(الطيران المدني) الكويتي يعلن تسليم شهادة المشغل الجوي للخطوط الوطنية





رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أثناء حفل توقيع اتفاقية التشغيل لشركة (الوطنية للطيران) مع الطيران المدني الكويتي

(الطيران المدني) الكويتي يعلن تسليم شهادة المشغل الجوي للخطوط الوطنية

19/06/2017

 الكويت - أعلن رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء اليوم الأحد تسليم شهادة مشغل جوي لشركة الخطوط الوطنية من مطار الكويت الدولي والتي ستكون ناقلا وطنيا رديفا للمشغلين الوطنيين في دولة الكويت.

وأعرب الشيخ سلمان في كلمة خلال حفل توقيع اتفاقية التشغيل لشركة (الوطنية للطيران) مع الطيران المدني الكويتي عن أمله بنجاح أعمالها الجديدة وأن تكون رافدا أساسيا في سوق النقل التجاري في دولة الكويت.

وأكد حرص الدولة واهتمامها البالغ بتطوير سوق النقل التجاري في الكويت وتقديم كل التسهيلات اللازمة لذلك سواء من خلال تطوير التشريعات المطلوبة في صناعة النقل الجوي أو من خلال تطوير مرافق مطار الكويت الدولي.

وقال ان الادارة العامة للطيران المدني الكويتي أولت اهتمامها بمطار الكويت الدولي كمرفق حيوي حيث "حرصنا على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للركاب خلال موسم الصيف الحالي باستحداث بعض الاجراءات من أجل تسهيل الحركة وانسيابية المرور بشكل عام".

وأوضح أنه خلال هذه الفترة "يجري العمل على سرعة الانتهاء من الأعمال الانشائية لمبنى الركاب المساند والذي نأمل افتتاحه في عام 2018 كما نأمل انجاز مشروع مبنى الركاب الجديد في عام 2021 والذي يعتبر من الافضل في الشرق الأوسط من حيث التقنية وتوفير أعلى مستويات الراحة للمسافرين" متمنيا أن تشكل هذه المشاريع الجديدة رافدا اضافيا لمرافق المطار وان تخفف العبء على المبنى الحالي.

وقال "اننا نتطلع اليوم الى اعتماد منهجية جديدة لادارة وتشغيل مبنى الركاب المساند من خلال استقطاب خبراء عالميين وشركات من الفئة الأولى متخصصة في ادارة وتشغيل المطارات العالمية وذلك بهدف تحسين الخدمة وفق مفاهيم الجودة الشاملة المعتمدة في صناعة الطيران".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الوطنية علي الفوزان في كلمة مماثلة ان قطاع الطيران محفز كبير للتنمية والاستثمار وخلق فرص عمل مضيفا أن صناعة النقل الجوي تواجه تحديات وكقطاع خاص "علينا استثمار كافة الامكانات اللازمة للنهوض بهذا القطاع وعودة الريادة للنقل الجوي بدولة الكويت".

وذكر الفوزان أن الشركة تسعى للارتقاء بالعنصر البشري الوطني وتدريب العناصر والكوادر الوطنية ورسم مسارات الارتقاء بجودة العمل ومنح الفرص للعناصر الواعدة للابداع واعداد الشباب الكويتي ليتأهلوا لقيادة الشركة في المستقبل القريب.

وأكد حرص الشركة على استخدام التكنولوجيا والانظمة الحديثة الرقمية ومسايرة المبادرات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) فيما يتعلق بميكنة عمليات التشغيل الاجرائية وتسهيل اجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد.