أخبار عمانية - رسالة لجلالة السلطان من أمير قطر تتعلق «بالأمور ذات اهتمام الجانبين»





السلطنة تشارك في الدورة الرابعة للأيام التعريفية بالمنظمات الدولية

قدمت ورقة عمل عن «الاستفادة من مشاريع المنظمات»

 Image result for ‫السلطنة تشارك في الدورة الرابعة للأيام التعريفية بالمنظمات الدولية‬‎

تشارك السلطنة ممثلة في اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في الدورة الرابعة للأيام التعريفية بالمنظمات الإقليمية والدولية (الإيسيسكو، والألكسو، ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربي) والمنعقدة حاليا في العاصمة المغربية – الرباط، بمشاركة أمناء اللجان الوطنية في الدول الأعضاء في منظمتي «الإيسيسكو والألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربية»، بالإضافة إلى خبراء من منظمة اليونسكو.

تهدف الدورة والتي تعقد على مدى يومين متتاليين إلى التعريف بالمنظمات الدولية المعنية بالتربية والثقافة والعلوم، ورسالتها، وأهدافها، وأنظمتها، واستراتيجيتها، وبرامجها، وإنجازاتها. بالإضافة إلى تعزيز مستوى التنسيق وتبادل المعلومات بين اللجان الوطنية والمنظمات الدولية، وبناء قدرات الأُطر التربوية والإدارية من أجل الإسهام في تطوير التعليم العالي بالدول الأعضاء، وتنسيق العمل التربوي العربي والإسلامي المشترك في مجال سياسيات التعليم العالي، وتعزيز مفاهيم الحوار والوسطية والاعتدال والتسامح في الأوساط التربوية.

وقدم محمد بن سليّم اليعقوبي أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم خلال الدورة ورقة عمل حول «الاستفادة من مشاريع المنظمات الدولية» تناول فيها عددا من المحاور أبرزها المؤشرات المتعلقة بحالة اللجان الوطنية في الدول الأعضاء بالمنظمات، والتحديات التي تواجهها في تنفيذِ مهامها واختصاصاتها، كما تطرق إلى أبرز المشروعات التي تنفذها اللجان الوطنية والمرتبطة بمجالات عمل تلك المنظمات، إضافة إلى أبرز المشروعات والأولويات في خططِ العملِ المستقبلية للمنظمات، واختتم ورقته ببعض الآليات المقترحة للاستفادة من المنظمات الدولية، وأهمية توثيق العلاقات معها ومع إداراتها وخبرائها، وبناء شراكات بينها وبين مختلف المؤسسات الوطنية في الدول الأعضاء، وكذلك تعزيز التعاون الإعلامي بين اللجان الوطنية، والتأكيد على عقد الاجتماعات لأمناء اللجان الوطنية بصفة دورية أو على هامش المؤتمرات والمجالس التنفيذية الخاصة بالمنظمات بهدف توحيد الرؤى والمقترحات بين دول الأعضاء بتلك المنظمات.

  

        Image result for ‫«شباب عمان الثانية» تحقق المركز السادس في السباق الأول للسفن الشراعية‬‎

شباب عمان الثانية» تحقق المركز السادس في السباق الأول للسفن الشراعية

حققت سفينة البحرية السلطانية العمانية «شباب عمان الثانية» المركز السادس في السباق الأول ضمن سباقات السفن الشراعية الطويلة من الفئة (أ) – السفن كبيرة الحجم، والذي نظم خلال الفترة من 4 إلى 11 يوليو الجاري، وذلك على مقربة من مدينة (هالمستاد) السويدية وحتى مدينة (كوتكا) الفنلندية.

ووصلت السفينة شباب عمان إلى خط النهاية قبل ٣٧ ساعة و٢٢ دقيقة من الوقت المحدد للسباق بعد منافستها ٥٦ سفينة أخرى من مختلف الفئات.

ووصلت السفينة (شباب عمان الثانية) صباح أمس مدينة (كوتكا) الفنلندية حاملة على أشرعتها رسالتها الوطنية المتمثلة في مد أواصر الصداقة والإخاء بين السلطنة ومختلف دول العالم، حيث ستشارك في مهرجان (كوتكا) الفنلندي والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، كما ستفتح السفينة أبوابها للزوار والباحثين والمهتمين بالسفن الشراعية، وتنظم معرضا للمنتجات الحرفية والتقليدية العمانية وتقديم لوحات فنية من التراث العماني، إلى جانب إقامتها لعدد من الفعاليات والمناشط على ظهر السفينة

  Image result for ‫رسالة لجلالة السلطان من أمير قطر تتعلق «بالأمور ذات اهتمام الجانبين»‬‎ 

رسالة لجلالة السلطان من أمير قطر تتعلق «بالأمور ذات اهتمام الجانبين»

تسلّمها أسعد بن طارق من وزير الخارجية القطري

العمانية: تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالة خطية من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين والأمور ذات اهتمام الجانبين.

