الأميرة هيا تقدّم تبرعاً مالياً لإطلاق صندوق لمكافحة الجوع





الأميرة هيا تقدّم تبرعاً مالياً لإطلاق صندوق لمكافحة الجوع

22/01/2018

دبي قدّمت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، تبرعاً مالياً لدعم إطلاق صندوق خاص يُعنى بمكافحة الجوع في حالات الكوارث والأزمات الطارئة حول العالم، والاستجابة الفورية للحفاظ على حياة المتضررين منها.

وسيُعنى الصندوق العالمي المزمع إطلاقه، بدعم سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بشراء ونقل وتوزيع أنواع من الأغذية عالية الطاقة على المحاصرين في المناطق المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية، وكذلك في مناطق النزاعات للحفاظ على حياتهم في مثل تلك المواقف، التي يتعذر عليهم معها الحصول على طعام.

وقد أعرب ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، عن خالص الشكر والامتنان لسمو الأميرة هيا بنت الحسين لهذه اللفتة الكريمة، مشيداً بإسهامات سموّها المستمرة في دعم جهود العمل الإنساني عموماً، وللبرنامج وأهدافه بصفة خاصة. وقال: «نشكر سموّ الأميرة هيا على هذا الدعم الكريم، لما له من قيمة نبيلة تتمثل في الحفاظ على حياة الناس.

وأضاف: «سموّها من الرموز العالمية المهمة في مجال العمل الإنساني، وجهودها وإسهاماتها المستمرة جعلت سموّها تحظى بمكانة كبيرة في قلوب مئات الآلاف، ممن تشارك بشكل كبير في إنقاذهم من الجوع والفقر، ونحن نثمّن عالياً جهود سموها وعنايتها المستمرة بتقديم يد العون للمحتاجين حول العالم، في أوضاع بالغة الصعوبة».