وصول أول قطار مترو في سيدني





رئيسة الحكومة: "إن قطار القرن الواحد والعشرين هذا سيُحدث تغييراً جذريا في وسائل المواصلات في سيدني"

وصول أول قطار مترو في سيدني

لقد وصل أول قطار مترو في سيدني ويجري العمل على قدم وساق لتسييره والانطلاق بعصرنة المواصلات العامة في أستراليا.

   Image result for Sydney's first Metro train here

وأبرزت رئيسة الولاية السيدة غلاديس بيريجيكليان ووزير المواصلات والبنى التحتية السيد إندور كونستانس أهمية وصول قطار المترو والبدء بتمديد السكك المخصصة له على "جسر القطارات المعلّق" النموذجي (skytrain) .

وقالت السيدة بيريجيكليان: "إنه لحدث رائع فعلاً – فأول قطار مترو لسيدني أصبح بين أيدينا وبانتظار تجهيزه ووضع اللمسات الأخيرة عليه."

وأضافت: "إن قطار القرن الواحد والعشرين هذا سيُحدث تغييراً جذريا في وسائل المواصلات في سيدني، إذ بوسعه نقل أكثر من 40 ألف راكب بالساعة عبر نظام مترو سيدني الجديد."

هذا وقد وصلت العربات الست لأول قطار مترو إلى مرفق قطارات مترو سيدني في راوز هيل وسيتم تجهيزها للاختبار خلال الشهور المقبلة.

وقال السيد كونستانس: "خلال سنتين سوف يتمكن سكان المنطقة الغربية الشمالية من ركوب قطار كل 4 دقائق في ساعات ذروة الازدحام في كلا الاتجاهين، ويعتبر هذا المستوى من الخدمة غير مسبوق في تاريخ أستراليا."

وتابع: "بعد ذلك سيتم توسيع الخدمات لتصل إلى وسط المدينة التجاري بحلول العام 2024 - مما سيتيح وصول قطار المترو إلى المحطات كل دقيقتين في كلا الاتجاهين تحت المدينة."

ويتم حاليا تمديد أول كيلومتر من السكك الحديدية على جسر القطارات المعلّق في راوز هيل من ضمن تنفيذ أكبر مشروع للمواصلات العامة في أستراليا.

ويُعدّ مشروع مترو سدني للمنطقة الغربية الشمالية الذي تبلغ تكاليفة 8,3 مليارات دولار المرحلة الأولى من مترو سيدني وسيكون أول نظام قطارات مترو يعمل بصورة آلية بالكامل في أستراليا.

ويشمل مشروع مترو سدني للمنطقة الغربية الشمالية إنشاء ثماني محطات مترو جديدة وتحديث خمس محطات حالية لاستقبال قطار المترو وبناء 4000 موقف جديد لسيارات مستخدمي قطار المترو.