رئيس مولدوفا يستقبل وزير خارجية الامارات





رئيس مولدوفا يستقبل وزير خارجية الامارات               

استقبل رئيس جمهورية مولدوفا إيغور دودون الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي والوفد المرافق له في العاصمة كيشيناو.

ورحب دودون بالشيخ عبدالله مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث تولي حكومة مولدوفا الإمارات إهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية مولدوفا والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما رحب رئيس مولدوفا بمخرجات زيارة الشيخ عبد الله إلى مولدوفا، مشيرا إلى أهمية استمرار تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين. وأكد سعي بلاده للإرتقاء بمستوى علاقاتها مع دولة الإمارات، مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

كما التقى الشيخ عبدالله رئيس برلمان مولدوفا أندريان كاندو. ورئيس مجلس الوزراء بافل فيليب. جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تبادل الزيارات بين البلدين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله حرص دولة الامارات على تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية مولدوفا في كافة المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية والبرلمانية بما يسهم في خير ومصلحة الشعبين الصديقين والدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أوسع. كما أكد على أهمية مكافحة الارهاب والتطرف بكافة اشكاله.