تقديم شكوى الى شبكة الإنتربول الميدانية الاخصائيين في تهريب المهاجرين...





المجلس الوطني لثورة الأرز: لتشكيل حكومة يشارك فيها المنتفضون

المجلس الوطني لثورة الأرز - لبنان: تقديم شكوى الى شبكة الإنتربول الميدانية المختصة في تهريب المهاجرين...

أمانة الإعلام المركزية

عقد " المجلس الوطني لثورة الأرز "[ الجبهة اللبنانية ] ، إجتماعه الأسبوعي في مقرّه العام  برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي ، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية ... المدرجة على جدول الأعمال ، وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي :

1.       ناقش المجتمعون  الواقع السياسي اللبناني الحالي المُعقّدْ والشديد التشابك والذي يستوجب الحذر في التقديرات . إنّ الأمور وفق رأي المجتمعين شديدة الخطورة لناحية التجاذبات على الساحة اللبنانية الداخلية لجهة الوضع المحتقن بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وهذا الوضع سيستمِّرْ وسيشتّد طوال الفترة الحالية ولحين الإستحقاق الإنتخابي الأميركي. ويتخوّف المجتمعون من لجوء أحد طرفيْ النزاع إلى إعتماد الأسلوب العسكري وبالتالي سينعكِسْ سلبًا على الساحة اللبنانية المتأرجحة تحت وطأة الضغوط الإقتصادية والإجتماعية وحتى الأمنية الداخلية ، وهذا الخيار سيكون مُكلفًا على لبنان في حال تمّ إعتماده من قبل الأطراف المتصارعة . إنّ المجتمعين إزاء التطورات الدولية يتخوّفون من أن يكون لإيران وعبر حزب الله أهداف جديدة في القراءة السياسية الداخلية اللبنانية والتي على ما هو ظاهر هناك إصطفافات خطيرة على الساحة الداخلية من خلال إعادة تكوين سلطة جديدة في لبنان أو الذهاب بإتجاه مؤتمر تأسيسي لا سيّما بعد زيارة الرئيس الفرنسي الذي أوحى بإعادة تطوير النظام السياسي اللبناني ، وهذا الأمر على ما يبدو يُشجع الإيرانيين على التفكير بهذا الأمر لأنه يخدم مصلحتهم بما أنهم الأقوى على الساحة اللبنانية من خلال تواجد حزب الله في مختلف إدارات الدولة ولا سيّما في السلطة التشريعية التي تُجيز التعديلات الدستورية وبما أنّ الأكثرية النيابية هي بتصرف حزب الله . إنّ هذا التوصيف الحالي يتزامن مع أحداث متنّقلة تأخذ الطابع العشائري والإقتتال الداخلي بين المكوّنات اللبنانية ، ولا حاجة لنا لتذكير الرأي العام والحرصين على الوضع السياسي العام بالأحداث السابقة بين المكوّنات المسيحية وحتى اللبنانية وما تزامن من أحداث عنف بين المكوّن الشيعي المتمثّل بحزب الله والمكوّن السُني المتمثّل بتيّارالمستقبل الذي إنتهى  بإتفاق الدوحة دون أن ننسى إتفاق الطائف  الذي حجّم الدور المسيحي لصالح الطائفة السُنيّة الكريمة ، واليوم تُعاود الكُرة وبات من المؤكد أنّ المستفيد من هذه الأحداث هو المكوّن الشيعي الطامح إلى تعديل ما أو إلى ما يُعرف ب " المثالثة " ، وظهرت بوادره مع تشكيل الحكومة الحالية والذي يرفض التخلّي عن وزارة المالية بحجّة  التوقيع الثالث . إنّ المجتمعين يرفضون رفضًا قاطعًا أي تعديل في المعادلة السياسية في ظل هيمنة السلاح وإستباحة السيادة الوطنية المغطّاة من الطبقة السياسية الحاكمة على حساب الدولة ومؤسساتها الشرعية المدنية والعسكرية وعلى حساب مصلحة الشعب اللبناني ، ويُطالبون بإعتماد مبدأ الحياد الإيجابي الذي يعمل على طرحه الصرح البطريركي الماروني للخروج من الأزمة الراهنة لأنه علميًا هو المخرج اللائق للأزمة اللبنانية الحالية  التي أرهقت الدولة بسيادتها وأجهزتها  .

2.       بحث المجتمعون خطورة الوضع الإقتصادي وإنعكاساته السلبية على واقع اللبنانيين وتزامنه مع تفّشي فيروس Corona ، والأمر الأشد وطأةً عليهم هو رفع الدعم عن السلع الأساسيّة ، وبادرة إنقطاع الأدوية من السوق المحلّية ، وكأنه لا يكفيهم عهر السياسيين وشيطنتهم وهدر المال العام . إنّ المجتمعين يعتبرون أنّ الأزمة السياسية – الإقتصادية المستفحلة تؤدّي إلى تعطيل دور الدولة بمؤسساتها الشرعية القضائية – العسكرية – المدنية ، والأزمة هذه باتت تحتِّمْ على الشرفاء من اللبنانيين المناضلين رفع الصوت في وجه هذه الطبقة السياسية الفاشلة ، والضغط بكل الوسائل المتاحة لتشكيل حكومة طوارىء قادرة على التّصدّي للتحديات القائمة بعيدًا عن التجاذبات والغرق في الخلافات المستشرية بين هؤلاء الكذبة . ويعتبر المجتمعون أنه على هذه الحكومة البدء بتطبيق تدابير عاجلة لإنتشال لبنان من الأخطار التي تتربص به وإحالة كل المرتكبين من السياسيين إلى القضاء المختص ليُبنى على الشيء مقتضاه . إنّ المجتمعين يُطالبون الإسراع في تشكيل حكومة طوارىء أولى بنودها إعلان حالة الطوارىء وتوسيع إطار التحرّك القضائي للدفاع عن حقوق المواطنين اللبنانيين ولقمة عيشهم ومنع التفلُّتْ من المحاسبة القضائية لأيٍ كان من السياسيين الذين إستفادوا من خيرات السلطة ونهبوا خزينتها . كما على هذه الحكومة ضبط الحدود اللبنانية منعًا لإنفلات الأوضاع ، وتفعيل عملية التدقيق المالي الجنائي في جميع قطاعات الدولة .

3.       يشجب المجتمعون تهريب الناس ويستغربون ما حصل مؤخرًا ويضعون الملامة على الدولة اللبنانية لأنها المسؤولة عن أمن رعاياها وتأمين سلامتهم ومعيشتهم وفقًا لشرعة حقوق الإنسان . وقد كلّف أمين عام المجلس الوطني لثورة الأرز تقديم شكوى إلى شبكة الإنتربول الميدانية للأخصائيين في تهريب المهاجرين ISON ، لضبط حالات التهريب وتوقيف المجرمين . وتتضمن هذه المذكرة منع العصابات اللبنانية من تهريب الناس ، كما يُطالب المجتمعون المفوضية لشؤون اللاجئين ضبط هذا النوع من التهريب وتجريم الدول التي تسهّل هذه الأعمال .

مسؤول الإعلام بالإنابة 

بسام ضو 456416 /03

الأمين العام المهندس طوني نيسي   03/828363

لبنان 26  أيلول 2020 

المجلس الوطني لثورة الأرز

لبنان