تسلّم الرسالة صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وذلك خلال استقبال سموّه مساء أمس لمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية دولة قطر، الذي نقل تحيّات أمير دولة قطر وتمنيّات سموه الطيبة لعاهل البلاد المفدى بدوام الصحة والهناء، وللشعب العماني باطّراد التقدم والرقي.

وقد أبلغ صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد معالي الوزير الضيف تحيّات جلالة السلطان المعظم لأخيه صاحب السمو الشيخ أمير دولة قطر وتمنيات جلالته الطيبة لـه بدوام الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق المزيد من التطور والنماء والازدهار.

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وسعادة السفير علي بن فهد الهاجري سفير دولة قطر لدى السلطنة.

 Image result for ‫السلطنة تشارك في أعمال الدورة الـ89 للجنة الدائمة للإعلام العربي‬‎  

السلطنة تشارك في أعمال الدورة الـ89 للجنة الدائمة للإعلام العربي

القاهرة «العمانية»: شاركت السلطنة أمس في أعمال الدورة التاسعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي بمقر جامعة الدول العربية برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق الياس رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

وتناقش الدورة الحالية للجنة العديد من البنود منها بند « دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب»، والبحث في التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابع عشر عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

كما تناقش الدورة آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ومناقشة التوصيات الصادرة عن حلقات الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات.

وستقوم اللجنة الدائمة للإعلام العربي بمناقشة مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030. وقد أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية في كلمة افتتاح الدورة على أهمية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي كونه ينعقد في ظل مرحلة مهمة من تاريخ الأمة العربية، كما أكدت على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام العربي حيث أصبح السلطة المؤثرة والأكثر تأثيرا في الشارع العربي الآن خاصة وسائل الاتصال الجماهيرية، حيث إنه في ظل وجود هذه الوسائل أصبح كل مواطن عربي يستطيع أن ينقل معلومة أو يخترعها على مواقع التواصل الاجتماعي محذرة من خطورة استخدام الجماعات الإرهابية لوسائل الاتصال بشكل كبير وحرفي وملفت للنظر.

وقالت: إن جدول أعمال اللجنة حافل بالوثائق المهمة وأهمها يتعلق بتحديث الاستراتيجية العربية الإعلامية بناء على آراء وتصورات الدول حيال القضايا المعاصرة في المنطقة العربية ورؤية بعض الدول للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

من جانبه قال الدكتور عبد المحسن فاروق الياس رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي: إن هذا الاجتماع يأتي في إطار العمل العربي المشترك ويناقش ١٧ بندا تتعلق بتفعيل العمل الإعلامي العربي بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة أخرى.

وأعرب عن أمله في أن يساهم أعضاء اللجنة في الخروج بتوصيات ونتائج مهمة ليتم رفعها لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب المقرر عقده غدا ومجلس وزراء الإعلام المقرر غدا.

وأوضح أن اللجنة ستناقش العديد من البنود المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب والتنمية المستدامة٢٠٣٠

   

Image result for ‫السلطنة تشارك في المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها بالقاهرة‬‎

        

 

السلطنة تشارك في المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها بالقاهرة

القاهرة 10 يوليو/ يشارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة إسحاق بن جمعة بن حمود الخروصي عضو اللجنة، وعضوية أحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات في فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها بالقاهرة، والذي تنظمه جامعة الدول العربية ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تحت عنوان “تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية من منظور حقوق الإنسان”.

