التطعيم يحميك أنت وعائلتك - رأي - رئيس الوزراء





التطعيم يحميك أنت وعائلتك - رأي - رئيس الوزراء

تمّ الآن إعطاء حوالي 11 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19.

نحن الآن على مسار حوالي مليون جرعة في الأسبوع.

بالتأكيد، كانت لدينا مشاكلنا. لم تأت كل القرارات التي اتخذناها بنتائج كما كنّا نتمنّى.

أثناء الجائحة لا يمكن لأي بلد أن ينجح بكل شيء. ولكن كوننا أنقذنا حياة أكثر من 30 ألف شخص ودعمنا أكثر من 3 ملايين أسترالي من خلال JobKeeper وأعدنا مليون أسترالي إلى سوق العمل، لقد نجحنا أيضاً بأشياء كثيرة.

بعد بداية متعثّرة، وخلال الأشهر الأخيرة قمنا بتحسين برنامج التطعيم. نحن نعوّض بالتأكيد عمّا فات.

إنّ اللواء الركن فروين وفريقه في وزارة الصحة يقومون بعمل رائع لإعادتنا إلى المسار الصحيح.

يتسارع البرنامج حتى أكثر مع الإمدادات الإضافية الجديدة التي حصلنا عليها – حوالي مليون جرعة فيزر تصل الآن كل أسبوع.

مع تلقّي المزيد والمزيد من الأستراليين اللقاح، ننتزع من الفيروس فاعليته وقدرته على تعطيل حياتنا.

تلقّي اللقاح يوفّر حماية لكم، ولعائلتكم ولمجتمعكم.

رغم أننا حالياً نواجه خطر دلتا متحوّر كوفيد في أرجاء عديدة من أستراليا، بإمكاننا الوثوق بأنّنا سنخرج من هذه الجائحة بنجاح كما فعلنا من قبل.

سجلّنا في إنقاذ الأرواح والأرزاق هو الأفضل في العالم. نرى ذلك بوضوح من خلال بيانات الصحة والاقتصاد. تمّ إنقاذ حياة أكثر من 30 ألف شخص واستعادة مليون وظيفة. قلة قليلة من البلدان

يمكنها أن تدّعي هذه النتائج.

لكنني، أتفهم أنّ الأستراليين الذين يواجهون الإقفال العام يطرحون أسئلة مباشرة عن مداخيلهم وعن الأسابيع القادمة، وكذلك عن المسار للعودة إلى الحياة الطبيعية.

إلى الأستراليين الذين يواجهون الاقفال العام، نقدّم مباشرة دعماً مادياً إلى الأفراد والمصالح التجارية التي تأثرت بالإقفال العام من خلال خدمات أستراليا (Services Australia). كما أننا نتقاسم النفقات مع حكومات الولايات مقدّمين دعماً للمصالح التجارية المتوسطة والصغيرة التي هي بأمسّ الحاجة إليه.

يمكن للأشخاص الذين خسروا أكثر من 20 ساعة عمل في الأسبوع الماضي أن يطالبوا ب 600 دولار.

يمكن للأشخاص الذين خسروا بين 8 ساعات أو يوم عمل كامل و20 ساعة أن يطالبوا ب 375 دولار.

إنّه المستوى نفسه من الدعم الذي قدّمناه من خلال JobKeeper العام الماضي.

لمزيد من المعلومات حول الحصول على هذه الدفعات باللغة العربية زوروا:

  www.servicesaustralia.gov.au أو اتصلوا بخدمة الهاتف المتعدّدة اللغات على202  131.

هذا بالإضافة إلى مساعدات أخرى مثل دفع الفارق في رسوم الرعاية الصحية عن بُعد والمغطاة من الميديكار والصحة العقلية ورعاية الأطفال للمساعدة على الاستجابة لتفشي الأمراض متى وأينما تحدث.

الأهم، أنّنا نضع مساراً للعودة إلى الحياة الطبيعية. إنه يقوم على فرضية واضحة: إذا تلقيتم اللقاح، نستطيع أن نجعل الإقفال العام، وإغلاق الحدود والقيود شيئاً من الماضي.

وافق المجلس الوطني الأسترالي على تحديد مسار من أربع مراحل. الانتقال من مرحلة إلى أخرى يعتمد على تحقيق الأهداف التي وُضعت لتطعيم السكان ويقوم على أفضل مشورة صحية واقتصادية ونماذج علمية.

تقرّ الخطة بأنّ الأستراليين الذين تطعّموا يشكّلون خطراً أقل على صحتهم وصحة الآخرين من الأشخاص الذين لم يتطعّموا، وبالتالي عليهم أن يواجهوا قيوداً أقل أو لا قيود فيما تزداد نسب التطعيم. هذا هو العدل.

سوف أوصي بأهداف التطعيم هذه إلى رؤساء الولايات والأقاليم في الأسابيع المقبلة لنكون جميعاً على دراية بمّا نهدف إليه.

المرحلة 1 هي ما نحن عليه الآن- مكافحة الفيروس وتقديم الفرصة لكل أسترالي كي يتطعّم، في حين نجرّب طرقاً جديدة لتخفيف القيود، مثل الحجر المنزلي.

المرحلة 2 هي عندما يصبح لدينا ثقة كافية بالإقبال على التطعيم لننقل تركيزنا الحالي على عدد حالات الكوفيد إلى عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة، ودخولهم إلى المستشفيات والى الوفيات.

هذا التغيير يعني أنّه سيكون بإمكاننا تخفيف القيود عن المقيمين المطعّمين.

في هذه المرحلة سوف يكون الاقفال العام في الظروف القصوى فقط لتفادي تزايد عدد الذين يدخلون المستشفيات والوفيات، ليس القليل من الحالات.

المرحلة 3 سوف نتعامل مع كوفيد-19 تماشياً مع تعامل الصحة العامة مع الأمراض المعدية الأخرى، مثل الإنفلونزا.

في هذه المرحلة، سنرى الإنهاء الكامل للإقفال العام ومواصلة تخفيف الرقابة على الحدود التي حمتنا لوقت طويل، كي يستطيع الأستراليون السفر مجدّدا إلى الخارج ونتمكّن من رفع القيود في مطاراتنا.

المرحلة 4 هي المرحلة النهائية، عودة الحياة الطبيعية.

في هذه المرحلة سوف لا تزال هناك حماية متواضعة، ولكن حذرة لحدودنا، لأنه لا يمكن أبداً التخلّص من الفيروس. ولكن غالباً ما سيتمّ التعامل مع كوفيد مثل أي مرض مُعدٍ آخر.

على مدى 18 شهراً الماضية، طلبتُ الكثير من الأستراليين، ولا يزال أمامنا طريق طويل- ويستطيع كل واحد منا القيام بدوره في الأسابيع والأشهر المقبلة.

خلال جائحة كوفيد لم ننجح بكل شيء. ولكنّنا أنجزنا بشكل أفضل من كل بلد في العالم.

علينا الآن أن نُنهي مهمة تطعيم بلدنا. 

ما يجب علينا جميعاً عمله هو واضح: اتّبعوا إرشادات الصحة العامة؛ حافظوا على التباعد الاجتماعي؛ كونوا بمأمن من كوفيد؛ وإذا لم تكونوا فعلتم ذلك حتى الآن، حدّدوا موعدكم لتتطعّموا.

لمعرفة ما إذا كان بإمكانكم تلقّي لقاح كوفيد-19 الآن ولمعرفة أين ولحجز موعدٍ باللغة العربية زوروا

https://covid-vaccine.healthdirect.gov.au/eligibility?lang=ar

سكوت موريسون

رئيس الوزراء