مسؤول إنساني دولي يشيد بحكمة سمو أمير الكويت في التعامل مع الأزمات الإنسانية





رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر أثناء اجتماعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم 

مسؤول إنساني دولي يشيد بحكمة سمو أمير الكويت في التعامل مع الأزمات الإنسانية 

28/11/2017

جنيف - أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر اليوم الثلاثاء بحكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في التعامل مع الازمات الانسانية وتداعياتها لاسيما تلك المتعلقة بالازمة السورية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم بمقر اللجنة في مدينة جنيف السويسرية لمناقشة تنسيق العمليات الانسانية التي تمولها دولة الكويت لصالح اللاجئين والمشردين السوريين.

واضاف ماورر ان دولة الكويت تقع في مرتبة فريدة بحكم ديبلوماسيتها المتميزة وسعيها الدؤوب لتقديم يد العون في اوقات الازمات ولذا يمكن العمل معها للوصول الى توافق دولي حول التعامل مع تبعات الكوارث الانسانية.

واوضح ان هذا التعاون يهدف ليس فقط الى تخفيف تبعات تلك الكوارث الانسانية بل ايضا لضمان احترام الكرامة الانسانية في اطار النزاعات المسلحة وذلك من خلال الاستجابة الفعالة لحالات المتضررين من تلك النزاعات او حالات العنف الاخرى.

من جانبه اكد السفير الغنيم في تصريح مماثل ل(كونا) اعتزاز دولة الكويت بالتواصل الدائم والمثمر مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتي ليست وليدة اللحظة بل قديمة واستراتيجية.

وقال ان تلك العلاقة المتميزة قد دخلت طورا جديدا بتدشين الحوار السنوي الأول رفيع المستوى حول السياسات المتعلقة بالدبلوماسية الانسانية والذي استضافته دولة الكويت مؤخرا ما يصب في صالح العمل الانساني والتعاون المشترك بين الجانبين.

واضاف السفير الغنيم ان التعاون بين الطرفين سوف يتزايد في الفترة المقبلة مع دخول دولة الكويت عضوية مجلس الامن في الفترة 2018 و2019".

واشار الى ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تدرك مكانة دولة الكويت في العمل الانساني لذلك تحرص على ان تكون شريكا في مناقشة القضايا الانسانية التي يتم تناولها في المحافل الدولية.(