الكويت الكويتي يحتل المركز الثاني بالبطولة العربية للسلة بعد خسارته أمام الأهلي المصري





الكويت الكويتي يحتل المركز الثاني بالبطولة العربية للسلة بعد خسارته أمام الأهلي المصري

09/10/2021

القاهرة - احتل فريق (الكويت) الكويتي المركز الثاني بالبطولة العربية للأندية لكرة السلة في نسختها ال33 بعد خسارته أمام فريق (الأهلي) المصري بنتيجة 78/66 في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت بمدينة الأسكندرية.

وتفوق فريق (الكويت) في الشوطين الأول والثاني من المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت بنتيجة 23/20 و 36/35 قبل أن يستعيد الاهلي زمام المبادرة في الشوطين الثالث والرابع بنتيجة 49/63 و 78/66 ليفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وكان فريق الكويت الكويتي نجح في التأهل إلى نهائي البطولة بعد فوزه على فريق الزهراء التونسي بنتيجة 80/83 في مباراة نصف النهائي التي جمعت بينهما أمس الجمعة.

وقدم فريق (الكويت) مستويات رائعة بالبطولة حيث حقق الفوز في الدور التمهيدي على كل من (الغرافة) القطري بنتيجة 90/69 و(المنامة) البحريني بنتيجة 93/90 و(البطائح) الإماراتي بنتيجة 112/60 بالاضافة الى فوزه في دور الثمانية على (وداد بوفاريك) الجزائري بنتيجة 98/77.

وشارك في البطولة العربية التي أقيمت خلال الفترة من 29 سبتمبر الماضي إلى 9 أكتوبر الجاري 18 فريقا هم (الاتحاد السكندري والأهلي) من مصر و(الكويت واليرموك) من الكويت و(الشارقة والبطائح) من الإمارات و(الميناء وشعب حضرموت) من اليمن و(الغرافة والوكرة) من قطر و(وداد بوفاريك وبليدة) من الجزائر.

كما شارك في البطولة فرق (اليوناني) السوداني و(الزهراء الرياضي) التونسي و(المنامة) البحريني و(بيروت) اللبناني و(الفتح) السعودي و(اتحاد الفتح) المغربي.