أخبار عمانية: جلالة السلطان هيثم يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي





جلالة السلطان هيثم يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي

9 سبتمبر، 2020 

استعراض العلاقات والتشاور حول المستجدات في المنطقة

العمانية: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – عصر أمس اتصالًا هاتفيًا من فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تم خلاله استعراض العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، والتشاور حول المستجدات التي تشهدها المنطقة.

وقد عبر فخامة الرئيس الأمريكي عن تقديره البالغ للتعاون الذي تُبديه السلطنة في العديد من المجالات، فيما أكد جلالة السلطان المعظم رعاه الله على حرص السلطنة على الاستمرار في تعزيز العلاقة مع الولايات المتحدة والدفع بها إلى آفاق أرحب.

 جلالة السلطان يصدر مرسوما سلطانيا - صحيفة أثير الإلكترونية

جلالة السلطان يصدر مرسوما ساميا

8 سبتمبر، 2020 

استبدال مسمى «اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني» إلى «الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية»

العمانية: أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- أمس مرسومًا سلطانيًا ساميًا فيما يلي نصه:

مرسوم سلطاني رقم (116 /2020) بتعديل بعض أحكام المرسوم السلطاني رقم 6 / 2020 في شأن اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني.

نحن هيثم بن طارق سلطان عمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى المرسوم السلطاني رقم 6 / 2020 في شأن اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة. رسمنا بما هو آت:

المادة الأولى: يُستبدَل بمسمى «اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني» الوارد في المرسوم السلطاني رقم 6 / 2020 المشار إليه، مسمى «الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية».

المادة الثانية: تضاف مادة جديدة إلى المرسوم السلطاني رقم 6 / 2020 المشار إليه، نصهُّا الآتي: المادة الرابعة مكررًا: «تشكَّل في الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية لجنة تنفيذية برئاسة الأمين العام، وعضوية ممثلين لا تقل درجة كل منهم عن وكيل وزارة أو من في حكمه – عن الجهات الآتية:

وزارة الداخلية.

وزارة المالية.

وزارة الإعلام.

وزارة التربية والتعليم.

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

شرطة عمان السلطانية.

كما تضم اللجنة في عضويتها ممثلا عن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والمراسم السلطانية.

المادة الثالثة: يُلغى كل ما يخالف هذا المرسوم، أو يتعارض مع أحكامه.

المادة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

صدر في: 19 من محرم سنة 1442هـ

الموافق: 8 من سبتمبر سنة 2020م.

 بمباركة سامية.. اعتماد شعار العيد الوطني الخمسين للنهضة | جريدة الرؤية  العمانية

بمباركة سامية.. اعتماد شعار العيد الوطني الخمسين للنهضة

مسقط  / العمانية / بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / أعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني عن اعتماد شعار العيد الوطني

الخمسين للنهضة.

وأكد معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم / حفظه الله ورعاه / تفضل

باعتماد شعار العيد الوطني الخمسين للنهضة 2020م.

ووضح معاليه أن الأمانة العامة للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني قامت بطرح مسابقة عامة لتصميم الشعار وتلقت مجموعة من التصاميم.. داعيا الله عز وجل أن يحفظ جلالة السلطان المعظم وأن يمدّ في عمره ويسبغ عليه نعمة الصحة والعافية وأن يعيد على جلالته / أبقاه الله / هذه المناسبة المجيدة وأمثالها بالصحة والعافية والعمر المديد وعلى عُمان بالخير والازدهار.

هيئة الطيران المدني ترحب بعودة الرحلات الدولية المجدولة | | شبكة الأخبار  العمانية 

هيئة الطيران المدني ترحب بعودة الرحلات الدولية المجدولة

مسقط – شبكة الأخبار العمانية

رحبت هيئة الطيران المدني بقرار اللجنة العليا لبحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بعودة الرحلات المجدولة في إطار مستوى”النقل الجوي المحدود” ابتداء من تاريخ 1 أكتوبر 2020م، وتؤكد جاهزية قطاع الطيران المدني للقيام بمهامه وفق خطط التشغيل المعتمدة.

حيث أكدت الهيئة بانها تواصل متابعة تنفيذ البروتوكولات الصادرة عنها للصحة والسلامة للطيران في مطارات السلطنة وعلى متن الطائرات القادمة لها و المغادرة منها والتي بدأت منذ يونيو الماضي، وستصدر الهيئة التحديثات ذات العلاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقاً لمتطلبات الصحة والسلامة والمستويات التشغيلية.