العديد من ناخبي ترامب العاديين بدأوا في الانقلاب عليه





العديد من ناخبي ترامب العاديين بدأوا في الانقلاب عليه

وفقا لجيمس براون من مركز الدراسات الأمريكية، إن العديد من ناخبي الطبقة الوسطى الذين دعموا الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأخيرة بدأوا في الانقلاب ضده.

مع أقل من 100 يوم حتى الانتخابات الرئاسية، أظهرت استطلاعات الرأي تراجع التأييد للرئيس ترامب. وفقًا لأخر متوسط وطني لاستطلاعات الرأي الرئاسية لـ FiveThrityEight، وإن نائب الرئيس السابق جو بايدن يتقدم بفارق ثماني نقاط على الرئيس ترامب.

الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للرئيس، أن السيد بايدن يقود أيضًا عددًا كبيرًا من ولايات ساحة المعركة، بما في ذلك ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا.

كما يتزامن الانخفاض الشعبي مع أزمة  كوفيد19، التي تسببت أيضًا في انكماش الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي ضخم يبلغ 32.9٪ في الربع الثاني.

وقال براون: "لم تذكر الاستطلاعات القصة الكاملة أخيراً، حيث هناك الكثير من مؤيدي ترامب الذين لم يشاركوا في هذه الاستطلاعات، أو مؤيدي ترامب الخجولين، أو أولئك الذين لا يصوتون عادةً والذين تم سحبهم من قبل "ترامب آخر مرة".

"لذا فهي لا تروي القصة الكاملة، ولكن على وجه الخصوص بالنظر إلى بعض تلك الولايات الرئيسية، فلوريدا، تكساس، ترى بعض تقييمات الموافقة المنخفضة جدًا للحكام الجمهوريين والقيادة الجمهورية ومعالجة ترامب للوباء التاجي، والتي سيكون لها تأثير على اختياره كذلك.

وأضاف: "الناخبون الذين تحولوا هم أولئك الذين لديهم المزيد من الأمل في ما يمكن لترامب تحقيقه، حيث يعتقدون أنه ربما يكون لديه قدرة مميزة تمكنه من ضبط موقف أمريكا دوليًا، ويمكن أن يعيد ضبط الاقتصاد الأمريكي، مما سيوفر لهم ولعائلاتهم حياة أفضل ".