تعليق الدراسة في معهد Waverley وإرسال جميع الطلاب الى منازلهم





تعليق الدراسة في معهد Waverley وإرسال جميع الطلاب الى منازلهم

26/5/2020

سيدني: بعد أن ثبتت إصابة أحد الطلاب بفيروس كورونا، أرسلت مدرسة وايفرلي الكاثوليكية للفتيان أعادت الطلاب إلى منازلهم وأغلقت مبنى الطلاب الكبار من أجل التعقيم والتنظيف بعمق.

وقالت متحدثة باسم المدرسة في تصريح صحافي أ، "المدرسة أخذت زمام المبادرة والإدارة على اتصال مع وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز."

وأضافت "بسبب وجودا بالقرب من إحدى بؤر فيروس كورونا فإن المدرسة كانت مستعدة تماما لما حدث." وقالت "تم إطلاع الموظفين الأسبوع الماضي على الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حال تأكيد حالة إصابة داخل المدرسة. وحتى الآن كله شيء يعمل طبقا للبروتوكول."

واصطحب الأهالي أغلب الطلاب من المدرسة أو تم إرسالهم بحافلات خاصة. جدير بالذكر أن اليوم الثلاثاء هو ثاني يوم منذ أن عاد طلاب نيو ساوث ويلز إلى الفصول الدراسية بدوام كامل.

وكانت مدرسة ساينت إيغناتيوس الكاثوليكية قد أغلقت أبوابها الأسبوع الماضي بعد تأكيد إصابة أحد الطلاب بالفيروس.

ويذكر ان مدارس نيو ساوث ويلز عادت أمس الاثنين بدوام كامل إلى الفصول بعد شهرين كاملين من فرض قيود كوفيد-١٩ والتي أجبرت 800,000 طالب على الدراسة عن بعد.

إصابة في مدرسة مورايا كوليدج في شرق سيدني

أكدت السلطات الصحية إصابة بفيروس كورونا في مدرسة ثانية في الضواحي الشرقية لمدينة سيدني. مدرسة Moriah War Memorial College في كوينز بارك أغلقت أبوابها بعد تأكيد إصابة أحد طلابها بالفيروس.

وحضر الطالب المصاب إلى المدرسة يوم الخميس الماضي الموافق 21 مايو أيار، قبل أن تتأكد نتيجة فحوصاته اليوم. وأرسلت المدرسة جميع الطلاب والعاملين إلى المنزل، على أن تعود لفتح أبوابها يوم الاثنين القادم.

ويذلك تكون تلك ثاني مدرسة تغلق أبوابها في ضواحي سيدني الشرقية في يوم واحد، بعد إغلاق مدرسة ويفريلي الكاثوليكية للفتيان في وقت مبكر من اليوم.