سلطنة عمان تشارك في أعمال الدورة الـ 156 لوزراء الخارجية بالجامعة العربية





سلطنة عمان تشارك في أعمال الدورة الـ 156 لوزراء الخارجية بالجامعة العربية

8/9/2021

القاهرة: 

وترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

تمّ خلال الاجتماع مناقشة مشروع جدول أعمال الدورة الوزارية للمجلس الوزاري المتضمن 7بنود رئيسة تناولت مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية وفي مقدمتها البند المتعلّق بالعمل العربي المشترك، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات للقمة العربية.

كما تضمن المشروع البند المتعلّق بالقضية الفلسطينية، المتضمن عددًا من الموضوعات المرتبطة بمستجداتها، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، كما تمّت مناقشة مستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي.

 وضم المشروع ملفًا كاملاً حول العلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية وخاصة العلاقات العربية – الأفريقية، والعلاقات العربية – الأوروبية، والعلاقات العربية – الروسية، والعلاقات العربية مع كل من اليابان والهند والصين ودول أمريكا اللاتينية، إلى جانب ملف التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة.

شاركت سلطنة عمان أمس الثلاثاء في أعمال الدورة الـ 156 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين؛ للتحضير للاجتماع الوزاري المقرر عقده غدا الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.