مسؤول صحي دولي يشيد بدعم دولة الكويت مكافحة السل والملاريا





مدير العلاقات الخارجية للصندوق العالمي كريستوف بين مع السفير جمال الغنيم

مسؤول صحي دولي يشيد بدعم دولة الكويت مكافحة السل والملاريا

19/01/2018

جنيف - أشاد مدير العلاقات الخارجية للصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا والايدز كريستوف بين اليوم الجمعة بالعلاقة الوطيدة بين الصندوق ودولة الكويت وتميزها في دعم برامج الصندوق.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقاء كريستوف بين ومندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية.

واضاف بين "ان دولة الكويت كانت من اوائل الدول الداعمة لبرامج الصندوق لا سيما مكافحة السل والملاريا فضلا عن دعمها للبرامج المخصصة للمرضى في العراق وسوريا ولاجئيهما في دول الجوار كالاردن ولبنان.

واكد ان دعم الكويت لبرامج الصندوق انقذ حياة ملايين البشر ليس فقط في دول المنطقة بل ايضا في مناطق مختلفة من العالم وهو ما يجعلنا ننظر بعين الاحترام والتقدير لهذا الدعم الكويتي المتميز.

من جانبه اشار السفير الكويتي جمال الغنيم الى ان الاجتماع تضمن تسليم دولة الكويت مبلغ 500 الف دولار لتمويل برامج الصندوق في الدول الاسلامية لا سيما ان بعض دول الشرق الاوسط تمر بظروف عصيبة تنعكس سلبا على الاوضاع الصحية.

وذكر ان دعم دولة الكويت للصندوق لا يأتي فقط انطلاقا من سياساتها الانسانية بل ايضا لأن فيروسات مثل السل والملاريا تنتشر بشكل عابر للحدود ومن ثم فإن مقاومتها ذات اهمية استراتيجية لدولة الكويت التي كانت اول دولة اسلامية تدعم عمل هذا الصندوق.

يذكر ان الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا هو منظمة دولية لتمويل مكافحة هذه الامراض انطلقت في عام 2002 وتتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرا لها.