مسؤولة اعلامية كويتية: تؤكد اهمية دور الاعلام في مكافحة الارهاب





مدير ادارة اعلام الدول العربية بوزارة الاعلام الكويتية لولوة السالم

مسؤولة اعلامية كويتية: تؤكد اهمية دور الاعلام في مكافحة الارهاب

10/07/2017

القاهرة - دعت مسؤولة اعلامية كويتية اليوم الاثنين الى وضع تشريعات منظمة للاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي مشيرة الى الاهمية المتزايدة لهذه المواقع في مكافحة الارهاب.

وقالت مدير ادارة اعلام الدول العربية بوزارة الاعلام الكويتية لولوة السالم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي في دورته العادية ال (89) ان الاعلام الالكتروني من اهم المواضيع المطروحة للمناقشة في هذه الدورة كونه امسى حاليا واسع الانتشار.

واكدت الحاجة الى سن تشريعات وقوانين تنظم الاعلام الالكتروني وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي والاستفادة منها في مجال مكافحة الارهاب.

كما أكدت أهمية وجود عمل اعلامي مشترك من الدول العربية كافة وكذلك اقرار توصيات وتشريعات وقوانين اعلامية مشتركة لمكافحة ظاهرة الارهاب التي تعانيها الدول العربية.

وذكرت ان اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي ناقش 17 بندا اهمها موضوع الاستراتيجية الاعلامية العربية وخطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج و دور الاعلام العربي في مكافحة ظاهرة الارهاب.

واشارت الى مجموعة قرارات وتوصيات خرج بها الاجتماع من شانها ان تخدم العمل الاعلامي العربي المشترك وتطلعات الدول العربية في مجال الاعلام موضحة ان هذه القرارات سوف يتم عرضها على المجلس الوزاري للاعلام الاربعاء المقبل لاعتمادها.