بدأ المؤتمر بكلمة المستشارة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، ومن ثم كلمة عبد السلام سيد أحمد الممثل الإقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

ويناقش المؤتمر عدد من الموضوعات من بينها خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وحقوق الإنسان، ومواءمة أهداف التنمية المستدامة مع حقوق الإنسان، والآليات الدولية لحقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة، وأجندة التنمية المستدامة، والآليات الدولية لحقوق الإنسان، والتوصيات الصادرة عن الاستعراض الدوري الشامل، والإجراءات الخاصة وهيئات المعاهدات، والمساواة وعدم التمييز ضد المرأة وتنفيذ أجندة 2030، ومؤشرات التقدم نحو تكريس جوانب المساواة وعدم التمييز لأهداف التنمية المستدامة، واستعراض نتائج المنتدى العربي للتنمية المستدامة، وقياس أبعاد التنمية ومؤشرات حقوق الإنسان، والأعمال التجارية من منظور النهج القائم على حقوق الإنسان، والاستراتيجيات الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وحقوق الإنسان ذات الأولوية في الإطار التنموي العربي، والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان في أوقات النزاعات المسلحة.

يشارك في المؤتمر ممثلو الدول الأعضاء بالجامعة، وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات العربية المعنية بحقوق الإنسان، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والبرلمان العربي، ولجنة حقوق الإنسان العربية، ومنظمات من المجتمع المدني العربي، وخبراء في مجال حقوق الإنسان والتنمية.

  Image result for ‫السلطنة تشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة بهولندا‬‎     

السلطنة تشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة بهولندا

لاهاي 10 يوليو/ شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الخدمة المدنية في منتدى الامم المتحدة للخدمة العامة 2017 والذي عقد بمدينة لاهاي بمملكة هولندا الشقيقة وذلك تحت عنوان “المستقبل هو الآن”، وقد مثل الوزارة في المنتدى الشيخ أحمد بن محمد العامري مستشار التخطيط الاستراتيجي.

وناقش المنتدى عدة مواضيع هامة منها كيفية تعزيز السياسات المبتكرة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة للموارد البشرية، وجهود الحكومات وإبداعها في التنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة في عدة مجالات، ومساهمة الخدمة العامة في عملية التنمية، والتعرف على عمل موظفي القطاع العام، وتشجيع الشباب على ممارسة المهن في القطاع العام، ومناقشة الحلول لقضايا مجتمعية تخص الشباب، كما قامت العديد من المؤسسات العامة بتقديم نهج مبتكر في المجالات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وتوفير خطة التنمية المستدامة لعام 2030 عن طريق خريطة واضحة ذات أهداف قابلة للقياس وقابلة للتكيف لتحقيق رؤية طموحة واضحة، وتضمن المنتدى عقد عدة حلقات عمل تختص كل حلقة بجانب من الجوانب التنمية المستدامة، كما تم تبادل عدد من الإصدارات والممارسات الإدارية الناجحة مع عدد من المسؤولين المشاركين بالمنتدى

   Image result for ‫تعـدد الفعـاليات فـي مختلف مواقــع المهرجــان‬‎ 

تعـدد الفعـاليات فـي مختلف مواقــع المهرجــان

الزائر لمهرجان صلالة السياحي سيحتار في المكان الذي يتجه إليه ويرجع ذلك لتعدد الفعاليات في مختلف الأماكن، وحين يتأمل الزائر القرية التراثية فإن تفكيره سيأخذه إلى تاريخ الفكر والحضارة العمانية ولن يكتفي الزائر بهذا المكان بل سيتنقل بين هنا وهناك لإشباع رغبته الفضولية في التعرف على ما يشمله المهرجان من فعاليات وبالتالي سيبذل جهدين، الأول بدني وهو يقضي وقته في التجوال والجهد الآخر فكري حيث يتأمل بناظريه جماليات المهرجان، وهذا كله يحتاج إلى طاقة غذائية ولكنه لن يبذل جهدا في ذلك، فالمهرجان حافل بالمطاعم العمانية والمصرية والشامية ناهيك عن الروائح المنبعثة من أكشاك المشاكيك فهي وجبة خفيفة وغير مكلفة للسائح وتحظى بإقبال كبير.

أصالـة الباديـة

يعبر مهرجان صلالة السياحي عن مختلف عناصر المجتمع من حضر وبدو ومدينة من خلال زيارة القرية التراثية بمركز البلدية الترفيهي فيجد الزائر مختلف دلالات حياة البادية مجموعة من النساء البدويات يجتمعن ليصنعن بأيديهن أشكالا فنية من الملابس والأزياء العمانية ذات الطابع البدوي كالبرقع بالإضافة إلى السعفيات التي يعتمد عليها أهل البادية في حياتهم اليومية، هذا المشهد الجميل يجعلك كأنك في بادية عمان الجميلة دون أن تبذل جهدا لزيارة البادية.

ابتسامة طفـل

ترتسم البسمة والبراءة على الأطفال خلال زيارتهم للمهرجان، فنجدهم يسرحون ويمرحون في قرية الطفل لتعدد الفعاليات الهادفة إلى تكوين شخصية الأطفال في قالب فكاهي ومرح في ركن الألعاب الكهربائية. وفي ميدان المهرجان نرى مدى سعادة هؤلاء الأطفال من خلال ضحكاتهم العالية وابتساماتهم التي تعبر عن مدى فرحتهم فهذه الضحكات تساوى الكثير ولا يقدر بثمن من خلال ابتسامة طفل.

معارض التسوق

المعروف مدى الرغبة الشرائية لدى النساء، لذا نجد معظم زوار هذه المعارض من النواعم وتحتار النساء في الشراء لتعدد الاختيارات الموجودة في معرض التسوق لعديد الدول المشاركة وكثرة المحلات التجارية الموجودة التي تحظى بإقبال شديد بالإضافة إلى وجود المنتج العماني والترويج له وأهم ما يميز المعرض الأسعار المناسبة والجودة الجيدة وهذا ما يدفع الناس للشراء لاغتنام هذه الفرصة السنوية من كل عام.

الأحد اليوم المميز

يعتبر يوم الأحد أكثر الأيام عددا وذلك لأنه مخصص للنساء والأطفال فقط لذا نجد الفعاليات التجارية تهتم وتنتظر هذا اليوم لأن نتيجة الدخل تكون أكثر من الأيام الأخرى كما تقوم دائرة المهرجان بتسخير الفعاليات في هذا اليوم بشكل تتناسب فيه مع النساء

   Image result for ‫من النيازك المكتشفة على كوكب الأرض عمانية‬‎ 

من النيازك المكتشفة على كوكب الأرض عمانية

يقدر عددها بنحو 6558 قطعة نيزكية

العمانية: أظهرت إحصائيات جامعة واشنطن أن السلطنة تعد من أكثر دول العالم المكتشفة للنيازك ويقدر عددها بنحو 6558 قطعة نيزكية تزن ما يقارب 4775 كيلو جرامًا تمثل ما يزيد عن 1000 نيزك تتضمن 70 قطعة نيزكية من القمر و17 قطعة نيزكية من المريخ.

وتشير الدراسات إلى أن تدفق النيازك إلى الأرض ظل ثابتًا منذ 50 ألف عام ويقدر تدفق النيازك التي يزيد وزنها عن 10 جرامات من 36 إلى 116 نيزكًا لكل مليون كيلومتر مربع سنويًا ما يعني سقوط من 11 إلى 36 نيزكًا كل عام على أرض السلطنة البالغة مساحتها 309 آلاف كيلو مترات مربع.

وتسعى الهيئة العامة للتعدين إلى الحفاظ على هذه الثروة والاستفادة منها علميًا من خلال إجراء البحوث والدراسات وإتاحتها للباحثين والدارسين وكذلك إمكانية الاستفادة منها اقتصاديا انطلاقا من الاختصاص المنوط بالهيئة للمحافظة على هذه الثروة الطبيعية.

وأكـــــــد الدكتور علي بن سالم الراجحي مدير عام المديرية العامة للبحوث والمسوحات الجيولوجية بالهيئة العامة للتعدين أن معظم النيازك التي وجدت في السلطنة هي من النيازك الكندراتية المتفرعة عن النيازك الحجرية والتي مصدرها حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري.. كما أن هناك قطعا نيزكية يعود أصلها إلى المريخ والقمر ولكنها نادرة.

