الإعلان عن برنامج عيد أستراليا لعام 2018





الإعلان عن برنامج عيد أستراليا لعام 2018

أعلن وزير التعددية الثقافية راي ويليامس اليوم عن البرنامج الرسمي لاحتفالات نيو ساوث ويلز بعيد أستراليا، الذي سيضم عروضاً موسيقية وضوئية وألعاباً نارية في سيركولار كي في سدني وثلاثة أماكن ترفيهية جديدة مع حفلات موسيقية تحييها باقة من ألمع الفنانين الأستراليين.

وقال السيد ويليامس إن احتفالات يوم العيد مصممة للجميع وتستدعي الجمهور إلى التفكير بمعنى عيد أستراليا والاحتفال به على طريقتهم.   

وأضاف الوزير ويليامس: "إن برنامج احتفالات عيد أستراليا لعام 2018 يحتفي بغنى تعددية ولاية نيو ساوث ويلز الثقافية وحضارات أبنائها المتميزة."

وقال: "إن عيد أستراليا يستحضر صوراً مختلفة في مخيّلة كل فرد لكنه على الأخصّ مناسبةً نجتمع فيها معاً للتأمل بما يعنيه هذا الوطن لنا جميعاً."

وشارك الوزيرَ ويليامس في إطلاق العد العكسي الرسمي لعيد أستراليا لعام 2018 الفنانون كريستين أنو وجون بول يانغ ومقدم برامج القناة العاشرة غرانت دنفر والمدير الفني لعيد أستراليا جون فورمان.

وقال جون فورمان إنه من المتوقع أن يحضر الاحتفالات جمهور غفير سيضرب الرقم القياسي نظراً لإقامتها في ثلاثة أماكن وإحياء باقة من ألمع النجوم لحفل سدني أوبرا هاوس الغنائي واختتام العيد بالألعاب النارية في سركولار كي.

وأضاف السيد فورمان: "إن العروض الفنية ستكون رائعة! وللمرة الأولى سيتمكّن المواطنون في المنازل من مشاهدة وقائع الحفل الموسيقي مع ألعاب عيد أستراليا النارية نتيجة نقلها من دارلنغ هاربر إلى سركولار كي."

يبدأ عيد أستراليا في سدني باحتفال وولغوأورا الصباحي لسكان أستراليا الأصليين في بارانغارو، يصاحبه رفع العلمين الأبوريجيني والأسترالي على سدني هاربر بريدج.

وفي "ملعب الأطفال الصيفي" في دارلنغ هاربر سوف يقدم فنانو برامج وعروض الأطفال الويغلز حفلاً في الصباح وحفلاً بعد الظهر ثم تستحيل المنطقة إلى مهرجان فني وترفيهي حيّ يضمّ ألعاباً ريفية أسترالية أصيلة وفرقاً موسيقية تؤدّي أجمل الأغاني العريقة والعصرية مع وصلات دي جاي. 

وسوف تتحول سركولار كي إلى قلب نابض بالحياة بالعروض التي ستتخلّل النهار بحراً وجواً وأرضاً وحفل "سدني ستريت بارتي" في الروكس والحفل المسائي الجديد بعنوان "موسيقى حيّة في الكي! (Live at the Quay)"  الذي سيتضمن عروضاً موسيقية حيّة رائعة لألمع نجوم أستراليا مع عروض الألعاب النارية والجت سكي.

 وسوف تستضيف مدرّجات سدني أوبرا هاوس حفل سدني أوبرا هاوس الموسيقي الحيّ لعيد أستراليا 2018، الذي سيحييه كريستين أنو وأنطوني كاليا وكايسي دونوفان ومارشا هاينز ودامي إيم وغاي سبستيان وجون بول يونغ.

وقالت آمرة فصائل الشرطة لاحتفالات عيد أستراليا في نيو ساوث ويلز، المفوّضة المساعِدة كارين ويب (حاملة وسام الشرطة الأسترالية) إنه نظراً لتوقع حضور أعداد غفيرة من الجمهور فإننا سنرفع مستوى الإجراءات الأمنية طوال يوم العيد مع إغلاق للشوارع.

وقالت السيدة ويب: "نتوقع حضور حشود كبيرة لهذه الاحتفالات في وسط سدني التجاري ومناطق خليج سدني الساحلية لذا يرجى من الجميع التحلّي بالصبر أثناء التنقل والاستفادة من الخدمات الإضافية المتوفرة للمواصلات العامة."

بإمكانكم التسجيل لدخول القرعة للحصول على بطاقات لحفلتيّ الويغلز الموسيقيتين ولـحفل سدني أوبرا هاوس الموسيقي الحيّ لعيد أستراليا 2018" وذلك على الموقع التالي: www.australiaday.com.au

يرعى حفل سدني أوبرا هاوس  الموسيقي الحيّ لعيد أستراليا 2018 وحفل الويغلز في دارلنغ هاربر حكومة نيو ساوث ويلز عبر وكالة "نيو ساوث ويلز للسياحة" (Destination NSW) الحكومية لشؤون السياحة والمناسبات الرئيسية.

هذا وستُبَثّ وقائع حفل سدني أوبرا هاوس  الموسيقي الحيّ لعيد أستراليا 2018 يوم الجمعة الواقع في 26 كانون الثاني/يناير في الساعة 7,30 مساءً بالتوقيت الشرقي النهاري لأستراليا على القناة العاشرة (TEN) وقناة WIN.

للاطّلاع على كامل برنامج عيد أستراليا 2018، تفقّدوا  www.australiaday.com.au وشاركوا في الدردشة على www.facebook.com.au/australiaday26, www.twitter.com.au/australiaday  و www.instagram.com.au/australiaday26.