البابا تواضروس الثاني: حبي للكويت زاد بعد تشرفي بمقابلة سمو امير البلاد





البابا تواضروس الثاني في مؤتمر صحافي عقده اليوم بمناسبة زيارته للبلاد

البابا تواضروس الثاني: حبي للكويت زاد بعد تشرفي بمقابلة سمو امير البلاد

25/04/2017

الكويت – اكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني اليوم الثلاثاء ان تشرفه بمقابلة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه زاد من حبه للكويت واعجابه بشعبها.

وقال البابا تواضروس الثاني في مؤتمر صحافي عقده اليوم بمناسبة زيارته للبلاد ان زيارته الى الكويت تعد الاولى له منذ تنصيبه على رأس الكنيسة القبطية في عام 2012 معربا عن تقديره واعتزازه بالحفاوة التي لقيها من سمو امير البلاد "قائد العمل الانساني".

واضاف ان العلاقات الكويتية - المصرية عميقة وضاربة في التاريخ سواء على المستوى الشعبي أو على المستوى الرسمي لافتا إلى أن الشعبين والبلدين الشقيقين يجمعهما مصير واحد.

وتابع "كنت أشتاق دائما ومنذ زمن طويل لزيارة الكويت التي عرفتها من خلال مجلة (العربي) والتي كانت بمثابة الهدية التي تقدمها الكويت لكل المثقفين على مستوى الوطن العربي وتخاطب العقل والفكر والمعرفة في حياة الإنسان".

وذكر انه عرف وأحب الكويت من خلال مجلة (العربي) "ولكن حينما زرتها اليوم زاد حبي لها بشكل أكبر خصوصا بعدما تشرفت بمقابلة صاحب السمو أمير البلاد ومن ثم بعض الأهالي" معبرا عن اعجابه بأهل الكويت وروحهم الطيبة ومحبتهم.

وحول التفجير الذي استهدف كنيسة (مار مرقس) بالإسكندرية في وقت سابق من ابريل الجاري وادى الى مقتل 11 شخصا وإصابة 35 آخرين اكد البابا تواضروس الثاني ان هذا العمل الإرهابي لا يمثل أي دين "ولن يؤثر على الوحدة المصرية بل سيزيدهم قوة ومحبة".