برجيكليان تعلن عن 177 حالة إصابة قياسية بـ كوفيد، وتؤكد أنه سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى





 برجيكليان تعلن عن 177 حالة إصابة قياسية بـ كوفيد، وتؤكد أنه سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى

28 تموز/يوليو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: سجلت نيو ساوث ويلز 177 حالة إصابة بفيروس كورونا محليًا - وهو رقم قياسي جديد في أحدث تفشي للولاية - ووفاة إضافية مع تمديد إغلاق سيدني الكبرى لمدة أربعة أسابيع أخرى حتى 28 أغسطس.

أعلنت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان صباح الأربعاء، "لم يكن من الممكن لنا الخروج من الإغلاق غدًا أو الجمعة" كما كان مخططًا سابقًا.

يتم تمديد طلبات الإقامة في المنزل لجميع مناطق سيدني الكبرى، بما في ذلك الساحل الأوسط وولونغونغ وشيلهاربور والجبال الزرقاء.

أكدت رئيسة الحكومة أنه سيسمح باستئناف البناء اعتبارًا من يوم السبت وسيتم إدخال فقاعة فردية، حيث تغرق ثلاث مناطق حكومية محلية جديدة (LGAs) في غرب سيدني في قيود أكثر صرامة.

قال MS Berejiklian: "إلى سكان نيو ساوث ويلز، أشكركم على صبركم، أشعر بالضيق والإحباط مثلكم جميعًا لأننا لم نتمكن من الحصول على أرقام الحالات التي كنا نودها في هذه المرحلة الزمنية".

"ولكن هذا هو الواقع. علينا التعامل مع الأوراق هنا أمامنا والوضع الذي أمامنا وهذا هو السبب في أننا اتخذنا الإجراءات التي لدينا."

من بين الحالات الجديدة ، كانت 46 حالة معدية في المجتمع، و 22 حالة في عزلة لجزء من فترة العدوى، ولا يزال وضع العزلة لـ 62 قيد التحقيق.

وقالت السيدة بريجيكليان "46 معدية في المجتمع وهذا هو الرقم الرئيسي الذي نبحث عنه في الأسابيع القليلة المقبلة".

"نريد أن ينخفض هذا الرقم إلى ما يقرب من الصفر، بالنظر إلى مناطق أخرى ولكن بناءً على نصيحة الصحة، لا يمكننا الكشف عن أي منها."

ستنضم ثلاث مناطق LGAs - Parramatta و Georges River و Campbelltown - الآن إلى خمسة آخرين في الخضوع لقيود أكثر صرامة.

لا يُسمح للمقيمين في تلك المواقع بمغادرة المنطقة إلا إذا كانوا عاملين مهمين.

وقالت السيدة بريجيكليان: "لا نريد أن يغادر أي شخص تلك المناطق ما لم يضطر إلى ذلك".

كما تم تأكيد وجود فقاعة فردية للمقيمين الذين يعيشون بمفردهم.

وأوضحت رئيسة الحكومة: "إذا كنت تعيش بمفردك، فيُسمح لك بترشيح شخص واحد يُسمح له بزيارتك. يجب أن يكون خارج تلك المناطق الحكومية المحلية الثمانية".

"إذا كنت داخل تلك المناطق، فيجب أن تكون داخل تلك المناطق وعلى مسافة 10 كيلومترات. لا يمكن أن يكون لديك شخص مختلف كل يوم."

سيستمر الطلاب في التعليم من المنزل للأسابيع الأربعة المقبلة - باستثناء طلاب الصف الثاني عشر 12، الذين سيعودون يوم الاثنين 16 أغسطس.

ستبدأ حكومة نيو ساوث ويلز أيضًا في تلقيح الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا بجرعة فايزر في المناطق الحكومية المحلية الثماني المتضررة بشدة.

كما سيتم أخذ جرعات Pfizer للطلاب المقيمين ببعض المناطق في نيو ساوث ويلز الإقليمية.

وقالت برجيكليان: "أريد أن أؤكد أنه بينما لم يتم إعطاؤنا جرعات إضافية من اللقاح من أي حكومة أو ولاية أو حكومة اتحادية أخرى، أود أن أشكر مقدمًا ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية حيث سنأخذ بعض لقاحات Pfizer   نظرًا للنصائح الصحية المتغيرة حول AstraZeneca .

"وتأكد من تزويد طلاب الصف الثاني عشر في مناطق موافقة الحكومة المحلية باللقاح.

"لا نريد أن يأتي الطلاب للتعلم وجهًا لوجه ، ونقل الفيروس إلى منازلهم وعائلاتهم ، ولهذا السبب سنبدأ برنامج التطعيم."