الشيخ محمد بن زايد اتصال مع رئيس الصومالي واستقبال نائب رئيس الوزراء الروسي





الشيخ محمد بن زايد استقبل نائب رئيس الحكومة الروسية            

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد فرماجو، التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والعنف والتنظيمات المسلحة، والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار على الأراضي الصومالية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً قضايا التنمية والبرامج الإنسانية والخيرية، ومشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها الإمارات بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس البلاد لدعم ومساعدة الشعب الصومالي.

وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اطلع من الرئيس الصومالي على آخر التطورات والأحداث في الصومال، وجهود الحكومة في تنفيذ البرامج التنموية، وجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف ومجموعاته وتنظيماته الإرهابية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال حديثه مع الرئيس الصومالي مواصلة الإمارات نهجها في مساعدة ودعم الصومال وشعبها في بناء مؤسساته الوطنية، والحفاظ على أمنه واستقراره، فيما أعرب الرئيس الصومالي عن شكره لموقف الإمارات المتواصل لدعم الصومال وشعبها، الذي أسهم بشكل واضح في عودة الحياة إلى طبيعتها في العديد من المناطق الصومالية، سواء من ناحية الاستقرار أو التنمية.

على صعيد آخر بحث الشيخ محمد بن زايد مع ديمتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، خصوصاً في الجوانب السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وتم خلال اللقاء الذي تم في أبوظبي استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية والتطورات والمستجدات في المنطقة، كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث ولي عهد أبوظبي مع ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، خصوصاً في الجوانب السياسية والاقتصادية والاستثمارية. وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية والتطورات والمستجدات في المنطقة، كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.