تعاون بين وزارة الاعلام والوكالات المقيمة وغير المقيمة للأمم المتحدة في الكويت





مكتب الأمم المتحدة بالكويت ينظم ورشة عمل حول دور الاعلام في مواجهة المعلومات المغلوطة

15/11/2020

الكويت – نظم مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الكويت اليوم الأحد ورشة عمل إلكترونية بعنوان (دور الاعلام في مواجهة المعلومات المغلوطة لتعزيز التماسك الاجتماعي) وذلك بالتعاون مع وزارة الاعلام الكويتية بحضور الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الدولي في الوزارة فيصل المتلقم.

وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ في كلمة خلال الورشة إن أسرة الأمم المتحدة في دولة الكويت ملتزمة بتعزيز القدرة الصحفية والمهنية.

وأشاد الشيخ بالتعاون بين وزارة الاعلام والوكالات المقيمة وغير المقيمة للأمم المتحدة في الكويت لافتا إلى أن هذه الورشة الإلكترونية المرئية هي احدى ثمار هذا التعاون.

وأوضح أن هذه الورشة جاءت في الوقت المناسب حيث تجمع بين خبراء الأمم المتحدة والإعلاميين وتمثل خطوة أخرى نحو بناء شراكة قوية تقوم على الثقة المتبادلة والتواصل الثنائي فضلا عن المساعدة في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وذكر أن "التضليل الإعلامي يشبه وباء (كوفيد-19) تماما فهو فيروس ينتشر ويصيب حياتنا إذ تنتشر المعلومات المضللة عبر الإنترنت في تطبيقات التواصل الاجتماعي ومن شخص إلى آخر ولمواجهة هذا الأمر يحتاج العلماء والصحفيون والمؤسسات مثل الأمم المتحدة إلى تزويد الناس بمعلومات دقيقة يمكنهم الوثوق بها".

وأفاد أن الأمم المتحدة أطلقت مبادرة (shareverified) لتبادل مضمون مقنع وواضح ومشورة قائمة على الحقائق ومعلومات قد تنقد الحياة وقصص تسلط الضوء بشكل ايجابي عن أفضل الممارسات أنحاء العالم.