيس جمهورية مالي الافريقية إبراهيم أبو بكر كيتا في العاصمة باماكو، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي بحضور سوميلو بوبيي مايغا رئيس وزراء مالي وتيمان هوبيرت كوليبالي وزير الخارجية.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة خصوصا الاقتصادية والتجارية والتنموية والبنية التحتية وأكد الجانبان أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف. وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس جمهورية مالي بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد، معربا عن أمله أن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.

من جانبه أكد الشيخ عبدالله على تعزيز مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

ووقع الشيخ عبدالله ووزير الخارجية كوليبالي على اتفاقيتي حماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي على الدخل ومذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين دولة الإمارات ومالي.

كما شهد رئيس مالي والشيخ عبدالله بن زايد التوقيع على اتفاقية بين الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة أجير لبناء وإعداد عدد من القرى النموذجية في مناطق مختلفة في جمهورية مالي ومذكرة تفاهم عامة لتقديم برامج في مجال الصحة والتعليم بين الهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الصحة المالية.