     Image result for ‫تدشين طابع بريدي يحمل شعار مهرجان صلالة السياحي 2017‬‎  

تدشين طابع بريدي يحمل شعار مهرجان صلالة السياحي 2017

دشنت شركة بريد عمان بمقرها في مركز البلدية الترفيهي أمس الأول طابعا بريديا جديدا يحمل شعار مهرجان صلالة السياحي 2017م ( عمان الرخاء والنماء )، وذلك برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان، وسعيد بن محمد البلوشي مدير بريد عمان بمحافظة ظفار، وعدد من المسؤولين بشركة بريد عمان وإدارة المهرجان، وعدد من مرتادي مركز البلدية الترفيهي، حيث إن شركة بريد عمان تصدر سنويا طابعا بريديا بشعار المهرجان يحمل رسالة ترويجية من خلال نافذة البريد وتداولها إلى العالم للتعريف بالموسم السياحي من ناحية وفعاليات مهرجان صلالة السياحي ومن ناحية أخري، ويوجد مكتب بريد للشركة في مركز البلدية الترفيهي يقدم جميع الخدمات البريدية المقدمة في مكاتب البريد الأخرى، ومنها خدمة البريد العاجل الداخلي والدولي وخدمة بريد الرسائل والمسجلات وخدمة الطرود البريدية بالإضافة إلى بيع الطوابع البريدية والاشتراك في خدمة ُ Epost، وتجديد اشتراكات الصناديق والبطاقات البريدية وأغلفة أول يوم إصدار، والبطاقات التذكارية إضافة الى خدمات الإسكان وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما باستطاعة زائر مركز البلدية الترفيهي إنهاء جميع الخدمات البريدية التي تقدم عادة في المكاتب البريدية المنتشرة في مختلف ولايات السلطنة.ويأتي هذا التدشين من خلال رسالة أبعادها دلالات وحقائق تجسدت في مرآة السلام للعالم أجمع برؤية حكيمة سديدة لقائد مسيرة عمان الذي أسس للأمن والأمان والاستقرار منذ بدايات نهضة عمان المرتكزة على شواهد الحضارة والتاريخ والسلم الذي اتسم به أهل عمان عبر الزمن، فجاءت هذه المبادرة مواكبة لهذا المسار الحكيم رخاءً ونماء.

من هنا جاء تدشين الطابع البريدي الذي يحمل شعار المهرجان كعامل ترويج لما تتميز به السلطنة من امن ورخاء وسلام من ناحية وللترويج لكل مفردات الطبيعة والتراث والسياحية والثقافة ببلادنا الحبيبة بشكل عام ولمحافظة ظفار بشكل خاص من ناحية أخرى، لاسيما في هذا الموسم السياحي الاستثنائي من منطلق المشاركة الفاعلة لبريد عمان في مختلف مناسبات الوطن؛ نظرا لما يمثله هذا الجانب من حفظ وتأصيل للهوية العمانية الأصيلة بكل مفرداتها ودلالاتها. وفِي ختام الفعالية قدم عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان هدية تذكارية لراعي الحفل، كما صاحب تدشين الطابع البريدي مرسم للأطفال عبر من خلاله الأطفال المشاركون عن مهاراتهم في تلوين الرسومات المتنوعة التي تضمنها برنامج حفل التدشين. وحول تدشين الطابع أكد عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان أن الإصدار والذي يحمل شعار مهرجان صلالة السياحي يأتي برسالة الرخاء والنماء وهي السمات الأساسية التي تتجسد على هذه الأرض الطيبة التي يلمسها كل زائر لحظة وصوله لأي جزء منها بل أصبحت ضياء يشع من هذه الأرض الطيبة الى كل ربوع العالم، وهو ما يستوجب منا الحمد والشكر والحفاظ على كل منجزات ومعطيات هذا الوطن الغالي.وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان الى أن هذه المشاركة تأتي تأصيلا لهذا الكيان الحقيقي القائم على الرخاء والنماء والذي تتراءى صوره للعيان عبر هذه الأعداد السياحية الكبيرة التي اختارت عمان مقصدا ومزارا لها، إلى جانب التعريف بمقومات السياحة الطبيعية الفريدة لهذا الجزء الغالي من السلطنة ولدعم الجهود التي تبذلها الجهات المختلفة للترويج والتعريف بمهرجان صلالة السياحي، الذي أصبح عاملاً أساسيا وفاعلا من خلال مساهمته في الترويج للسلطنة بشكل عام ولمحافظة ظفار بشكل خاص؛

لأن السياحة أصبحت محطة اقتصادية تسعى الكثير من الدول للاعتماد عليها في اقتصادها الوطني لما تدره من فوائد ترفد الاقتصاد الوطني.وقدم عبد الملك البلوشي شكره الجزيل لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري على رعايته لهذا التدشين الذي يأتي إسهاما من بريد عمان في إثراء خارطة المهرجان المتنوعة والمتعددة التي يحرص المنظمون لها على إرضاء جميع الأذواق والفئات.وقال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار: إنني سعيد بهذا التدشين الذي تنظمه شركة بريد عمان بمركز البلدية الترفيهي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي و تحمل تلك الطوابع شعار المهرجان لهذا العام تحت شعار (عمان الرخاء والنماء).