نهرا التقى جمعيات الضنية وبحنين والميناء في سيدني





نهرا التقى جمعيات الضنية وبحنين والميناء في سيدني

17 نيسان 2017

سيدني - كرمت "جمعية ابناء الضنية" برئاسة عمر ياسين، محافظ الشمال رمزي نهرا والوفد المرافق الذي ضم مستشاره المحامي باخوس اجبع والعقيد وجيه متى.

واقامت الجمعية عشاء على شرف نهرا في مركزها فيلاوود في حضور الشيخ مصعب لاغا، منسق تيار "المستقبل" في استراليا عبدالله المير، منسق سيدني عمر شحادة ورئيس الجمعية الاسلامية سمير دندن، رئيس بلدية إيزال الضنية أحمد المغشوش والعضو مدحت ياسين، رئيس بلدية الفوار محمد العويك وأعضاء جمعية الضنية.

وشارك في اللقاء اصحاب الدعوة رجال الاعمال جان وجورج ديب وطوني جمعة، مدير مكتب الوكالة الوطنية للاعلام في استراليا سايد مخايل وحشد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات ورجال الاعمال وإعلاميين.

وبعد كلمة ترحيب القاها ياسين، تحدث كل من الشيخ لاغا ونائب بلدية كانتربري خضر صالح، دندن، مخايل وهشام زريقة، الإعلامي ابراهيم الزعبي، رئيس المجلس الاسلامي في نيو ساوث ويليز طلال الشيخ.

ياسين

وقال ياسين: "اننا اذ نثمن عاليا الدور الريادي الذي تقومون به على صعيد انماء ونهضة منطقة الشمال في العديد من المجالات، لا سيما تلك المتعلقة بالانماء وتعزيز الادارات وخدمة المواطنيين"، معتبرا "ان هذا النجاح والتفوق ما كان ليحصل لولا السهر والرعاية الدائمة من قبلكم وما عرف عنكم من سمعة حسنة ومناقبية في القول والعمل".

اضاف: "ننتهز هذه الفرصة لنشكر دوركم ورعايتكم لمنطقة الضنية التي كانت تعاني من الحرمان من الادارات السابقة، ونشكر لكم ايضا تكريم بلدة ايزال بزيارتكم التاريخية اليها، وانني لا زلت احمل على صدري فخر واعتزاز الدرع التكريمي الذي قمتم بمنحي اياه مع سفير استراليا في لبنان نلتقي في دار ابناء الضنية لتكريم علم من اعلام العمل الانمائي في الشمال ولبنان هو محافظ الشمال نهرا "الحديث عن الفضائل التي يزدان بها المحافظ نهرا مهمة يسيرة لانها فضائل ماثلة امام الناس وملموسة من قبلهم عبر انخراطه في الشأن العام، فمن يعرفه يعرف فيه صفات كرم الاخلاق والصدر الرحب، ويشهد له حرصه على جميع ابناء الشمال على اختلاف توجهاتهم ومده اليد للجميع".

ورد نهرا شاكرا وتحدث عن المشاريع المزمع تنفيذها في منطقة الشمال.

وفي الختام قدم ياسين ورئيس الجمعية الاسلامية وجمعية ابناء الضنية الاسبق محمد صافي للمحافظ نهرا، درع جمعية ابناء الضنية الخيرية تكريما لدوره في محافظة لبنان الشمالي.

بحنين

واقامت جمعية بحنين برئاسة مصطفى حامد حفل استقبال على شرف نهرا والوفد المرافق في حضور زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، الشيخ مالك زيدان وفاعليات.

ورحب عارف غمراوي بالحضور ثم القى حامد كلمة رحب فيها بنهرا ونوه بخدماته على صعيد الشمال، متحدثا عن دور جمعية بحنين في استراليا.

فولي

ورحب فولي بنهرا ونوه بدور جمعية بحنين كما اثنى على نجاح اللبنانيين المميز في استراليا على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

نهرا

وقال نهرا: "في الحقيقة تفجأت بالحضور الكبير للبنانيين وأهنئكم لأنكم حافظتم على جذوركم ولغتكم"، مثنيا "على دور اللبنانيين ونجاحهم في استراليا وجميع دول العالم"، داعيا المغتربين الى "الاستثمار في الوطن الأم".

وشكر رئيس واعضاء جمعية بحنين واثنى على دورهم الخدماتي بين ابناء الجالية.

الميناء

بعد ذلك التقى نهرا رئيس جمعية "الميناء" خالد المصري واعضاء الجمعية. ونظم احمد طه وعصام جبارة جولة بالطائرة لنهرا فوق مدينة سيدني.